TRENDING
سينما

أفلام هوليوود الأكثر ترقباً في العام 2024

أفلام هوليوود الأكثر ترقباً في العام 2024

أفلام من المنتظر عرضها عام 2024

يترقّب عشّاق السينما العالمية طرح أفلام جديدة مع حلول العام 2024، الذي يشهد تقديم أجزاء ثانية من بعض الأفلام التي حققت نجاحاً استثنائياً خلال الأعوام الـ20 الماضية.

وعلى الرغم من أن إضراب الممثلين والكتاب ربما أدى إلى تأخير مواعيد إنتاج وإصدار بعض الأفلام، إلا أن رواد السينما سيظل لديهم الكثير من الأعمال في العام المقبل لمشاهدتها. فإذا كنت من محبي الأبطال الخارقين وأفلام الكتب المصورة، فهناك الكثير من الخيارات، من Madame Web وDeadpool 3 إلى Joker: Folie a Deux.

بخلاف ذلك، لا تفوّت عرض فيلمين عن حياة المطربين المحبوبين الذي طال انتظاره: "العودة إلى الأسود" Back To Black عن إيمي واينهاوس و"حب واحد: قصة بوب مارلي".

إليكم قائمة مختارة تضم 20 فيلماً سترى النور في العام 2024، حسب الترتيب الزمني لمواعيد عرضها.

1- Mean Girls ( 12 كانون الثاني/ يناير)

لا، فيلم "Mean Girls" لعام 2024 ليس بالضبط نسخة جديدة من الفيلم الأصلي الشهير لعام 2004، ولكنه مقتبس من مسرحية برودواي الموسيقية التي تم عرضها لأول مرة في عام 2018. وهو من إخراج سامانثا جاين وأرتورو بيريز جونيور، ومن تأليف تينا فاي مرة أخرى.

2- Argylle (2 شباط/ فبراير)

يضم فيلم الحركة الكوميدي "Argylle" للمخرج ماثيو فون طاقماً مرصعاً بالنجوم مثل دوا ليبا، وهنري كافيل، وجون سينا، وصامويل إل جاكسون، وأريانا ديبوز. ويروي الفيلم قصة روائية جاسوسة تجد أن أحداث رواياتها تعود إلى الحياة - والآن يلاحقها الجواسيس الذين اعتقدت أنهم خياليون.

3- Madame Web (14 شباط/ فبراير)

تقوم داكوتا جونسون في فيلم Marvel’s Madame Web بتأدية دور مسعفة مستبصرة تعمل على تطوير القدرة على رؤية المستقبل. ويجب عليها بعد ذلك أن تحاول النجاة من القوى المميتة مع ثلاث نساء - يلعبن دورهن سيدني سويني وسيليست أوكونور وإيزابيلا ميرسيد.

4- Bob Marley: One Love (14 شباط/ فبراير)

هل تبحث عن ساعة عيد الحب العاطفية والرائعة؟ هذا الفيلم خيارك الأنسب. تم إنتاج فيلم السيرة الذاتية هذا بالتعاون مع عائلة المغني، وهو من بطولة كينغسلي بن أدير باعتباره فنان الريغي الشهير. ويسرد قصة حياة بوب مارلي وموسيقاه، منذ بداية حياته المهنية حتى إطلاق النار على منزله عام 1976 ووفاته عام 1981 عن عمر يناهز 36 عاماً فقط.

5- Dune: Part Two (1 آذار/ مارس)

يعود النجوم زيندايا وتيموثي شالاميت وأستون باتلر لتقديم جزء ثان من فيلم الخيال العلمي والمغامرة "الكثبان الرملية" (Dune) بعد الصدى الواسع الذي حققه عند طرح جزئه الأول عام 2021.

ويخرج الجزء الجديد المقتبس عن رواية بنفس الاسم للكاتب الأميركي "فرانك هربرت"، المخرج الكندي دينيس فيلنوف. يعرض الفيلم في مطلع شهر آذار/ مارس من عام 2024 بعد عدة تأجيلات، حيث كان من المفترض عرضه في موسم صيف 2023. وقد صُوّر الفيلم بين إيطاليا وبودابيست والأردن وأبو ظبي.

6- Kung Fu Panda 4 (4 آذار/ مارس)

الجزء الرابع من سلسلة DreamWorks المحبوبة، "Kung Fu Panda 4"، يدور حول الباندا بو (جاك بلاك) الذي أخبره المعلم شيفو (داستن هوفمان) أنه لن يكون بعد الآن محارب التنين، بل سيصبح بدلاً من ذلك الزعيم الروحي للوادي. وسرعان ما تتم مقاطعة ذلك من قبل خصم جديد، الحرباء (فيولا ديفيس)، وهي ساحرة متغيرة الشكل تمتص الكونغ فو لكل شرير وتسعى إلى تدمير بو.

