TRENDING
فيلم

طرحت منصة شاهد فيلم الدراما الواقعي "فوي فوي فوي" بعرضه الأول والذي سبق وحصل على جائزة نقاد السينما المصريين كأحسن فيلم مصري لعام 2023.

الفيلم سرعان ما تصدر قوائم الأكثر مشاهدة أونلاين خلال أقل من 72 ساعة على عرضه وذلك عقب رحلة طويلة من النجاحات الكبيرة فى دور العرض العربية.

"فوي فوي فوي" بطولة النجم محمد فراج والنجمة نيللي كريم، تأليف واخراج عمر هلال الذي سبق وعلق على نجاح الفيلم خلال استلام جائزة عنه قائلا:"في ليلة جميلة وحوار مفتوح وسلس مع رئيس جمعية النقاد الأستاذ أحمد شوقي، كان لي الشرف إني استلم جائزة أحسن فيلم عن الأفلام التي صدرت في 2023، بتصويت من أعضاء الجمعية، والتي شرفت بلقاء بعض من أعضائها اليو،  فعلًا فخور بالجائزة دي.. جايزة مصرية استلمها قبلي وعلى نفس المسرح عمالقة زي الأساتذة خيري بشارة ومحمد خان ويوسف شاهين وعاطف الطيب وغيرهم من الفنانين المصريين العظام، مهم أوي الاهتمام العالمي، لكن أن نقاد أهم بلد في المنطقة يكرموك في أول فيلم، شرف كبير أوي أوي، شكرًا لكل شركاء النجاح من منتجين وممثلين وفنيين."


والفيلم والذي كما ذكرنا يسرد قصة واقعية في إطار من دراما كوميديا سوداء وموجعة، وهو مزيج من قصص مُجمعة بالصراعات الاجتماعية التي يخوضها مجموعة من الشباب وكبار السن على حد سواء يجمعهم عامل مشترك واحد وهو "الفقر" والذي يدفعهم الى التحايل بالإدعاء انهم مكفوفين ليشاركوا ببطولة العالم بكرة القدم للمكفوفين من أجل الوصول الى أوروبا والهروب الى حياة جديدة هناك، تحت شعار "لاشيء يخسرونه في بلدهم والتجربة تستحق المحاولة".

في رحلتهم، تلتقي الشخصيات بصحفية شابة وجذابة تهتم بالكتابة عن ذلك الفريق، وتهتم على وجه الخصوص بحسن حارس الأمن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته، ليشكلوا جميعا فريق على أمل أن يوفر هذا تذكرتهم للحياة والمزيد من الفرص.

ويضم الفيلم طاقمًا من نجوم السينما الكبار مثل بيومي فؤاد، طه دسوقي، أمجد الحجار، حنان يوسف، محمد عبد العظيم، حجاج عبد العظيم، وغيرهم.. بالاضاقة لبسنت شوقي بظهور خاص.

وكان فيلم “ فوي فوي فوي ” قد رشحته مصر ليشارك في المنافسة على جائزة الاوسكار العالمية. 

يقرأون الآن