TRENDING
2023 عام طلاق المشاهير... إليكم القائمة كاملةً

أبرز حالات الطلاق التي وقعت بين المشاهير عام 2023

تُعدّ حياة المشاهير الزوجية محط اهتمام الجمهور، وشهد عام 2023 حالات طلاق متعددة بين أشهر نجوم الفن على الصعيد العالمي والعربي، بالإضافة إلى مشاهير وشخصيات عالمية. ونسرد لكم خلال السطور التالية، أبرز حالات الطلاق التي وقعت بين المشاهير العرب والأجانب، الذين سيدخلون عام 2024 دون شريك.

  • على الصعيد العربي:

طلاق يوسف الشريف وإنجي علاء بعد 14 عاماً

شكّل خبر انفصال الممثل المصري يوسف الشريف عن زوجته السيناريست والستايلست إنجي علاء، بعد زواج دام 14 عاماً، صدمة لدى الجمهور. وخلال سنوات الزواج الـ 14، لم يجمع الحب والزواج بين يوسف وإنجي فقط، وإنما شكّلا معاً ثنائية فنية ناجحة، فقد شاركت إنجي معه في أكثر من عمل، سواء من خلال الكتابة أو تصميم الملابس، وآخرها مسلسل" الراكون" الذي يتم التحضير له راهناً ومرتقب عرضه خلال رمضان 2024.

طلاق أحمد فهمي وهنا الزاهد بعد 4 سنوات زواج

أعلنت الفنانة المصرية هنا الزاهد طلاقها من الفنان أحمد فهمي، بعد زواج 4 سنوات، إذ كتبت على "إنستغرام": الحمد لله، تم الانفصال رسمي بيني وبين أحمد بعد جواز 4 سنوات وربنا يكتب اللي فيه الخير.

وتصدّر اسم أحمد فهمي وزوجته الفنانة هنا الزاهد، محرّكات مواقع التواصل الاجتماعي بعد انفصالهما، بالرغم من قصة حبهما الكبيرة التي بدأت في صالة السينما، والتي شاهدها الجمهور لحظة بلحظة، وانتهت بخبر صادم.

طلاق فارس كرم وهبة عزيز بعد زواج أثمر طفلين 

أعلن الفنان اللبناني فارس كرم خبر طلاقه من زوجته هبة عزيز في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لكنه تحفّظ عن الأسباب، غير أنّ مقربين منه قالوا إنّ اختلاف نمط الحياة بين الزوجين حال دون استمرار زواجهما، خصوصاً أنّ فارس اختار هبة من خارج الوسط الفني، وقد قضت معظم حياتها داخل قريتها، ولم تتمكّن من التأقلم من حياة الفنان المليئة بالسفر والحفلات والمعجبين.

وأكد كرم طلاقه والبدء بمعاملات الانفصال بعد زواج استمر 3 سنوات وأثمر طفلين، مريم التي ولدت قي تموز/ يوليو 2021، وكرم الذي ولد في تشرين الأول/ أكتوبر 2022.

علياء بسيوني تدعي على أحمد سعد بعد طلاقها

أعلنت علياء بسيوني زوجة الفنان أحمد سعد خبر طلاقهما بشكل مفاجئ، مشيرةً إلى أن الطلاق حدث بقرار منفرد من سعد، وتحدّثت في منشور أطلقته عبر حسابها في "إنستغرام" عن التضحيات التي قدّمتها من أجل الحفاظ على أسرتها، وحمّلته ذنب هدم بيتهما وتدمير أسرتهما.

وهاجمت علياء طليقها ووصفته بصاحب المعدن السيء، وختمت منشورها بالدعاء على أحمد سعد، قائلةً: "ربنا ينتقم منك ويديلك على أد كل حاجة حصلت". وهي الزوجة الرابعة لأحمد سعد، ولها منه ابنتين وهما مريم وعليا.

طلاق تامر حسني وبسمة بوسيل بعد زواج 12 عاماً

انفصل الفنان تامر حسني عن الفنانة المغربية بسمة بوسيل، يوم 27 نيسان/ أبريل من العام الجاري، بعد زواج دام 12 عاماً، حيث أعلنت الأخيرة خبر الانفصال عبر حسابها الشخصي على تطبيق "إنستغرام" وقالت: "وجعلنا بينكم مودة ورحمة، دا كلام ربنا في الزواج والطلاق لقد تم الطلاق بيني وبين تامر حسني".

نسرين طافش وشريف شرقاوي للمرة الثالثة

انفصلت الممثلة الفلسطينية الجزائرية السورية نسرين طافش ومدرب الطاقة المصري شريف شرقاوي، في تموز/ يوليو الماضي، وأثار خبر طلاقها للمرة الثالثة الجدل عبر التواصل الاجتماعي، لاسيما لوقوعه بعد أقل من شهرين من إعلان عودتهما بعد انفصال سابق استمر ستة أشهر.