7- Mickey 17 (29 آذار/ مارس)

يلعب روبرت باتينسون دور المسافر الفضائي ميكي 17 في فيلم الخيال العلمي المثير للمخرج بونج جون هو. يتم إرسال ميكي، الموظف "القابل للتصرف"، في مهمة مميتة لاستعمار عالم الجليد نيفلهايم. عندما يموت أحد الموظفين، يتم استنساخه بذكريات المسافر الذي سبقه. وقد شارك مارك روفالو وتوني كوليت في بطولته.

8- Challengers (26 نيسان/ أبريل)

فيلم "Challengers" من إخراج لوكا جواديجنينو، وهو عبارة عن دراما رياضية كوميدية رومانسية مثيرة من بطولة زيندايا في دور تاشي، مدربة التنس التي قامت بتدريب زوجها آرت دونالدسون (مايك فايست) على النجومية في التنس.

9- The Fall Guy (3 أيار/ مايو)

يعود نجم "Barbie" رايان غوسلينغ في فيلم أكشن كوميدي مقتبس من سلسلة الثمانينات "The Fall Guy". يتتبع الفيلم رجل الأعمال البهلواني كولت سيفرز (غوسلينغ) وهو يعمل على فيلم من إخراج صديقته السابقة جودي مورينو (إميلي بلانت). وكما يمكن للمرء أن يخمن، فإن الأمور لا تسير بسلاسة بمجرد اختفاء نجمة الفيلم وانطلق كولت للعثور عليها.

10- Back to Black (10 أيار/ مايو)

تلعب ماريسا أبيلا من فيلم "Industry" دور المغنية الراحلة آمي واينهاوس في فيلم سيرة ذاتية من إخراج سام تايلور جونسون. من وجهة نظر المغنية، يتناول الفيلم صعودها إلى الشهرة وحياتها المضطربة وإصدار ألبوم "Back to Black". وقد شارك جاك أوكونيل وليزلي مانفيل في البطولة.

11- Bad Boys 4 (14 حزيران/ يونيو)

سيجتمع ويل سميث ومارتن لورانس مرة أخرى في الجزء الرابع من سلسلة الحركة، وهو بمثابة تكملة لفيلم Bad Boys for Life الذي حقق 426.5 مليون دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم. يعود مخرجا فيلم Bad Boys for Life، عادل العربي وبلال فلاح، في الجزء الرابع من الفيلم، ويقوم كريس بريمنر بكتابة السيناريو.

12- Inside Out 2 (14 حزيران/ يونيو)

في هذا الجزء الثاني المرتقب، تتصارع رايلي، وهي مراهقة الآن، مع مشاعر جديدة ومعقدة. ستستعيد إيمي بوهلر وفيليس سميث ولويس بلاك أدوارهم، بينما سيتولى توني هيل وليزا لابيرا أدوار الخوف والاشمئزاز لبيل هادر وميندي كالينج. لقد دخل الفيلم التاريخ بالفعل باعتباره أكبر إطلاق دعائي للرسوم المتحركة من إنتاج شركة ديزني.

13- Deadpool 3 (26 تموز/ يوليو)

يشهد العام القادم عودة عدة أفلام للأبطال الخارقين من بينهم الجزء الثالث من فيلم "ديدبول" (Deadpool) للمخرج الكندي الأميركي "شون ليفي"، ويعرض قبل نهاية النصف الأول من 2024.

وجمعت شركة مارفل لأول مرة اثنين من أبطالها الخارقين المفضلين عند الجمهور، وهما "ديدبول" الذي يجسده رايان رينولدز، و"ولفرين"، الذي يجسده هيو جاكمان، وهما صديقان مقربان على الصعيد الشخصي.

14- Borderlands (9 آب/ أغسطس)

يقوم إيلي روث بإخراج الفيلم المقتبس عن لعبة الفيديو الشهيرة "Borderlands"، مع مجموعة من الممثلين تضم كيت بلانشيت، وكيفن هارت، وجاك بلاك، وبوبي لي، وجيمي لي كيرتس، وأريانا جرينبلات، وإدغار راميريز. تدور أحداث فيلم الكوميديا والحركة والخيال العلمي هذا حول سيدة خارجة عن القانون غامضة تُدعى ليليث (كيت بلانشيت) تعود إلى كوكبها الأصلي باندورا؛ إلا إنها تشكل تحالفاً غير متوقع لإنقاذ ابنة الأطلس القوي (راميريز).

15- Saw XI (Sept. 27)

تعود سلسلة "Saw" بنسختها الحادية عشرة خلال عشرين عاماً. وتشتهر سلسلة أفلام الرعب بإظهار Jigsaw Killer، وهو قاتل متسلسل يضع ضحاياه في سلسلة من الألعاب السادية لاختبار مدى قدرتهم على البقاء على قيد الحياة. وقد لعب توبين بيل دور القاتل، المعروف أيضاً باسم جون كرامر، في الأفلام.

