TRENDING
مشاهير العرب

أبرز لقطات "روائع بليغ حمدي"... أصالة حافية القدمين وهذه الفنانة حلّت مكان طلال سلامة

أبرز لقطات

نجوم حفل "روائع بليغ حمدي"

ليلة طربية بامتياز، شهدتها العاصمة السعودية الرياض، وكرّم خلالها 6 من ألمع نجوم الغناء العربي، الموسيقار الراحل بليغ حمدي، "عبقري الألحان"، الذي وهب حياته لصناعة الموسيقى، واحترف المجال منذ مطلع العشرينيات من عمره، وغاب عن عالمنا قبل 30 عاماً، تاركاً ثروة فنية تحييها الأجيال.

تحت عنوان "روائع بليغ حمدي"، أحيا نجوم الغناء في مصر ولبنان وسوريا وتونس والسعودية، أعمال بليغ حمدي التي لحّنها لكبار المطربين، مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، ورفيقة دربه وردة الجزائرية ونجاة الصغيرة وعزيزة جلال وميادة الحناوي وصباح.

وافتتحت الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد، الحفل المقام ضمن فعاليات النسخة الرابعة من "موسم الرياض"، على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد رياض سيتي، بأغنية "التوبة" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وقام فريق الكورال بغنائها بتوزيع معاد للمايسترو وليد فايد.


وأحيا الحفل كلاً من أصالة وأنغام ونانسي عجرم وصابر الرباعي وماجد المهندس، وانضمت إليهم الفنانة المصرية مي فاروق لتحلّ مكان الفنان السعودي طلال سلامة، الذي انسحب من الحفل قبل يوم من إحيائه، دون ذكر أسباب مقنعة.

أصالة تغني حافية القدمين وتبكي في الكواليس

واستهلت الفنانة السورية أصالة وصلتها الغنائية بأغنية "زي العسل" للفنانة صباح، وقد ظهرت على المسرح حافية القدمين.


وانقسم الجمهور إلى قسمين: قسم رأى أنها أرادت أن لا يعيق أدائها الغنائي أي شيء فاختارت الظهور دون ارتداء أي حذاء. وقسم آخر اعتبر أن إطلالة أصالة الليلة لم تكن موفقة، خصوصاً أنها أطلّت دون حذاء وهي في ليلة تكريمية لموسيقار كبير. كما أن ظهور أصالة "حافية القدمين" على المسرح لا يعتبر أول مرة لها، فقد سبق وأطلت في أكثر من حفل لها دون حذاء.


وأشاد عدد كبير من محبيها بفقرتها الغنائية، وعلّقوا قائلين: "ملكة المسرح والليل".


وأبدعت "أصالة" بغناء عدد من أشهر أغاني الموسيقار الراحل بليغ حمدي بعد "زي العسل"، حيث تفاعل الجمهور بشدة مع غنائها وأغنية "زي الهوي" للعندليب الأسمر و"الحب كله" للسيدة أم كلثوم.



تفاعل مع الموهبة السعودية وليد محمد

وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع أداء النجم الصاعد والموهبة السعودية وليد محمد الذي أدى أغنية "سواح" للراحل عبد الحليم، حيث أشاد الجمهور بصوته وموهبته. وقد ظهرت أصالة متأثرةً بأدائه في الكواليس، ومسحت دموعها قائلةً: "كتير بحب صوته".


بحضور عزيزة جلال... نانسي عجرم تغني "مستنياك"

وتألّقت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بتأديتها لأغنية "مستنياك" خلال حفل "روائع بليغ حمدي"، بحضور صاحبة الأغنية الفنانة المغربية عزيزة جلال، التي حرصت على حضور الحفل وصرّحت بأنها كانت محظوظة بالغناء من ألحان بليغ حمدي، مشيرة إلى أن أغنية "مستنياك" تعيش معها منذ سنوات: "لقد اعتزلت وابتعدت عن الفن وهي لم تعتزل وموجودة بين الجمهور".

وتابعت: "تعلمنا منه التواضع وكيفية الغناء، حقيقة مصر احتضنتني وفنانو مصر احتضنوني، وبليغ عايش مع (مستنياك)".


وقدّمت نانسي أيضاً أغنية "أنا بعشقك" لميادة الحناوي، وأعربت في كلمة ألقتها على المسرح، عن سعادتها بالمشاركة في حفل "روائع بليغ حمدي" حيث قالت إنها طوال حياتها كانت تتمنى أن تعيش ليلة في زمن بليغ حمدي. وقالت: "بس نحكي عن الحب والإحساس يعني عن بليغ حمدي كنت أحلم وأحب واتمنى أن أعيش في زمنه ولو ليلة"، مضيفةً: "الليلة من الرياض نعيش حلم ليلة بليغ حمدي وتحقق هذا الحلم طبعا بفضل جهود هيئة الترفيه وإشراف معالي المستشار تركي آل الشيخ".


