TRENDING
سينما

مهرجان ستوكهولم السينمائي يلغي دعوة ممثلة إسرائيلية... هذا نص رسالته

مهرجان ستوكهولم السينمائي يلغي دعوة ممثلة إسرائيلية... هذا نص رسالته

مسرح مهرجان ستوكهولم وفي الإطار الممثلة الإسرائيلية أليزا تشانويتز

اتّهمت المخرجة والممثلة الأميركية الإسرائيلية أليزا تشانويتز مهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي في السويد، بإلغاء دعوتها إلى نسخته الحالية.

وأصدرت تشانويتز بياناً تقول فيه إن الدعوة يبدو أنها ألغيت لأسباب سياسية في أعقاب الحرب بين إسرائيل وحماس، وقالت بأن رسائل البريد الإلكتروني من إدارة الضيافة في المهرجان ذكرت عدداً من الأسباب التي تجعل عدم حضورها هو الأفضل.

الممثلة والمخرجة الإسرائيلية أليزا تشانويتز

وقالت إدارة المهرجان بأن تشانوليتز أساءت فهمهم، فهم طلبوا منها بأن تكون مشاركتها عبر اتصال فيديو وألغوا السفر حفاظاً على سلامتها في ظل أجواء الحرب.

تشانويتز: أردت شراء سترة من ستوكهولم لكني سأشتريها من إسرائيل

واستهجنت تشانويتز من جهتها اعتذار المهرجان قائلة: "لقد تغير عذرهم لعدم رغبتهم في حضوري ثلاث مرات، مما يجعلني أشعر أنهم غير صادقين معي. لا أعتقد أنني سأذهب لأنني لم أعد أشعر بالترحيب بعد الآن". وأضافت: "كنت أريد شراء سترة جميلة من ستوكهولم لكني سأشتري واحدة من إسرائيل وأدعم اقتصادنا".

وأصدر مهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي اعتذاراً للممثلة التلفزيونية الإسرائيلية أليزا تشانوفيتز، مؤلفة فيلم Chansi، بعد أن شعرت أن دعوتها قد تم سحبها: "نحن آسفون للغاية بشأن هذا التواصل السيء الذي تسبب في الألم للنجمة وللمجتمع اليهودي".

وقال المهرجان في رسالته التي بثّت يوم أمس الاثنين: "من أعماق قلوبنا، نحن في مهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي نأسف بشدة ونتحمل المسؤولية عن سوء الفهم الذي تم إبلاغه إلى أليزا تشانوفيتز والفريق الذي يقف وراء شانشي".

وأضاف: "لن نرفض أبداً زيارة المخرجة، أو إلغاء عرض أعمالها لأسباب سياسية".

أحد مشاهد فيلم Chansi

قصة فيلم Chansi

وكان من المقرر أن تسافر تشانويتز إلى السويد لحضور عرض فيلمها Chansi في 16 تشرين الثاني/نوفمبر، والذي يشارك في بطولته هنري وينكلر.

ويصوِّر المسلسل الإسرائيلي، قصة شابة يهودية أرثوذكسية تهرب من خطيبها من بروكلين إلى إسرائيل لتحقيق بعض التخيلات الجنسية، خارج مجتمعها الديني المحافظ. وتدور أحداث المسلسل الذي تنتجه شركة Kastina Communications بشكل أساسي في إسرائيل.


أحد مشاهد فيلم Chansi

يقرأون الآن