TRENDING
بعد نجوى كرم.. هؤلاء النجوم يستعدون لإطلاق ألبوماتهم

لم يأفل عصر الألبوم بعد، أقلّه هذا ما يحاول نجوم الفن إثباته من خلال إطلاق ألبومات كاملة، رغم فشل الكثير من الألبومات التي أطلقت في السنتين الأخيرتين، يعزوه الفنانون إلى جائحة كورونا التي جعلت الفن في أدنى اهتمامات الجمهور.

صيف 2023 يشهد إطلاق عدد كبير من الألبومات لنجوم الصف الأوّل مثل إليسا، شيرين عبد الوهاب ومحمد حماقي وتامر حسني وغيرهم، إلا أنّ موعد الإطلاق لم يحدّد بشكل رسمي بعد. فما هي أبرز الأعمال المنتظرة هذا الصيف؟

«كاريزما» نجوى كرم

بعد غياب سنوات عن إطلاق الألبومات، واكتفائها بأغانٍ سينغل، أعلنت الفنانة نجوى كرم عن ألبوم "كاريزما" الذي بدأت بإطلاق أغانيه تباعاً.

وطرحت 6 أغنيات من الألبوم حتى الآن، هي «كاريزما» – وهي الأغنية الرئيسة في الألبوم – و«10 دقايق»، «شغل موسيقى»، و«مغرومة بحالي»، «زعلك صعب» و«إني اشتقتلوا».

وتتعاون نجوى في الألبوم مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين، على رأسهم ألكسي قسطنطين، وإيميل فهد، وعامر لاوند، ووسام الأمير، والشاب سامر، وعلي حسون، ويتولى توزيع أغلب أغنيات الألبوم الموزع اللبناني فادي جيجي.

تفاوتت الآراء حول الأغاني، بين جيّد وعادي وأقل من عادي، إلا أنّ جديد نجوى لم ينجح في خلق حالة جماهيرية، ولم تعلق أغنية في أذهان الجمهور، وحمّل البعض شركة روتانا المنتجة للألبوم مسؤولية عدم انتشار الأغاني، بسبب طريقتها في التّسويق لها.

إليسا .. مشاكل قانونية عرقلت الألبوم

كان من المقرّر أن يبصر ألبوم إليسا الجديد النور قبل أشهر، إلا أنّ صدوره تأجل انتظاراً لكلمة القضاء بأحقية إليسا في توزيع الألبوم الجديد بعد نزاع مع الشركة التي تولت سابقاً توزيع ألبوماتها الغنائية.

تأجيل طرح ألبوم إليسا 3 مرات، زاد من حماسة جمهورها في انتظار الأغنية الأولى التي تحمل عنوان «أنا بتمايل على الـBeat»، والتي صورتها مع المخرجة اللبنانية أنجي جمال، لتطرحها قبل طرح الألبوم بأيام قليلة، كنوع من الدعاية له.

ويتضمن الألبوم أغنيات باللهجة المصرية، وأخرى باللبنانية، وتتعاون فيه مع العديد من الشعراء والملحنين والموزعين، منهم عزيز الشافعي، وأيمن بهجت قمر، وبهاء الدين محمد، وأمير طعيمة، ومحمد يحيى، ومروان خوري، ومحمد رحيم، ورامي جمال، وأمين نبيل، وأحمد إبراهيم.

عمرو دياب.. ألبوم منتصف الصيف

هو من الفنانين الذين لم يتخلّوا عن إطلاق ألبوم كل عام، حتى حين بدأت هذه الموضة بالأفول. وبعد أن طرح أكثر من أغنية خلال الفترة الماضية، بينها أغنية «سينغل»، و«بطمن عليك»، و«حبيبي شكرا»، التي قدمها في رمضان الماضي ضمن حملة الدعاية لواحدة من شركات الاتصالات، أعلن عمرو دياب عن طرح ألبومه الجديد في النصف الثاني من فصل الصيف.