أداء نانسي لأغنية "العيون السود" للراحلة وردة، جعل اسم الأغنية يتصدّر الترد على منصة "إكس" في السعودية، بعد تفاعل جمهور نانسي والجمهور المتابع للحفل مع أدائها الاستثنائي للأغنية.


أنغام: "الغناء في ليلة بليغ حمدي حلم من أحلامي"

وأطربت الفنانة المصرية أنغام جمهور حفل "روائع بليغ حمدي"، بغنائها أغنية "أنساك" للسيدة أم كلثوم. وصرّحت إن مشاركتها في حفل يشمل أعمال بليغ حمدي كانت بمثابة حلم من أحلامها. وتابعت في كلمة ألقتها على المسرح، قائلةً: قائلة: "بليغ حمدي شكّل وجدان كل فناني الوطن العربي، وأعماله فاصلة في التاريخ الموسيقي العربي".


وحرصت أنغام على تحية الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد، كما وجهت تحية خاصة لعازف البيانو العالمي رمزي ياسي الذي غنت على موسيقاه بالحفل ثلاث أغنيات وهي: "أنساك، الحب اللي كان لميادة الحناوي، آه لو قابلتك من زمان لوردة الجزائرية"، متوجّهةً بالشكر إلى رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ.


وتفاعل الجمهور بشدة مع إطلالة أنغام في الحفل، وتصدّر هاشتاغ اسمها "الترند" على منصة "إكس" في مصر والسعودية وعدد من الدول العربية، وكان عازف البيانو المصري العالمي رمزي ياسا من مفاجآت الحفل، إذ ظهر ليرافق أنغام خلال غناء فقرتها الغنائية.



صابر الرباعي فنان من الزمن الجميل

وأطرب الفنان التونسي صابر الرباعي الحضور بغنائه لعبد الحليم حافظ "موعود" و"جانا الهوى"، "وفات الميعاد" للسيدة أم كلثوم، ونقلهم إلى زمن العمالقة في واحدة من أجمل لقطات حفل "روائع بليغ حمدي".





مي فاروق تحلّ مكان طلال سلامة

وكانت الفنانة مي فاروق مفاجأة حفل "روائع بليغ حمدي"، واستهلت وصلتها الغنائية بأغنية "ألف ليلة وليلة" لكوكب الشرق أم كلثوم، وسط تفاعل غير مسبوق من الجمهور الحاضر.


مي فاروق التي انضمت رسمياً إلى الحفل قبل يوم واحد، حيث لم يكن اسمها مدرجاً على بوستر الحفل، وتوجّهت للجمهور قائلةً: "أنا مبسوطة إني في ليلة الرائع بليغ حمدي، يا رب أكون كنت مفاجأة لطيفة بالنسبة لكم".


ماجد المهندس يختتم الحفل

وتألق الفنان العراقي ماجد المهندس في ختام حفل ليلة "روائع بليغ حمدي" بأغنية "بعيد عنك" لكوكب الشرق أم كلثوم.


وأشعل المهندس المسرح بغنائه رائعة عبد الحليم "على حساب وداد قلبي"، متقدماً بالشكر في كلمته إلى المستشار ترك آل الشيخ وهيئة الترفيه على دعوته وزملائه المطربين للمشاركة في هذه الليلة المميزة.


وكانت "سيرة الحب" التي أدّاها ماجد المهندس، خير دليل على سيرة فنية ثرية للعملاق الراحل بليغ حمدي ترويها الأجيال.


تركي آل الشيخ يغيب عن حفل "روائع بليغ حمدي"

تحدّث المستشار تركي آل شيخ في كلمة مسجلة خلال حفل "روائع بليغ حمدي"، حيث أكد أنه من رموز الأغنية العربية وأن مصر دائماً ولادة للنجوم.

وأضاف في كلمته المسجلة، قائلاً:"مساء الخير إنشالله تكونوا مبسوطين وسعداء في موسم الرياض، كنت أتمنى الحضور لكن حال ظرف منع حضوري".


وتابع: "نكرّم اليوم ملحن قدير من مصر الحبيبة ورمز من رموز الأغنية العربية وسعيد بما أشاهده وبما لدينا من مايسترو وفرقة موسيقية بهذه الكفاءة وفنانين كبار وأتمنى تكونوا مستمعين بهذا الحفل".

وأردف: "تحياتنا لأهالينا واخواتنا في مصر الحبيبة، ومصر دايماً ولادة للنجوم".


يقرأون الآن