TRENDING
أخبار هواكم

المهن التمثيلية تغرّم مسلسل "بطن الحوت" وتمنع التعاون مع مخرجه

المهن التمثيلية تغرّم مسلسل

محمد فراج وباسم سميرة في أحد مشاهد مسلسل "بطن الحوت"

أثار ظهور "التيك توكر" المصري كروان مشاكل، كضيف شرف في الحلقة الثانية من مسلسل "بطن الحوت"، الذي انطلق عرضه أخيراً عبر منصة "شاهد" وهو من بطولة محمد فراج وباسم سمرة، حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

واتّخذ النقيب الفنان أشرف زكي إجراءات رادعة في حق الشركة المنتجة للعمل، معتبراً أن ما صدر من صناّع المسلسل إهانة للفن والفنانين، معلناً أن نقابة المهن التمثيلية قرّرت تغريم مبلغ مليون جنيه لشركة "ماشا للإنتاج الفني" المنتجة لمسلسل "بطن الحوت"، ومنع النقيب أشرف زكي أعضاء نقابة المهن التمثيلية من التعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح مخرج المسلسل، وكشفت النقابة عن أن من يتعاون مع مخرج العمل يتعرّض لعقوبة تصل إلى الشطب.

وشهدت الحلقات الأولى من مسلسل "بطن الحوت" ظهور شخصية كروان مشاكل، وهو ما أثار حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي كونه غير عضوا بنقابة المهن التمثيلية. بالإضافة الى أن كروان مشاكل - مقدم محتوى على تيك توك، يواجه الاتهامات بعد انتشار فيديو فاضح له قيد التحقيق فيه بتهمة التحريض على الفسق والفجور والاعتداء على قيم المجتمع بنشر مقاطع فيديو تتضمن ألفاظاً خادشة للحياء آخرها فيديو يحمل عنوان "كروان مشاكل وإنجي في الشقة".

"التيك توكر" كروان مشاكل في "بطن الحوت"

يسري نصرالله يشيد بأداء كروان مشاكل

ورغم الانتقادات التي طالت صُناع "بطن الحوت" بعد الاستعانة بكروان مشاكل في المسلسل، إلا أن المخرج يسري نصر الله، أشاد بظهوره كضيف شرف، حيث كتب على "فيسبوك"، قائلاً: "كذا حد سألني عن رأيي في كروان مشاكل في مسلسل بطن الحوت.. أنا ما كنتش عارف مين كروان مشاكل أصلًا، ومش من متابعين ترندات تيك توك وانستجرام.. سألت وعرفت إنه طالع ف مشهدين في الحلقة التانية.. مشهدين عجبوني جداً، لإن فيهم حاجة حقيقية".

وأضاف "حاجة بحبها لما أشوف شخصية ثانوية، ويبقى انطباعي إنها حقيقية ومش مجرد حد بييجي يدلي بأقواله.. حد بيحسسني إن وراه حكاية وحياة ماعرفهاش.. وغالباً مش هعرفها بس نفسي أعرفها.. ساعات كمخرج بدور على ده.. بدور على "وش" مش بيمثل بس هو ببساطة حقيقي".


قصة مسلسل "بطن الحوت"

يجسد مسلسل "بطن الحوت"، الصراع الأزلي بين الخير والشر، وتثير أحداثه العديد من التساؤلات حول الأخلاق والمبادئ في ظل الظروف الصعبة، وهو مستلهماً من قصة قابيل وهابيل، عن قصة وإخراج أحمد فوزي صالح، سيناريو وحوار محمد بركات، وبطولة محمد فراج، باسم سمره، أسماء أبو اليزيد، عصام عمر، حسام الحسيني، يوسف عثمان، وبمشاركة سماح أنور وعبد العزيز مخيون وبسمة وآخرين.

تدور أحداث المسلسل في إطار 15 حلقة، حولحمد فراج، وشقيقه باسم سمرة، ويظهر المسلسل أن الشقيقين مختلفين تماماً، فالأول ملتزم دينياً، والآخر باسم سمرة يتورط في تجارة المخدرات مع مجموعة من الأشخاص كعصابة زعيمها عبد العزيز مخيون، ويعمل الشقيقان في صناعة الفخّار.


يقرأون الآن