ويقوم حالياً بتسجيل آخر أغنياته التي يتعاون فيها مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين والموزعين، في مقدمتهم أيمن بهجت قمر، وبهاء الدين محمد، وتامر حسين، وعزيز الشافعي، ومحمد يحيى، ومدين، ونادر حمدي، ووسام عبد المنعم، وأحمد إبراهيم، وسيبدأ دياب في طرح إحدى أغنيات الألبوم شهر يوليو 2023، وبشكل متتالٍ حتى اكتمال أغنيات الألبوم كلها.

شيرين عبد الوهاب.. ألبوم منتظر

بعد الوعكة الصحية التي أصابتها، والتي سبقها غياب طويل عن السّاحة الفنية، وعدت الفنانة شيرين عبد الوهاب جمهور بألبوم كامل، من المقرر أن يبصر النور قريباً.

وانتهت شيرين من تسجيل أغنياته بالتعاون مع الشعراء أمير طعيمة، وأيمن بهجت قمر، وأحمد عيسى، والملحنون عمرو مصطفى، ومحمد يحيى، ومدين، والموزع أحمد إبراهيم، كما يشهد الألبوم تقديمها لعدة أغنيات من ألحان زوجها حسام حبيب.

يذكر أن المشروع تأجّل بسبب تسريب أغلب أغنيات ألبوم العام الماضي، ودخول الألبوم الجديد لمشكلة قضائية مع الشركة المنتجة.

تامر حسني.. ألبوم بعد الفيلم

كعادته، يطلق الفنان تامر حسني ألبومه الغنائي بعد فيلمه، وهذا ما سيحصل هذا الصيف، إذ أنّه وبعد طرح فيلمه الجديد «تاج»، ضمن موسم أفلام عيد الأضحى، سيصدر الألبوم الغنائي المنتظر.

ويتعاون تامر في ألبومه الجديد مع الشعراء تامر حسين، وعمرو المصري، ومحمد عاطف، وأحمد المالكي، وألحان تامر علي، ومودي منير، وعمرو الشاذلي، وبلال سرور، بالإضافة إلى شعراء وملحنين آخرين، منهم أسماء يتعاون معها للمرة الأولى، كما سيتضمن الألبوم أغنيات من كلمات وألحان تامر، ويتولى توزيع عدد كبير من أغنيات الألبوم الموزع الموسيقي نابلسي، الذي تعاون معه تامر في مجموعة من أغنيات ألبومه الأخير.

محمد حماقي.. ديو مفاجأة

بعد طرحه العام الماضي أغنيتين فقط هما «أدرينالين»، و«قلبي حبك جداً»، قرر الفنان محمد حماقي تقديم ألبوم كامل في صيف 2023 يضم نحو 12 أغنية، ويتعاون حماقي في هذا الألبوم مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين، منهم الشعراء أمير طعيمة، وأيمن بهجت قمر، وتامر حسين، والملحنون عمرو مصطفى، وتامر علي، ومحمد النادي، وعزيز الشافعي، والموزعون أحمد إبراهيم، وتميم، وتوما. ويبدأ حماقي طرح أولى أغنيات الألبوم خلال الشهر الحالي، قبل أن يطرحه بشكل كامل منتصف الصيف.

سيشهد الألبوم المنتظر «ديو مفاجأة» يتكتم حماقي تفاصيله.

أصالة.. ألبوم باللهجة المصرية

بعد الهجوم الذي تعرّضت له في مصر، على خلفية تصريحٍ لها في السعودية اعتبرت فيه أنّ المملكة لها فضل في نجاحها، الأمر الذي اعتبره مصريون إنكاراً لفضل بلادهم التي تقيم فيها أصالة على فنها وشهرتها، تستعد الفنانة السورية لإطلاق ألبوم مصري بالكامل.

وقد باتت في نهاية مرحلة تسجيل أغنيات الألبوم، وبعدها ستدخل مرحلة ترتيب الأغاني وتسليم الماستر لبدء مرحلة الطباعة.

تتعاون أصالة مع عدد كبير من المبدعين على مستوى الكلمات والألحان والتوزيع منهم أمير طعيمة، وتامر حسين، ومحمد يحيى، وتامر علي، وطارق عبد الجابر، وتوما.


يقرأون الآن