TRENDING
مشاهير تركيا

مسلسل «قيامة عثمان» الجزء السادس.. القصة والأبطال وموعد العرض!

مسلسل «قيامة عثمان» الجزء السادس.. القصة والأبطال وموعد العرض!

في خبر سار لعشاق ومحبي الدراما التركية والمسلسلات التاريخية خصوصا، بدأ عرض الموسم السادس من الدراما الشهيرة مسلسل "قيامة عثمان".

ويعد المسلسل، الذي يعرف أيضا باسم "المؤسس عثمان"، من الأعمال التركية التي حققت نجاحًا كبيرًا رغم تعدد أجزائه وصولا للسادس الذي بدأ عرضه مطلع الشهر الجاري.

أعلنت الشركة المنتجة لمسلسل "قيامة عثمان" بدء عرض حلقات الموسم السادس من العمل انطلاقا من يوم الأربعاء 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024، بعد أيام فقط من نشر الإعلان الترويجي للدراما الناجحة.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، فإن تأخير عرض المسلسل سببه غياب العديد من الممثلين الرئيسين عن العمل وتراجعهم عن المشاركة، فضلا عن إحداث تغيير كبير في السيناريو الخاص بالجزء الجديد.

وتذاع حلقات الموسم السادس من مسلسل المؤسس عثمان يوم الأربعاء من كل أسبوع على قناة ATV التركية في تمام الساعة 8:00 مساء، وتعاد الحلقة مترجمة في الخميس من كل أسبوع في تمام الساعة الـ 9 مساء بتوقيت القاهرة والسعودية.

يضم المسلسل التركي المؤسس عثمان عددًا كبيرًا من النجوم أبرزهم:

بوراك أوزجيفيت

ديدام بالشين

راغب سافاش

عائشة جول جوناي

ايمره باسالاكغ

نور الدين سونماز

جلال أل

تدور أحداث مسلسل "قيامة عثمان" عن استمرار الصراع بين السيد عثمان وجميع من حوله، من أجل وضع خريطة تأسيس الدولة العثمانية ومحاولاته للسيطرة على بورصة بعد أن سيطر على قلعة ميكجة في نهاية الموسم الخامس.

وتعتبر بورصة بمثابة مفتاح كبير لتحقيق حلمه في بناء الدولة العثمانية مع تناول صراع عثمان مع منافسيه الأتراك، والذين يبذلون قصارى جهدهم للإيقاع به، وإيقافه عن تحقيق حلمه.

"المؤسس عثمان" ‏مسلسل تركي درامي تاريخي، بدأ عرضه في 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، يحكي قصة الغازي عثمان ابن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية، وهو من إنتاج محمد بوزداغ، وإخراج متين جوناي.

يقرأون الآن