TRENDING
مشاهير العالم

ميريل ستريب تكسر الرقم القياسي في "غولدن غلوب"... كم بلغ عدد ترشيحاتها وجوائزها؟

ميريل ستريب تكسر الرقم القياسي في

الممثلة الأميركية ميريل ستريب

على مدى 80 عاماً من احتفالات جوائز "غولدن غلوب" Golden Globes، كانت الممثلة الأميركية ميريل ستريب، النجمة الحاصلة على أكبر عدد من الترشيحات في تاريخ الجائزة. ففي النهاية، إنها ميريل! بلغ عدد ترشيحاتها 33، (والعدد في ازدياد)، ولا تزال حتى اليوم تتحفنا بأدوارها التمثيلية في السينما والتلفزيون.

كسرت ميريل ستريب الرقم القياسي الذي حققته سابقاً في عدد الترشيحات لجوائز "غولدن غلوب"، وذلك بعد حصولها على الترشيح رقم 33 للجائزة "غولدن غلوب". إذ تم ترشيحها أخيراً لجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في مسلسل Only Murders in the Building في حفل توزيع الجوائز الـ81.

رقم قياسي

وذكر الحساب الرسمي لجوائز "غولدن غلوب" على "إنستغرام"، أن ميريل ستريب سجلت الرقم القياسي كأكثر ممثلة ترشيحاً على الإطلاق، عندما حصلت على ترشيحها الثلاثين، كما أنها النجمة الأكثر فوزاً بهذه الجائزة من حيث العدد على الإطلاق؛ فقد أسفرت ثمانية من تلك الترشيحات عن فوز مستحق: Kramer vs. Kramer, The French Lieutenant’s Woman, Sophie’s Choice, Adaptation, Angels in America, The Devil Wears Prada, Julie & Julia and The Iron Lady.


وكُرّمت ميريل ستريب أيضاً بجائزة "سيسيل بي ديميل" المرموقة في حفل عام 2017، وهي جائزة غير تنافسية. "ما هي هوليوود على أي حال؟" "قالت أثناء قبولها جائزة الإنجاز في الحياة. وأضافت: "إنهم مجرد مجموعة من الأشخاص من أماكن أخرى… هوليوود تزحف بالغرباء والأجانب. إذا طردتهم جميعاً، فلن يكون لديك ما تشاهده سوى كرة القدم والفنون القتالية المختلطة، وهي ليست فنوناً".

الممثلة الأميركية ميريل ستريب

من تنافس في الدورة 81 من Golden Globes؟

تتنافس ستريب على جائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل مع 5 نجمات من هوليوود، هن: إليزابيث ديبيكي عن دورها في The Crown، وآبي إليوت عن دورها في The Bear، وكريستينا ريتشي عن دورها في Yellowjackets، وجي سميث كاميرون عن دورها في Succession، بالإضافة إلى هانا وادينجهام عن دورها في مسلسل Ted Lasso.

جائزة "غولدن غلوب"

وسيقام حفل جوائز "غولدن غلوب" الـ 81 مباشرة يوم الأحد في 7 كانون الأول/ يناير 2024، على أن يُعرض على شبكة CBS؛ إضافة إلى بث مباشر على Paramount+.

يقرأون الآن