16- Joker: Folie a Deux (4 تشرين الأول/ أكتوبر)

بعد تجاوز إيرادات الجزء الأول من فيلم "جوكر" (Joker) للمخرج الأميركي "تود فيليبس" المليار دولار أميركي في شباك التذاكر العالمي عند طرحه عام 2019 واستحقاقه لجائزتي أوسكار، رأت شركتا وارنر برذرز ودي سي كوميكس أن شخصية "جوكر" قادرة على المنافسة بشكل منفرد أمام أفلام الأبطال الخارقين والجريمة والأكشن، لذلك قررتا تقديم جزء جديد من العمل، يطرح تحت عنوان "جوكر.. ذهان مشترك" (Joker: Folie a Deux) الذي من المفترض عرضه في أكتوبر/تشرين الأول من العام القادم.

الفيلم من بطولة نجم الجزء الأول خواكين فينيكس، وتشاركه البطولة المغنية والممثلة الأميركية "ليدي غاغا" التي ستجسد شخصية "هارلي كوين" لأول مرة في ثالث تجاربها السينمائية بعد "مولد نجمة" (A Star is Born) عام 2018 و"بيت غوتشي" عام 2021، وشخصية "هارلي كوين" سبق وأن قدمتها النجمة الأسترالية مارجو روبي في 3 أعمال سينمائية.

وينتمي الجزء الثاني من "جوكر" إلى السينما الموسيقية، وتدور أحداثه حول علاقة الشرير الأشهر في العالم وطبيبته المتخصصة في الأمراض العقلية، التي تقع في حبه وتتخلى عن كل شيء وتشاركه في جرائمه.

17- Venom 3 (8 تشرين الثاني/ نوفمبر)

الجزء الثالث من فيلم فينوم (Venom) للمخرجة البريطانية كيلي مارسيل ضمن لائحة أفلام العام، حيث أعلنت شركة سوني بيكتشيرز عن موعد طرحه في دور العرض السينمائي العالمي في نوفمبر/تشرين الثاني 2024 بعد تأجيله أكثر من مرة بسبب أزمة إضراب ممثلي وكتاب السيناريو في هوليوود. وهذا الجزء بطولة توم هاردي الذي شارك مارسيل في كتابة النص أيضاً.

18- Gladiator 2 (22 تشرين الثاني/ نوفمبر)

يعرض الجزء الثاني من الفيلم الملحمي "غلادياتر" (Gladiator) في نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2024، وذلك بعد مرور أكثر من 20 عاماً على طرح جزئه الأول الذي يُعد واحداً من أيقونات السينما العالمية الراسخة في ذاكرة المشاهد.

قرر مخرج الفيلم ريدلي سكوت أن يبدأ أحداث الجزء الثاني مع جيل جديد من المحاربين بعيداً عن معركة "ماكسيموس" و"كومودوس"، لذلك لم يشارك بطلا الفيلم "راسل كرو" و"خواكين فينيكس" في التجربة الجديدة، وكان دور شخصية "ماكسيموس" قد انتهى بوفاته في نهاية أحداث الجزء الأول.

وتسند بطولة الفيلم الجديد إلى فريق عمل لم يشارك في الجزء السابق، أبرزهم بول ميسكال، وبيدرو باسكال، وجوزيف كوين إلى جانب دينزل واشنطن والممثلة الأميركية ذات الأصول المصرية مي قلماوي.

وأسند سكوت مهمة كتابة القصة والسيناريو الخاص بـ"غلاديايتر 2" إلى ديفيد سكاربا، الذي سبق وتعاون معه في فيلمه "نابليون"، وتخلى سكوت عن الكتاب الثلاثة الذين قدموا الجزء الأول من الفيلم.

19- Wicked Part 1 (27 تشرين الثاني/ نوفمبر)

سيتم إصدار الجزء الأول من الفيلم المقتبس عن مسرحية برودواي الموسيقية المحبوبة "Wicked" في تشرين الثاني/ نوفمبر، وهو مع بطولة سينثيا إريفو بدور Elphaba وأريانا غراندي بدور Glinda. يشمل باقي الممثلين جوناثان بيلي وإيثان سلاتر وبوين يانغ وآخرين. ويقوم جون إم تشو (Crazy Rich Asians) بإخراج الفيلم، والموسيقى من تأليف ستيفن شوارتز.

20- Mufasa: The Lion King (20 كانون الأول/ ديسمبر)

تكشف هذه النسخة قصة أصل الأسد الفخري، مع التركيز على علاقته بأخيه سكار، الذي يصبح الشرير الرئيسي في "The Lion King". سيقوم آرون بيير وكيلفن هاريسون جونيور بأداء أصوات الإصدارات الأصغر من موفاسا وسكار، على التوالي.

وبعد أن ترك صنّاع فيلم Spider-Man: Across the Spider Verse الجمهور في حالة من التشويق مع نهايته، يصل "Beyond the Spider-Verse" إلى دور العرض قريباً في موعد لم يحدد بعد، ويعيد إحضار قصة مايلز موراليس إلى الشاشة الكبيرة بتقنية ثلاثية الرسوم المتحركة. يؤدي فيها شاميك مور صوت مايلز، مع عودة جواكين دوس سانتوس وكيمب باورز وجاستن ك.

يقرأون الآن