TRENDING
في حفل

تألقت النجمات في حفل توزيع جوائز بافتا 2024 الذي أقيم في قاعة المهرجانات الملكية في مركز ساوث بانك في لندن، وقد غُصت السجادة الحمراء بأجمل الإطلالات لكوكبة من ألمع الوجوه الفنية العالمية.

إميلي بلانت تتألق بالذهبي

ومن أبرز الحضور النجمة إميلي بلانت التي تألقت بفستان من تصميم المصمم العالمي اللبناني إيلي صعب. ثوب ذهبي مفرغ مطرز بالخيوط الفضية البراقة. العمل اليدوي هو الخامة وهو الثوب. أكمامه الواسعة أشبه بوشاح مزخرف بالضوء والحجارة البراقة. الحائزة على جائزة البافتا لأفضل ممثلة في دور ثانوي لأدائها امام ميريل ستريب في فيلم "الشيطان يرتدي برادا".

فانتازيا بارينو والأحمر الدرامتيكي المحير

الممثلة الأميركية فانتازيا بارينو اختارت إطلالة دراماتيكية محيّرة ساحرة باللون الأحمر، عبارة عن فستان طويل ذو قصة ضيقة، مميز بكتف مائل مصمم بشكل منتفخ يلف ظهرها بأسلوب بارز لغاية وصوله الجانب الآخر من الفستان، كما التفَّت أطرافه بشكل انسيابي فوق مقدمة الفستان، وزادت اللوك تميزا بارتداء قفاز شفاف عالي باللون الأسود، بينما حملت كلاتش باللون الأحمر، واكتفت بالأقراط الماسية وخاتم مرصع.

كايت بلاشيت بإطلالة خمرية

اختارت النجمة كيت بلانشيت Cate Blanchett في حفل جوائز البافتا الفستان البرغندي الخمري من الكريب الحريري المزود بسلسال طويل مجوهر يزخرف الجزء العلوي، ويتسم بقصة مقفولة راقية ومستقيمة تنسدل نحو الأسفل بطابع مونوكروم وهو من تصميم دار لويس فويتون Louis Vuitton.

بلانشيت صاحبة الطلة المهيبة الحائزة على جائزتي أوسكار، وثلاث جوائز غولدن غلوب، وثلاث جوائز من الأكاديمية البريطانية للأفلام. صنفت في عام 2018 بين الممثلات الأعلى أجرًا في العالم.

دايزي إدغار جونس والطلة الشبابية

تألقت النجمة الشابة دايزي إدغار جونس Daisy Edgard Jones بفستان باللون البرغندي قوامه شورت مما أعطاها طلة حرة وشبابية ومطرز باللون الفضي ليهمس بالرقي. يتسم بياقة منخفضة على شكل سبعة وقوام مشطور يظهر القامة الهيفاء للممثلة، وقد سرحت شعرها بطريقة شينيون لإبراز تفاصيل الزي الذي حمل توقيع دار غوتشي Gucci. كما انتعلت صندلاً موحداً باللون يلائم الثوب المخروطي.


إيما ستون واللون المشمشي والبساطة بأعلى صعوبتها

بدورها، اختارت النجمة إيما ستون Emma Stone الفستان البرتقالي المشمشي، وهو من تصميم دار لويس فويتون Louis Vuitton، ذات الكتف الواحد المنفوخ. وقصة متهدلة مع الجاكارد والدرابية عند الأطراف مما أعطاه ملمح أميري يافع.

النجمة الحائزة على الأوسكار عن فيلمها لالا لاند عام 2017 خطفت الأنظار بطلتها الهادئة ورقتها البيضاء التي لم تعرف إلا التألق كما مسيرتها الفنية.

دوا ليبا والطلة الأميرية الحمراء

أما المغنية دوا ليبا فطلت بثوب أحمر من الشيفون الطويل ذات الذيل الجرار المنحدر من الكتف كشلال ياقوتي بلمحة أميرية. من تصميم دار فالنتينو Valentino. كما تزينت بمجوهرات من تيفاني أند كو Tiffany & Co.

تايلر راسل والطلة الأنثوية الجريئة

اما تايلر راسل المعروفة بتاي راسل الممثلة الكندية فتألقت بثوب أبيض مرفوع الياقة يأتي بقماشة الهدل على شكل معين يخبأ الصدر ويظهر حوافي الجسم والريش يتطاير عن الخصر وعند حافة الأقدام. طلة انثوية بامتياز وفيها من الثقة العالية بتلك الأكتاف المكشوفة وقصة العر القصيرة ذات الجرأة الكبيرة في إطلالة عصرية مميزة.

مارغو روبي والطلة السيادية

مارغو روبي الممثلة الأسترالية خطفت الأنظار بطلة فيلم "باربي"، على السجادة الحمراء، بارتدائها فستانا يكشف عن كتفيها، مكوّنا من اللونين الزهري والأسود. والتناغم في القصة بين الصدر وحوافي الثوب الجانبية والقفازات التي أتت باللون الأسود. فجعل منها نجمة السيادة بعد النجاح اذي حققته حول العالم.

مارغو التي دخلت نادى المليار دولار بفيلمها الذي جسدت خلاله شخصية أشهر دمية عرفتها الفتيات «باربى»، ذات الصيت الكبير في عالم الألعاب، وحولت تلك الشخصية من دمية إلى بشر تفاعل معه الجميع وتابعها الجمهور في دول العالم.

مولي بيسمز وثوب الحوريات

ارتدت النجمة مولي سيمز من مجموعة طوني ورد لربيع وصيف 24 ثوباً كحوريات الجمال بلون أسود مع  الياقة البيضاء ذات الطيات والامتداد الواسع. ثوب يلتقي مع مسيرتها كممثلة وعارضة ومعلنة لملابس البحر بما يتوافق مع عالم الماء والبحار.

يقرأون الآن