TRENDING
أخبار هواكم

ابنة رجاء الجداوي تكشف أسرار علاقة تحية كاريوكا بأنور السادات ونقلها السلاح أيام الاحتلال

ابنة رجاء الجداوي تكشف أسرار علاقة تحية كاريوكا بأنور السادات ونقلها السلاح أيام الاحتلال

الفنانة المصرية الراحلة تحية كاريوكا

كشفت ابنة الممثلة المصرية الراحلة رجاء الجداوي، أميرة مختار، أسراراً عن حياة خالة والدتها، الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، ومواقفها الوطنية، وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ 24 لرحيلها.

وقالت أميرة أن تحية كاريوكا كانت عاشقة للوطن ولها العديد من المواقف الوطنية الرائعة منها نقلها السلاح عبر سيارتها إلى خط القناة في الإسماعيلية وقت الاستعمار البريطاني لمصر، حيث كانت تعرّض حياتها للخطر من أجل بلادها.

وواصلت خلال مداخلة هاتفية أجرتها ضمن برنامج مساء dmc، أن كاريوكا كانت شخصية سياسية محنّكة وجريئة. وأشارت أميرة مختار إلى أنها كانت تتردّد على منزل تحية كاريوكا بصحبة السيناريست تامر حبيب وكانت تروي لهما أسرار في حياتها الفنية والشخصية منها علاقتها بـ الملكة فريدة وسليمان بك نجيب وغيرهم.

تحية كاريوكا مع محمد أنور السادات

وتحدّثت أميرة عن علاقة الصداقة والأخوّة الكبيرة التي ربطت تحية كاريوكا بالرئيس الراحل محمد أنور السادات، مشيرةً إلى أنها كانت تساهم في تأمينه في فترة من الفترات، كما كان لها دور وقت حرب أكتوبر وغيرها من المناسبات المهمة في تاريخ مصر، بالإضافة إلى تقديمها لأعمال مسرحية سياسية قوية، معتبرةً أن مواقف الراحلة السياسية يمكن إصدار مجلّدات عنها.

يقرأون الآن