TRENDING
10 مسلسلات أجنبية ينتظرها الجمهور في 2024

أبرز المسلسلات المنتظر عرضها عام 2024

ينشغل عشاق الدراما حالياً بالبحث عن تفاصيل المسلسلات الجديدة التي ستُعرض مع حلول العام الجديد، لمعرفة ما عليهم انتظاره ومتابعته وما لا يستحق إهدار الوقت في مشاهدته.

ومثلما أثبت عام 2023 تميّزه بالمسلسلات التي صدرت خلاله، مثل Succession والجزء الثاني من "الدب" The Bear، وThe Crown وBeef، يُتَوقّع في 2024 زيادة حصيلة الأعمال الدرامية الجديدة، خاصة مع انتشار المنصات وزيادة عددها، وهو ما رفع سقف المنافسة، وجعل الشبكات التلفزيونية تسعى للارتقاء إلى مستوى التحدي.

وتبحر دراما العام الجديد في عالم ساحر من السير الذاتية والدرامية التاريخية، وتقدم أعمالاً مقتبسة من روايات أدبية تتميز بالعمق والثراء.

إليكم قائمة بأبرز المسلسلات الدرامية التي ستُطرح عام 2024، حسب الترتيب الزمني لمواعيد عرضها:

1- Griselda

يُعرض مسلسل "غريسيلدا" (Griselda) القصير والمناسب لعشاق الجريمة والسيرة الذاتية، في 25 كانون الثاني/ يناير على "نتفليكس"، وهو من كتابة وسيناريو دوج ميرو، أحد صناع سلسلة "ناركوس" الشهيرة التي عُرضت بين 2015 و2017 وترشحت لـ4 جوائز إيمي، ومنحها جمهور "آي. إم. دي. بي" (IMDb) الفني تقييماً بلغ 8.8 نقاط، كذلك احتلت المرتبة الـ 70 ضمن أهم 250 مسلسلا في تاريخ الدراما.

العمل بطولة صوفيا فيرغارا، ألبرتو جويرا، كريستيان تابان، مارتن رودريغيز، وجوليانا أيدن مارتينيز، ويستعرض السيرة الذاتية لمؤسسة إمبراطورية الكوكايين الدموية والمستوحشة في كولومبيا، صاحبة لقب الأرملة السوداء، غريسيلدا بلانكو، التي عاملها الجميع باعتبارها ملكة خلال كل الأدوار التي لعبتها سواء داخل أسرتها كأم أو سيدة أعمال سيئة السمعة وعرابة للكوكايين.


2- Expats

"المغتربون" (Expats) هو مسلسل قصير من 6 حلقات، سيعرض بنهاية يناير/كانون الثاني الجاري على منصة "أمازون برايم"، وهو عمل درامي من بطولة نيكول كيدمان وسارايو بلو وجي يونغ يو، ومقتبس عن رواية تأليف جانيس واي كيه لي بعنوان "المغتربون" (The Expatriates) صدرت في 2016.

العمل يتتبع مجموعة من الصديقات المغتربات اللاتي يعشن في هونغ كونغ، وتجمعهن صداقة قوية بفعل الغربة والابتعاد عن عوالمهن الأصلية ومع ذلك تظل مؤقتة ومرهونة بالظرف الحالي فقط لا غير، فيما نتلصص على ما يختبرونه وتفرضه عليهم الحياة العصرية من فقد وخسارة وبدايات جديدة.


3- Mr. & Mrs. Smith

مسلسل تلفزيوني كوميدي أميركي تجسسي من تأليف فرانشيسكا سلون ودونالد غلوفر، مقتبساً من فيلم براد بيت وأنجلينا جولي الذي صدر عام 2005 ويحمل نفس الاسم.

ويروي المسلسل قصة حصول رجل وامرأة يعملان في وكالة تجسس على فرصة لجني الثروة والسفر وهويتين جديدتين لهما، من خلال زواج مرتب بينهما، لتتوالى الأحداث بينهما في إطار من الحركة والآكشن.

العمل من بطولة دونالد غلوفر ومايا إرسكين وسيصدر في الثاني من شهر شباط/ فبراير على منصة "أمازون برايم".


