TRENDING
سينما

قائمة أسوأ أفلام العام 2023... فيلم سلمى حايك بينها!

قائمة أسوأ أفلام العام 2023... فيلم سلمى حايك بينها!

أسوأ أفلام العام 2023

مع اقتراب العام 2023 من نهايته، تنشر العديد من المجلات والمواقع الإلكترونية العالمية تقييمها للأفلام التي صدرت هذا العام. وقد وصلت أفلام نجمات هوليوود اللامعات سلمى حايك وسكارليت جوهانسون وريس ويذرسبون، وفيلماً للأبطال الخارقين؛ بطريقة ما إلى قائمة أسوأ الأفلام لعام 2023، إما لفراغ المحتوى الدرامي للحبكة، أو لضعف الصورة وأداء الممثلين.

الأفلام السيئة، بحكم تعريفها، ليست ممتعة، لكننا نأمل أن تستمتع بقراءة الأسباب التي تجعل كبار نقاّد السينما العالمية، يشعرون بأنهم مضطرون إلى تشويهها.

1- Ghosted

يخوض الصديقان كول وسادي مغامرة ورحلة سرية لإنقاذ العالم فهل سينجحان؟ هذا ملخّص الفيلم الذي يقوم ببطولته آنا دي أرماس في دور عميل وكالة المخابرات المركزية وكريس إيفانز في دور المزارع اللطيف الذي يطاردها إلى لندن.

هو قطعة مرهقة من المرح الزائف على المبالغة في التناول للمخرج ديكستر فليتشر، الذي يقود هذه الفوضى.

فيلم Ghosted "اختفاء" هو فيلم تجسّس كوميدي رومانسي محشو ومبني على ميزانية كبيرة جداً. وهو أشبه بالوجبات السريعة.


2- Asteroid City "مدينة الكويكب"

يجتمع مجموعة من الطلاب وأولياء الأمور عام 1955، لحضور مؤتمر خاص بالفضاء، ولكن يتعطل مسار المؤتمر عندما يتعرّض العالم لسلسلة من الأحداث غير المتوقعة، تلك هي أحداث الفيلم الكوميدي الرومانسي Asteroid City "مدينة الكويكب".

وجاء الفيلم ضمن قائمة أسوأ أفلام في عام 2023، ووصفته الصحيفة بأنه نغمة من الحزن لمخرجه ويس أندرسون ونوع من الفن الهابط وبانوراما منمقة شديدة الإصرار على أنها أصبحت شكلاً من أشكال الوسواس القهري. وهو من بطولة سكارليت جوهانسن وجاسون شوارتزمان وتوم هانكس ومارغوت روبي وسواهم.


3- Your Place or Mine منزلك أم منزلي

يحاول صنّاع فيلم Your Place or Mine "منزلك أم منزلي" أن يصيغوا عملاً كوميدياً رومانسياً بطولة أشتون كوتشر وريس ويذرسبون، يجسّدا دور صديقين مقربين فهو رجل أعمال كبير في نيويورك، وهي أم عازبة في لوس أنجلوس، وتعلم كل أسراره، يتبادلان الشقق لمدة أسبوع، ويصبح أباً بديلاً لابنها الانطوائي البالغ من العمر 13 عاماً.

إنه مثل العديد من الأفلام السيئة مجتمعة في فيلم واحد، مع ذروة رومانسية (تدور أحداثها في المطار في المشهد الأخير!).


4- Magic Mike’s Last Dance "رقصة مايك الساحر الأخيرة"

جاء فيلم Magic Mike’s Last Dance "رقصة مايك الساحر الأخيرة" للمخرج ستيفن سودربرج ضمن قائمة أسوأ أفلام في 2023، وتدور قصته حول "ماجيك مايك" راقص من تامبا يكافح من أجل المال ويائس تماماً من تأكيد دوره في العالم، وذهب في رحلة برية تحوّلت إلى خليط من الأعمال الغنائية ذات المستوى المنخفض، وهو من بطولة تشانينغ تاتوم وسلمى حايك.


5- Heart of Stone "قلب من حجر"

تدور قصة الفيلم حول محاولة عميلة استخبارات بمنظمة عالمية سرية حفظ السلام والتصدي لمخترق إلكتروني يسعى لسرقة سلاح شديد الخطورة، وهو من بطولة الممثلة الإسرائيلية غال غادوت.

وقد ظهر الفيلم الذي أخرجه توم هاربر ظهر بمستوى سيء تماماً ممّا دعا النقاد يتساءلون عن مثل هذه النوعية من الأعمال، هل ستختفي يوماً ما؟ أم ستظل تهبط علينا!


كما تضمنت القائمة كلاً من: Winnie the Pooh: Blood and Honey، وفيلم Carmen، وفيلم The Flash، وفيلم Paint، وفيلم Caligula: The Ultimate Cut.

فيلم The Flash الأخير مبني على سلسلة الكتب المصورة "The Flashpoint Paradox" وسلسلة الرسوم المتحركة، والعمل يشمل دخول شركة DC لفكرة الكون المتعدد، بعد استخدام هذه الفكرة من قبل شركة MCU في أفلام مثل "Spider-Man: No Way Home"و "Doctor Strange in the Multiverse of Madness".


يقرأون الآن