TRENDING
أغنية أصالة

الفنانة السورية أصالة نصري

فوجئت الفنانة السورية أصالة نصري بمجموعة إنذارات أرسلتها إدارة مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تحذّرها بحذف أغنيتها الجديدة "أصحاب الأرض"، التي تحكي عن القضية الفلسطينية، بعد 4 أيام من إصدارها.

وقد كان السبب وراء إرسال مواقع التواصل هذا الإنذار، أن الأغنية بها محتوى لا يتماشى مع سياسة هذه التطبيقات، رغم أنها خلت من أي مشاهد من الحرب التي تشنّها إسرائيل على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

معاناة الشعب الفلسطيني في "أصحاب الأرض"

وكانت أصالة قد اعتمدت في فيديو كليب أغنية "أصحاب الأرض"، على مجموعة من المشاهد التمثيلية، وأخرى برقص تعبيري، تحكي قصة الأراضي الفلسطينية، والحروب التي تشهدها المنطقة، منذ أزيد من 75 سنة، فضلاً عن المعاناة التي يعيشها المواطنون، خصوصاً النساء والأطفال.

وكشفت الفنانة السورية، بعد إصدار الأغنية يوم 16 آذار/ مارس 2024، أنها تعاونت في الإنتاج مع شقيقها الأصغر أنس نصري، وفي الإخراج مع المخرج عادل رضوان.

فيما يتكون بقية فريق العمل من فرقة أكابيلا المصرية بقيادة المايسترو الدكتور مازن دراز، وهي من ألحان حسين نازك، وتوزيع موسيقي أحمد ضياء، أما الكلمات فهي فلكلور شامي، وإدارة إنتاج أشرف سالم.

وتقول كلمات الأغنية:

شمالي لالي يا هوالي لديرة شمالي لالي يا وريللووو

ع لالي للبواب هولولم تفتح شمالي لالي يا رويللووو

وانا ليليلبعث معليلريح الشمالي لالي يا رويللووو

ياصليلار ويدورليللي على لحبيليلابا يا رويللووو

ريت المركب الي أخذه و ما رده

يبلاه بكسره و بنار عقده

ريت المصاري تقلب حديدة

تسفر شبابنا لبلاد بعيدة

ثبت جذورك في التراب فأنت باقٍ هاهنا

الأرض أرضك يا فتى هذه البلاد بلادنا

هم جهلة لا يعلمون بأن وطنك خالدٌ

فاصمد ورابِط واحتسِب إنا ورائك كلنا

كم من شهيد قدموا أرواحهم من أجل تحقيق اليقين

يا صاحب الأرض اعتصم فالأرض عرض المتقين


وروّجت أصالة للأغنية بنشر اسمها باللغتين العربية والعبرية، مع التعليق: "أخي أنس أخي بيشبه أبي فيه من كرمه من سموّه من طيبته من فنّه أخي دعاني لكون كلمة برسالة لقضية هي قضيتنا ووطن كلنا سكنّاه وشو فيه وطن إسمه تردد أكتر من كلمة فلسطين..."، وأضافت: "شكراً أخي أتحت لي فرصه أعمل عن ملايين الستات صرخه لو عليت لازم توصل وأنت يا أنّوس القلب صنعت هالعمل من كل قلبك وكلنا طاقم العمل الكبير قدّمنا منّ كلّ قلبنا".


يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن