TRENDING
أخبار هواكم

مقاضاة لبلبة لتصويتها مرتين في انتخابات الرئاسة المصرية... ما عقوبتها؟ (صور)

مقاضاة لبلبة لتصويتها مرتين في انتخابات الرئاسة المصرية... ما عقوبتها؟ (صور)

الفنانة المصرية لبلبة

أعلنت السلطات المصرية اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الفنانة المصرية القديرة لبلبة التي أدلت بصوتها مرتين في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت، أمس الأحد.

وتمكّنت لجنة الرصد بالهيئة الوطنية للانتخابات من اكتشاف وضبط واقعة قيام لبلبة بالإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت، الأحد، على الرغم من قيامها بالاقتراع في نفس الانتخابات أثناء تواجدها في السعودية لحضور فعاليات الدورة الثالثة من "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي"، ما يُعد مخالفة تستوجب الإحالة للتحقيق أمام النيابة.

لبلبة تتصدّر الترند

وكانت الفنانة المصرية لبلبة قد أثارت الجدل عقب ظهورها مرتين خلال أسبوع واحد وهي تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية، وتصدّر اسمها ترند مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار خبر مخالفتها القانونية، التي يُعاقب عليها بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تتجاوز ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أبدى رأيه فى انتخاب أو استفتاء وهو يعلم بعدم أحقيته فى ذلك.

ويعاقب بذات العقوبة أيضاً من أبدى رأيه منتحلاً اسم غيره، وكذا كل من اشترك في الانتخاب أو الاستفتاء الواحد أكثر من مرة".

لبلبة تدلي بصوتها في مصر

ضبط واقعة تصويتها أكثر من مرة

وكانت لجنة الرصد بالهيئة الوطنية للانتخابات تمكنت من اكتشاف وضبط واقعة قيام إحدى الناخبات بالإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت اليوم، على الرغم من سابقة قيامها بالاقتراع خلال الفترة المخصصة لتصويت المصريين بالخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر.

وتبين لغرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الناخبة قامت بالفعل بالإدلاء بصوتها في مقر لجنة الاقتراع الفرعية الكائنة بمقر إحدى السفارات المصرية بدولة عربية، خلال الأيام المحددة لتصويت المصريين في الخارج، وأنها أقدمت على التصويت مجدداً خلال العملية الانتخابية التي جرت اليوم.

لبلبة تدلي بصوتها في مصر

اتخاذ الإجراءات القانونية ضد لبلبة

وذكرت الهيئة أنه عقب فحص الواقعة، تبين أن اللجنة الانتخابية العامة، والتي تشرف على لجنة الاقتراع الفرعية التي أدلت أمامها الناخبة بصوتها في العملية الانتخابية اليوم، قامت بالفعل باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الناخبة عقب رصد الواقعة، وإحالتها إلى جهات التحقيق القضائية المختصة.

لبلبة تدلي بصوتها في السعودية

وحرصت لبلبة على الإدلاء بصوتها في انتخابات الرئاسة 2024، في ثالث وآخر أيام تصويت المصريين في الخارج، وذلك لدى تواجدها في السعودية، وقالت لدى وصولها مقر البعثة الدبلوماسية المصرية إنها حرصت على الإدلاء بصوتها برغم عودتها المقرّرة للقاهرة قبل موعد الانتخابات، وتابعت: "أنا جاية انتخب هنا لأن هنا بيتي".


يقرأون الآن