4- The New Look

أما هواة الدراما التاريخية، فنرشح لهم مسلسل "ذا نيولوك" (The New Look)، الذي ينتمي إلى فئة الدراما والسيرة الذاتية، وتدور أحداثه خلال فترة الحرب العالمية الثانية بالتزامن مع الاحتلال النازي لمدينة باريس، وكيف تعامل صانعو الموضة أمثال "كوكو شانيل" و"ديور" وغيرهم مع ما يجري وأثر ذلك على تصاميمهم وتاريخ علامتهم التجارية.

العمل سيبدأ عرضه في 14 فبراير/شباط المقبل عبر منصة "آبل"، شارك في بطولته كل من جولييت بينوش، بن مندلسون، دافيد كامينو، هيلين كاردونا، مايكل كارتر، جون مالكوفيتش، ومايسي ويليامز.

بطل مسلسل The New Look

5- Avatar: The Last Airbender

أحد أكثر الأعمال المنتظرة لهذا العام، مسلسل "أفاتار: مسخر الهواء" المعروف أيضا باسم "أفاتار: أسطورة آنج" (Avatar: The Last Airbender)، وهو النسخة الحية (لايف-أكشن) من سلسلة رسوم متحركة بالاسم نفسه صدرت بين 2005 و2008.

العمل يجمع بين المغامرات والخيال العلمي والفانتازيا، بطولة جوردون كورمير، وكياوينتيو، وإيان أوسلي، ودالاس ليو، وبول سون هيونج لي، وإليزابيث يو، ودانيال داي كيم.

تدور قصته في عالم خيالي حيث تنشب الكثير من المعارك الضارية بين أميركا وآسيا، خاصة وأن بعض السكان الآسيويين يملكون قوى تمكنهم من التحكم بعناصر الطبيعة مثل (الماء، الهواء، النار، الأرض) وتسخيرها أو تحريكها حسب ما يريدون، وهو ما يستغله البعض في القتال أو لخدمة أهدافهم الخاصة.

إلى أن يظهر "آنج" ذو الاثني عشر عاماً والوحيد القادر على التحكم بكافة العناصر الأربعة، فيقرر الاتحاد مع أصدقائه، واضعا على عاتقه مسؤولية جسيمة تستهدف إخماد جذوة الحرب والتصدي للطموحات الدموية لدى الآخرين، مما يجعله، بدوره، عُرضة للمطاردة وسط محاولات للتخلص منه طوال الوقت. ويُعرض المسلسل في 22 شباط/ فبراير على شبكة "نتفليكس".


6- The Walking Dead: The Ones Who Live

ينتظر عشاق مسلسل The Walking Dead مفاجآت عديدة في موسمه الثاني عشر، وفقاً لما يظهره فيديو ترويجي جديد من المسلسل الذي جاء بعنوان The Ones Who Live، والمرتقب عرضه في 25 شباط/ فبراير على شبكة AMC.

ومن أبرز المفاجآت التي ينتظرها عشاق السلسلة عودة شخصيتي ريك غرايمز (أندرو لينكولن) وميشون (داناي غوريرا) من النسخة الأساسية من المسلسل، الذي طرح عام 2010، حيث يقدمان قصة حب ملحمية في عالم الموتى السائرين، لشخصيتين تغيرتا بفعل عالم متغير، وفصلت بينهما المسافات.

ويضم طاقم الممثلين أيضاً عودة بوليانا ماكنتوش في دور جاديس من The Walking Dead، وتيري أوكوين في دور بيل، ومات جيفريز مات، إلى جانب ليزلي آن براندت في دور بيرل.


7- The Regime

تمردت النجمة الإنكليزية كيت وينسلت على أدوارها السابقة، إذ اشتهرت بدور المرأة الرومانسية في أغلب أعمالها مثل "تيتانك"، إلا أنها في المسلسل الجديد الذي يحمل اسم The Regime تقدم شخصية حاكمة مستبدة.

وتدور أحداث المسلسل في عام واحد، داخل قصر أوروبي، وتجسد النجمة العالمية كيت وينسلت شخصية حاكمة مستبدة، ويتكون من 6 حلقات فقط، ويشارك في بطولته بجانب كيت وينسلت ماتياس شونارتس، جولوم جاليين، أندريا ريزبورو، وسواهم، وينطلق عرضه يوم 3 آذار/ مارس المقبل.


