TRENDING
مشاهير العرب

إنذار رسمي يطلب إخضاع الفنانين المصريين مها أحمد وفادي خفاجة لتحليل مخدرات

إنذار رسمي يطلب إخضاع الفنانين المصريين مها أحمد وفادي خفاجة لتحليل مخدرات

مها احمد

في ظاهرة غريبة لم تحصل من قبل في تاريخ نقابة المهن التمثيلية في مصر، تلقى نقيب الممثلين أشرف زكي إنذاراً رسمياً من أيمن محفوظ المحامي بالنقض، يطالبه بتحاليل مخدرات للفنانة مها أحمد وفادي خفاجة.

وجاء طلب الإنذار، إثر تبادل السباب والاتهامات بين الفنانين أثناء تقديم بث مباشر عبر "تيك توك".

تفاصيل الإنذار

وبدأ المحامي إنذاره بالقول إنّه "بعد تعدد مخالفات الفنانين وهما عضوان في نقابة المهن التمثيلية، من خلال ظهورها على "تيك توك" بشكل مهين لكل الفنانين في مصر ،ومع صمت النقابة غير المبرر بعدم اتخاذ اجراءات ضد مثل تلك التصرفات المشينة. لهذا قدمت انذار رسمي لنقيب الممثلين بتطبيق القانون لمواجهة ذلك الأمر الخطير."

وأشار إلى أنه طبقا لنص المادة 3 من قانون المهن التمثيلية، باتت أغراض النقابة تتمثل في العمل على ترقية مستوى أعضائها أدبيا وماديا والنهوض بمهنة الفن، مع رعاية حقوق الأعضاء وتقوية روابط الزمالة بين الأعضاء، وإنهاء نزاعاتهم مع السعي لإيجاد فرص عمل لهم.

وطبقا لنص المادة 12 من ذات القانون يفرض على عضو نقابة الممثلين، أن يراعي في سلوكه آداب وتقاليد مهنته وأن يتجنب الجدل في مسائل غير فنية.

وأكمل محفوظ، أنّ تبادل السباب بين الفنانين، يشير إلى وجود خلل في منظومة العقاب بالنقابة مما يدفع الفنانين للتكرار الإساءة لأنفسهم والفن، وعلى الرغم من سلطه نقابة الممثلين ونقيبها في توقيع الجزاء العقابي طبقا لنص المادة 36 من القانون بإحالة الى هيئة التأديب بناء على قرار من مجلس النقابة كل عضو ارتكب أمرا يمس النزاهة أو الشرف أو الاستقامة أو أساء التصرف في واجبات المهنة. بمخالفه القانون.

واختتم محفوظ، إنذاره لنقيب الممثلين بمطالبته بإحالة مها أحمد وفادي خفاجة للمجلس التأديبي، مع إلزامهما بتقديم تحاليل من مؤسسات طبية معتمدة للكشف في دمائهم عن المخدرات والمسكرات، ولكن قبل المطالبة بتوقيع العقاب على النقابة اتخاذ دورها الذي فرضه القانون في توفير فرص عمل كريمة للأعضاء النقابة واتخاذ اللازم قانونا.

يقرأون الآن