TRENDING
سينما

دينزل واشنطن بدور هنييعل على "نتفليكس"

دينزل واشنطن بدور هنييعل على

دينزل واشنطن بطل فيلم "هنيبعل" Hannibal

يستعد النجم الأميركي دينزل واشنطن، لتجسيد شخصية القائد "هنيبعل"، أحد أعظم القادة العسكريين في التاريخ، ضمن أحداث فيلمه الجديد الذي يخرجه أنطوان فوكوا؛ ليعيد هذا العمل تعاونهما معاً، بعدما قدّما Training Day، وسلسلة Equalizer، تأليف جون لوجان، الحائز على جائزة الأوسكار ثلاث مرات والذي كتب أفلام The Aviator لمارتن سكورسيزي وGladiator لريدلي سكوت.

يتناول الفيلم المعارك المحورية التي قادها هنيبعل ضد الجمهورية الرومانية، وأعلنت شبكة "نتفليكس" تفاصيله مشيرةً إلى أنه سيُعرض قريباً على منصتها.


قصة فيلم "هنيبعل" Hannibal

الفيلم الذي ينتجه واشنطن رفقة إريك أولسن وآدم جولدورم وأنطوان فوكوا مع Netflix، يتناول المعارك المحورية التي قادها المحارب هنيبعل ضد الجمهورية الرومانية خلال الحرب البونيقية الثانية، إذ غزا إيطاليا بينما كان يمتطي فيل حرب من شمال إفريقيا، وتحت قيادته، حقق القرطاجيون انتصارات رئيسية ضد الرومان، مما سمح لهنيبعل باحتلال غالبية جنوب إيطاليا لمدة 15 عامًا، قبل أن يُهزم في النهاية، على أيدي الرومان في معركة زاما بعد غزوهم المضاد لشمال إفريقيا.

دينزل واشنطن في فيلم Gladiator 2

يشارك في Gladiator 2

من جانب آخر، يشارك واشنطن حالياً في ملحمة حربية أخرى، وهي الجزء الثاني من فيلم Gladiator للمخرج ريدلي سكوت، حيث اضطر القائمون على العمل إلى إيقاف الإنتاج مؤقتاً في المغرب؛ بسبب إضراب SAG-AFTRA، لكن المخرج كشف أخيراً أنه كان يقوم بتصوير 90 دقيقة من اللقطات أثناء إغلاق العمل.

وينضم واشنطن في هذا العمل المقرر عرضه في تشرين الثاني/ نوفمبر 2024 إلى بول ميسكال، كوني نيلسن، ديريك جاكوبي، جوزيف كوين، فريد هيشينجر، بيدرو باسكال.

يقرأون الآن