TRENDING
مشاهير العرب

فيديو- نوال الزغبي تدعم نضال الشعب الفلسطيني: "أنتِ لنا يا قدس"

فيديو- نوال الزغبي تدعم نضال الشعب الفلسطيني:

الفنانة اللبنانية نوال الزغبي

أعلنت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي دعمها لنضال الشعب الفلسطيني عقب الهجوم الذي شنته حركة حماس، على إسرائيل من قطاع غزة المحاصر، تحت عنوان "طوفان الأقصى"، ونشرت فيديو كليب قديم لها، يظهر مقطعاً من أغنيتها "يا قدس"، والتي تقول فيها: "يا قدس كم أتوق الى الصلاة، حيث الرجاء في ترابك الحبيب، انهضي وحطمي قيد الطغاة، وأرجعي أهله الوطن السليب.. أنتِ لنا في الغروب وفي الصباح.. كيف لنا أن نُسكت نزف الجراح.. أنتِ لنا يا قدس يا أرض السماح".

وأرفقت نوال الزغبي الفيديو بتعليق قالت فيه: "يا رب احمي فلسطين وشعبها"، لتنهال تعليقات المتابعين الذين حيّوا نوال على موقفها المشرِّف.


غنّتها بالتزامن مع انتفاضة الأقصى عام 2000

وأطلقت نوال أغنية "يا قدس" قبل 23 عاماً، وتحديداً في تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2000، بالتزامن مع انتفاضة المسجد الاقصى، التي أدّت إلى استشهاد الطفل محمد الدرة "أيقونة الانتفاضة الفلسطينية الثانية"، الذي أعدمته قوات الاحتلال بعدما كان يحتمي إلى جوار أبيه ببرميل إسمنتي، أمام كاميرات التلفاز وأطلقت النار عليهما، في مشهد اهتزت له مشاعر ملايين الشعوب العربية والعالمية.

وكتب قصيدة "يا قدس" الشاعر وليام حسواني ولحّنها وتولّى توزيعها الموسيقي زياد مراد، وقد صوّرت تحت إدارة المخرج طوني أبو الياس وعُرضت حينها على الفضائيات العربية.

يقرأون الآن