TRENDING
سرّ غياب ناهد السباعي عن جنازة والدتها ناهد فريد شوقي

الممثلة ناهد السباعي مع والدتها الراحلة ناهد فريد شوقي

أثار غياب الممثلة المصرية ناهد السباعي عن جنازة والدتها المنتجة ناهد فريد شوقي، التي أقيمت يوم أمس الثلاثاء في مسجد الشرطة في الشيخ زايد، تساؤلات عديدة لدى الجمهور والفنانين. وبحث المعزّون عنها سواء في المسجد أو في سيارة جثمان والدتها الراحلة، ولكنها لم تكن متواجدة تماماً.

سبب غياب ناهد السباعي عن الجنازة

ولم تحضر ناهد السباعي جنازة والدتها بسبب تواجدها في لبنان من أجل تصوير مسلسلها الجديد "نقطة سوداء" مع الفنان أحمد فهمي، ولم تلحق حجز طائرة للوصول قبل الجنازة، واستقلّت طائرة الساعة السادسة مساءً القادمة من بيروت إلى القاهرة.

وحرص عدد من الفنانين على المشاركة فى الجنازة، منهم شقيقتها رانيا فريد شوقي، ابنها المنتج والمخرج محمد السباعي، وزوجته الفنانة آية سماحة وشقيقتها الفنانة منة سماحة، والفنان أحمد جمال سعيد ابن أخت الراحلة، إضافة إلى زوجة ابنها الراحل داليا البحيري وابنتها قسمت - حفيدة الراحلة - وهنا شيحة، النقيب أشرف زكي، المخرج محمد ياسين، لقاء سويدان، دنيا عبد العزيز وزوجها، دنيا سمير غانم، المخرجة كاملة أبو ذكري، المؤلف عمرو محمود ياسين، المنتج محمد العدل، مي نور الشريف، سامح الصريطي وسواهم.


ونعت السباعي والدتها الراحلة ونشرت صورة جمعتها به، وأرفقتها بتعليق مؤثر قالت فيه: "البقاء لمن له الدوام.. توفيت إلى رحمة الله أمي وكل حياتي ناهد فريد شوقى.. الجنازة عصرا مسجد الشرطة الشيخ زايد أمام هايبر وان.. البقاء والدوام لله وحده".

المنتجة الراحلة ناهد فريد شوقي

نبذة عن حياة ناهد فريد شوقي

ناهد فريد شوقي من مواليد 25/ 12/ 1950، وهي منتجة مصرية، نشأت في عائلة فنية عريقة؛ وهي ابنة الفنان فريد شوقي، والفنانة هدى سلطان، وابنتها هي الفنانة ناهد السباعي من زوجها المخرج مدحت السباعي.

أسست شركة إنتاج تحمل اسمها، وأنتجت الكثير من الأفلام المصرية التي تركت بصمة في السينما، منها: فيلم "لا تبكي يا حبيبي"، وفيلم "هيستريا"، وفيلم "من نظرة عين"، كما عملت ناهد فريد شوقي منتجة تنفيذية ومشرفة على إنتاج الكثير من المسلسلات التلفزيونية.

كما شاركت في توزع أفلام "لا تبكي يا حبيب العمر" الذي تم عرضه في 20 آب العام 1979، وهو من بطولة والدها الفنان فريد شوقي، ونور الشريف، وإخراج أحمد يحيى.

أما أبرز الأفلام التي أنتجتها فكانت: "البؤساء" الذي تم عرضه العام 1978، وفيلم "الجريح" الذي تم عرضه العام 1985، وفيلم "امرأة آيلة للسقوط" الذي تم عرضه العام 1992، وفيلم "فرسان آخر زمن" الذي تم عرضه في العام 1993.

كذلك أنتجت مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" الذي تم عرضه في العام 1996، بطولة نور الشريف وعبلة كامل، ومن إخراج أحمد توفيق، وتأليف الكاتب إحسان عبد القدوس.

يقرأون الآن