طلاق بوسي وهشام ربيع بعد عام من الزواج

أعلن رجل الأعمال هشام ربيع انفصاله رسمياً عن المطربة بوسي، بعد عام واحد من زواجهما، مؤكداً أن السبب الحقيقي لانفصالهما هو عدم وقوف بوسي بجانبه في أزمته وقت دخوله السجن في قضية الاستيلاء على شيكات بـ8 ملايين جنيه من طليق بوسي الأول.

وشهدت علاقة بوسي وهشام الكثير من المشاكل، منها عودته إلى زوجته الأولى بعد مرور فترة قصيرة على زواجه من بوسي.

طلاق بشرى وسالم هيكل بهدوء

انفصلت الممثلة والمغنية المصرية بشرى عن رجل الأعمال المصري سالم هيكل، بعد زواج دام 3 أعوام، وانتهت العلاقة بهدوء، ولا يزال الثنائي يحافظان على الود والاحترام والصداقة بينهما.

  • على الصعيد العالمي

طلاق ميريل ستريب بعد 45 عاماً من الزواج

صدمت الممثلة الأميركية ميريل ستريب (74 عاماً) جمهورها ومحبيها بإعلانها خبر انفصالها عن زوجها النحّات الأميركي دون غومر (76 عاماً) بعد 45 عاماً من الزواج؛ مشيرةً إلى أنهما منفصلان منذ أكثر من ست سنوات، بعد أن قررا العيش منفصلين.

طلاق هالي بيري وأوليفييه مارتينيز بعد 8 سنوات من إعلان الخبر

أنهت هالي بيري وأوليفييه مارتينيز طلاقهما بشكل رسمي بعد معركة قانونية استمرت ثماني سنوات، واتفقا على تقاسم الحضانة القانونية والمادية المشتركة لابنهما ماسيو البالغ من العمر 9 سنوات، ووافقت بيري على دفع مبلغ 8000 دولار شهرياً لمارتينيز لدعم الطفل.

طلاق أريانا غراندي ودالتون غوميز بعد عامين من الزواج

أعلنت المغنية أريانا غراندي انفصالها عن زوجها رجل الأعمال دالتون غوميز بعد عامين من الزواج، وذلك بسبب انشغال غراندي بأعمالها الفنية بالخارج وقال الثنائي إنهما يريدان "البقاء أفضل كأصدقاء".

صوفيا فيرغارا وجو مانغانيلو بعد سبع سنوات من الزواج

وانفصل الثنائي الممثلة صوفيا فيرغارا عن زوجها الممثل الأميركي جو مانغانيلو بعد سبع سنوات من الزواج، حيث كشف أحد المصادر أن سبب الانفصال بين الثنائي الشهير هو اختلاف طباعهما.

ريس ويذرسبون وجيم توث

أعلنت الممثلة ريس ويذرسبون انفصالها عن زوجها جيم توث في مارس الماضي بعد 11 عاماً من الزواج، قائلين إنهما اتخذا القرار المتبادل "بقدر كبير من العناية والاهتمام".

رئيس الوزراء الكندي وزوجته

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أنه انفصل عن زوجته صوفي جريجوار ترودو وذلك بعد 18 عاماً من الزواج، حيث قال إن العديد من المحادثات الهادفة والصعبة أدت إلى قرارهما.

وأثمر الزواج عن إنجاب 3 أبناء، ولوحظ في السنوات الأخيرة توترات في العلاقة، لاسيما بعد غياب صوفي عن الظهور مع زوجها في المناسبات.

أديسون تيملين وجيريمي ألين وايت

تقدمت الممثلة أديسون تيملين، زوجة نجم فيلم "الدب" جيريمي ألين وايت، بطلب الطلاق في أيار/ مايو الماضي بعد زواج دام ثلاث سنوات، وتحدثا الثنائي عن قرارهما قائلين إنه قرار "ودي" و "متبادل".

كيفن كوستنر وكريستين بومغارتنر

انفصل الممثل والمخرج الأمريكي كيفن كوستنر ومصممة الأزياء كريستين بومغارتنر، في أيار/ مايو الماضي، بعد زواج دام قرابة 19 عاماً، أثمر عن 3 أبناء، وتصدر طلاق الثنائي وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، لاسيما بعدما طلبت طليقته مبلغاً ضخماً بلغ 175 ألف دولاراً شهرياً لنفقة الأبناء، بما يتناسب مع متوسط الدخل للنجم الحائز على جائزة الأوسكار.

يقرأون الآن