8- 3 Body Problem

ينتمي مسلسل "مسألة الأجسام الثلاثة" (3 Body Problem) إلى فئة الخيال العلمي وهو مقتبساً عن رواية بنفس الاسم. أحداثه تبدأ بعالمة فيزياء فلكية يُقتل والدها بوحشية خلال الثورة الثقافية الصينية، مما يحفزها على اتخاذ قرار مصيري في الستينيات، لن يلبث أن يدفع العالم بأكمله ثمنه مُستقبلاً.

ومع مُضي الوقت يجد العلماء أنفسهم وقد باتوا -بسببه- في مواجهة عنيفة مع خطر غزو غير مسبوق، وهنا يصبح عليهم إما مواجهة الغزاة الجدد والدفاع عن الأرض وإما النجاة بحياتهم والترحيب بهم سامحين لهم بقيادة الكوكب للأبد.

المسلسل بطولة متعددة الجنسيات تضم مجموعة من الممثلين من بينهم روزاليند تشاو، مارلو كيلي، بينديكت وونغ، ليام كننغهام، جون برادلي، وجوناثان برايس. وتأليف كل من ديفيد بينوف ودي بي ويس صانعوا الدراما الملحمية "صراع العروش"، لكن شارك معهم بالكتابة هذه المرة ألكسندر وو. وينطلق عرضه على "نتفليكس" في 21 آذار/ مارس المقبل.


9- The Sympathizer

"المتعاطف" (The Sympathizer) مسلسل بطولة روبرت داوني جونيور، ساندرا أوه، توان لي، وهوا شوانداي، مقتبس من رواية بالاسم نفسه تأليف فيت تان نوين والذي حاز عنها على جائزة البوليتزر لعام 2015، وإخراج الكوري بارك تشان ووك.

العمل يُفترض عرضه في 12 نيسان/ أبريل على منصة "إتش بي أوه" (HBO) ويجمع بين الكوميديا السوداء ذات السخرية اللاذعة والإثارة والتشويق. تحكي قصته عن جاسوس عبقري بمجال التنكر، أُجبر على الفرار إلى الولايات المتحدة قرب نهاية حرب فيتنام، حيث ينجح بالتسلل إلى المجتمع الفيتنامي الجنوبي في لوس أنجلوس بالسبعينيات.

وفي حين يستمر بالتجسس وتقديم التقارير السرية حول كل ما يشهده، يجد نفسه وقد سقط فريسة بين فكي عمله وولائه الأساسي وبين عالمه الجديد الذي صار جزءا منه وبات حياته بأكملها، فهل يجعله ذلك يُغيّر قناعاته أو يُبصر شيئا لم يكن ليدركه لولا التجربة؟


10- Bridgerton (Season 3)

بعد أن عاد المسلسل البريطاني المعروف بريدجرتون Bridgerton في موسمه الثاني خلال العام الماضي، وحقق نجاحاً مبهراً حيث حصد نسبة مشاهدة عالية، بـ 193 مليون ساعة خلال أول 3 أيام من إصداره، أنتجت شبكة "نتفليكس" موسماً ثالثاً منه، سينطلق عرضه في 16 أيار/ مايو المقبل.

ويصوّر مسلسل بريدجرتون Bridgerton الأجواء الأرستقراطية التي يعشيها المجتمع البريطاني خلال ما يعرف باسم عصر الوصاية على العرش في أوائل القرن التاسع عشر، وهو مستوحى من سلسلة روايات للكاتبة جوليا كوين.

ويستكمل الجزء الجديد أحداث الجزء الثاني والذي انتهى بدخول نيكولا كوجلان والتي تلعب دور بينيلوبي في حالة حزن بعد سماع لوك نيوتن والذي يلعب دور كولن وهو يقول لمجموعة من العزاب أنه لن يقع في حبها أبداً، ويركز الموسم الثالث على قصة حبهما.

ويقوم ببطولة المسلسل كل من جوناثان بيلي، ولوك طومسون، وجيسي، وهانا دود، وروث جيميل، وأدجوا أندوه، وهارييت كاينز وسواهم. وكانت قد انضمت الممثلة سيمون آشلى إلى بطولة السلسلة، حيث ستلعب دور كيت شارما أمام أنتوني بريدجيرتون الذي يلعبه جوناثان بيلي، وتجسد كيت شخصية امرأة ذكية وعنيدة.


يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن