TRENDING

" نعمة الأفوكاتو" مسلسل مي عمر في السباق الرمضاني. سرعان ما ظهرت حقيقة هذا العمل الدرامي ودخلنا في عمق أحداثه الرشيقة. وعرفنا القصة بكل شعابها والأحداث التي يمكن أن تأول إليه الحلقات القادمة.

نعمة محامية ناجحة وقوية وذكية متزوجة من رجل تحبه كثيراً، لكنه فاشل في عمله وقليل الطموح. ودوماً تجد له الاعذار وتساعده وتدعمه. همها الوحيد أن يكون زوجها سعيداً وراضياً.


نعمة المُحامية الشابة التي تنطلق من الأحياء الشعبية وتتولى مهمة الدفاع عن الكثير من المظلومين والمقهورين والذين يبحثون عمن يمد إليهم يد المُساعدة، أقامت مكتبها داخل مقهى شعبي تمتلكه جارتها "محروسة" وعلى طاولة في زقاق تحل قضاياها الشائكة.

وصل صيت نجاحها المعمورة، ليقصدها رجل ثري ابنه في السجن ظلماً ويوعدها بمبلغ 10 ملايين جنيه في حال ربحت القضية. وتربح القضية التي لم يفلح كبار المحامين في حلها. وتعطي هذا المبلغ الثروة لزوجها الذي لديه قضية وقف قائمة من زمن أجداده. تقنع المحامي صديقها المسؤول عن قضية زوجها بأنه ربح قضية الوقف وتتخلى عن مالها لصالح زوجها.


نعمة هذه الشخصية المزدوجة بين القوة والذكاء في العمل وقدرتها على فك أكبر الألغاز الشائكة في قضايا الظلم وإيجاد الحلول. إلا أنها لا تستطيع أن تعرف كنه ونفسية زوجها ومتعلقة به لحد الغباء. فتبدو بمنتهى السذاجة وهي تتخلى عن تعبها لصالح زوجها دون أن تترك لنفسها قرشاً واحداً.

ومع هذا التطور الدرامي للأحداث تبدأ النفسيات بالتكشف أكثر وكيف يمكن المال أن يظهر حقيقة المرء.

نعمة تتخلى طوعاً عن مالها لأجل سعادة زوجها. وهو سرعان ما تخلى عنها عندما حظي بهذه الثروة التي قدمتها له هدية دون أن يعرف مصدرها الحقيقي. حتى إنه لم يشتري لها سيارة أو هدية وقضى ليلته الأولى في الكباري بين النساء يتنعم بحياة الثراء والفحش والرذيلة.


هذا التصوير للأحداث كيف أن الحب والتعلق يمكن أن يعمي الأذكياء والناجحين عن الحقيقة وهو مربض الخيل في هذا العمل الدرامي الشيق.

المشاهد يأمل مع تطور الحلقات أن تفوق نعمة من غيبوبتها وحبها لزوجها الذي لا يستحق كل هذه التضحيات هي التي تخلت عن ثروة من أجل إسعاده هو لم يقدم لها سيارة هدية بدل سيارتها القديمة  المهترئة.


مكامن التفرد في العمل

هذه الحكاية الدرامية الواقعية المقطوفة من عجب الحياة وغرابتها. تؤديها مي عمر بأريحية عالية وشخصية فذة وحولها فريق تمثيلي ضليع الأداء.

يعيد هذا العمل المجد للبطولة المطلقة. فمي عمر بطلة هذا السيناريو وحولها تدور كل الافلاك. مما يجعل منها اسطورة الأداء وبطلة على شاشة الأحداث والمواقف. وهذا قلما نجده مؤخراً في الاعمال التلفزيونية حيث هناك عدة أبطال وعدة قصص متداخلة.

فهذه القصة المباشرة بأحداثها وتمحورها حول قصة سيدة ناجحة وذكية وغبية في الحب يجعل من العمل متفرداً ويعيد لنا حكاية الأبطال الذين نتماثل معهم ومع قصصهم البطولية والشجاعة.


أبطال مسلسل نعمة الأفوكاتو

مسلسل "نعمة الأفوكاتو" بطولة مى عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو ريه، عماد زيادة، ياسر على ماهر، ولاء الشريف، أحمد ماجد، محمد الدسوقى، طارق النهرى، سامى مغاورى، لبنى ونس، غادة فلفل، سلوى عثمان، هدير عبد الناصر وتأليف محمد سامى ومهاب طارق وإخراج محمد سامى وإنتاج شركة Forever Drama - مها سليم.


يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن