TRENDING
صور- شوارع وساحات لبنانية تحمل أسماء الفنانين... آخرهم وائل كفوري

النجم اللبناني وائل كفوري

تُعدّ فكرة "شارع باسم الفنان" مطلباً شعبياً من جانب جمهور وأهالي الفنانين، للتعبير عن حبّهم له والإشادة بإنجازاته، أو للتعويض عن فقدانه...

وتوّجت بلديات لبنانية، الفنانين اللبنانيين بإطلاق أسمائهم على شوارعهم تقديراً لتأثيرهم الذي حلّق لمسافات بعيدة، طالت دول عربية وأجنبية.

  • وتشمل قائمة النجوم الذين انتقلت أسماؤهم إلى ساحات بلداتهم:


شارع وائل كفوري

تكريماً لعطاءاته ولفنه الجميل أطلق أهالي زحلة على شارع حوش الأمراء حيث يسكن ابنهم الفنان وائل كفوري "شارع وائل كفوري". واستكمل اليوم مسار تسمية الشارع بإسم وائل، حيث قامت ورش العمل التابعة لبلدية زحلة بزرع اللافتات الرسمية معلنةً تسمية الشارع تحت رقم "الشارع 65" حوش الأمراء Rue 65.

شارع وائل كفوري في بلدته زحلة

ويقوم وائل تحت رعاية وإشراف رئيس بلدية زحلة المهندس أسعد زغيب، بدراسة حول كيفية إعادة تأهيل الشارع وتجهيزه على كافة المستويات الهندسية والمجتمعية، لتبدأ الأعمال قريباً بإشراف البلدية وشركات هندسية متخصصة.

وقام مجلس بلدية زحلة المعلقة وتعنايل قد باتخاذ قراراً بالاجماع بتسمية الشارع المذكور تكريماً لمسيرة وائل كفوري الفنية وتقديراً لجهوده في المدينة.

وأطلّ النجم اللبناني نهاية العام الماضي في بثٍ مباشر لدى افتتاحه الشارع الذي يحمل اسمه في زحلة، معلناً عن بدء الفعاليات الميلاديّة الإستثنائيّة فيه.



شارع الأخوين رحباني

عام 1996، كرّمت بلدة أنطلياس راحلها الكبير عاصي الرحباني وشقيقه منصور، مطلقةً على أحد شوارعها اسم الأخوين رحباني، وهو يمتد من أمام بطريركية الأرمن الأرثوذوكس من جهة البحر صعوداً إلى ساحة أنطلياس.

شارع الأخوين رحباني في أنطلياس

شارع "سميرة توفيق"

بداية العام 2016، وبعدما رفعت إسم لبنان عالياً بنجاحاتها، زار وفد من مجلس بلدية الحازمية الفنانة القديرة سميرة توفيق في منزلها، حيث جرى تسليمها قرار المجلس البلدي رقم 205/2015 المصدّق من قبل معالي وزير الداخلية والبلديات والذي يتضمن الموافقة على تسمية الشارع المحازي لمنزلها والممتد من العقار 2555/الحازمية (مبنى تلفزيون لبنان) ولغاية أوتوستراد الحازمية – عاليه بإسمها، أي يحمل إسم شارع سميرة توفيق...

وبكت سميرة توفيق من شدّة الفرح، وشدّدت على أنها ابنة الحازمية وأنّ ما قام به المجلس البلدي في الحازمية قد ترك أثراً عميقاً في نفسها، فهو بأهميته يساوي كل التكريمات التي حصلت عليها في لبنان ومختلف دول العالم.

وكان المجلس البلدي قد كرّم النجمة البدوية في صيف 2015، واعداً بالمزيد من النشاطات التي تعيدها إلى الأضواء.

الفنانة سميرة توفيق

شارع نجوى كرم

وفي العام 2011، أطلقت بلدية زحلة اسم الفنانة نجوى كرم على أحد شوارعها الرئيسة، تكريماً لها بعد رفع اسم بلدها عالياً.

شارع نجوى كرم في زحلة

شارع فيلمون وهبي

في لقاء تلفزيوني جمعه بالعملاق منصور الرحباني، تحدّث شيخ الملحنين فيلمون وهبي عن شعوره وهو يمشي للمرة الأولى في شارع يحمل اسمه، شارع فيلمون وهبي الذي أطلقته بلدية كفرشيما على أحد شوارعها الرئيسية.


يقرأون الآن