TRENDING
Trending

بسبب مواقفه المتضاربة... هجوم على وائل جسار بعد "ليلة الدموع"

بسبب مواقفه المتضاربة... هجوم على وائل جسار بعد

الفنان اللبناني وائل جسار في حفل "ليلة الدموع"

شكّل ظهور الفنان اللبناني وائل جسار على مسرح حفل "ليلة الدموع" ليلة أمس الجمعة، صدمة كبيرة لدى الجمهور العربي، وتحوّل ظهوره في الحفل، من مفاجأة إلى مرمى الانتقادات من جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب مواقفه المتضاربة تجاه القضية الفلسطينية.

فلم يمضِ يوماً على شن وائل جسار هجوماً على الفنانين بسبب إحيائهم الحفلات، حتى اعتلى مسرح حفلات
"موسم الرياض" للغناء. فقد انتقد الفنان اللبناني يوم الخميس تبرّع الفنانين بمبالغ مالية كبيرة لمساعدة أهالي غزة، وتبرعهم بعائدات حفلاتهم، مشدداً على ضرورة إلغاء الحفلات الغنائية تماماً تعاطفاً مع غزة، وما يمر به القطاع خلال الفترة الحالية من هجمات وتدمير من قبل الجيش الإسرائيلي، معقباً أنه أقل شيء يجب أن يفعله أو غيره من نجوم الفن في الوطن العربي هو إلغاء حفلاتهم، وذلك ضمن مداخلة هاتفية أجراها ضمن برنامج Free Time مع الإعلامية المصرية يارا أحمد، وقال فيها: "أطفال غزة مش محتاجين فلوس، محتاجين وقفة رجل شجاع، عايزين فعل مش كلام... لأن فلسطين بتموت وبتروح من أيدينا". وأضاف: "أقل واجب أعمله أنا أو غيري اتجاة غزة هو إلغاء حفلات الغناء لأن مشاهد موت الأطفال والشباب توجع القلب... مين له نفس يغني ويفرح ويرقص".

واللافت أن حفل "ليلة الدموع" كان مقرراً إقامته يوم الخميس قبل تأجيلة إلى الجمعة، ما يعني أن جسار أجرى المداخلة الهاتفية في السعودية، أثناء تحضيره لحفلة "ليلة الدموع" الغنائية.


وسخر أحد المتابعين من تصريح وائل جسار الذي هاجم خلاله الفنانين وطالبهم بوقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، قائلاً: "هذا ما قصده وائل جسار بعبارة "وقفة؟".


"ليلة الدموع دي في غزة"

ولعلّ أبرز التعليقات كانت من متابعة وصفت وائل جسار بـ"عديم الاحساس"، وقالت: "وائل جسار مولعها في ليلة الدموع في حفلة موسم الرياض"، وأضافت: "ليلة الدموع دي في غزة وعلى انعدام الاحساس والله".


وانتقد أحدهم مشاركة جسار في الحفل، قائلاً: "وائل جسار من كم يوم هاجم الفنانين اللي عم يغنوا وقال إنو صوته مش طالع بعد مشاهد الموت.. وإذ الليلة".


وائل جسار أجرى المداخلة الهاتفية خلال بروفات "ليلة الدموع"

ونشر أحد الأشخاص مداخلة وائل جسار الهاتفية، وعلّق قائلاً: سبحان الله إمبارح خلال مداخلة تلفزيونية في برنامج "free time" للإعلامية "يارا أحمد" قال: "أقل واجب أعمله أنا أو غيري اتجاة غزة هو إلغاء حفلات الغناء لأن مشاهد موت الأطفال توجع القلب! مين له نفس يغني ويفرح ويرقص"!

النتيجة = اليوم هو مفاجأة حفل ليلة الدموع بموسم الرياض! يعني المكالمة كانت خلال البروڤات! ومع هيك بنسوق فيها وبنفت شرفيات ووطنيات على الناس؟! مجبور؟! أكيد لأ... أعمل حفلات وأرقص ومارس شغلك إنت حر تماماً بس وقفوا متاجرة بهالقضية وبمشاعر الناس".



وشارك وائل جسار في حفل "ليلة الدموع" الذي أقيم على مسرح أبوبكر سالم، ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، واستُقبل بحفاوة إلى جانب النجمة السورية أصالة، ونجوم الحفل تامر عاشور وآدم ورامي صبري ورامي جمال.


وفور دخول وائل جسار إلى مسرح الحفل، عمّت حالة من البهجة والسرور لدى الجمهور السعودي، وظلوا يصفقون له عدة دقائق.


وقدّم وائل جسار الذي لم يلتقِ بالجمهور السعودي منذ وقت طويل، أغنيتَي "غريبة الناس" و"مشيت خلاص"، وسط تفاعل لافت من الحضور.


يقرأون الآن