TRENDING
ميديا

صدور القرار بإيقاف 4 مسلسلات تركية... تعرّفوا إليها

صدور القرار بإيقاف 4 مسلسلات تركية... تعرّفوا إليها

المسلسلات التي صدر القرار بإيقافها

تلقّى محبّو الدراما التركية صدمة كبيرة بإعلان القنوات التلفزيونية إيقاف عرض 4 مسلسلات وإنهاء قصصها، من بينهما 3 أعمال جديدة، لم يُعرض منها حتى اليوم سوى حلقات تُحصى على أصابع اليد الواحدة.

وبدأت القرارات النهائية تصدر الواحدة تلو الأخرى للمسلسلات التي كانت تقييماتها أقل من التوقعات، ومن المتوقّع صدور القرار بإيقاف مسلسلين آخرين في الساعات القليلة المقبلة.

إليكم القائمة المسلسلات التي أوقفت:

المسلسلات التي صدر القرار بإيقافها

1- حجر الأمنيات

في قرار صارم وصادم، قرّرت Kanal D إنهاء مسلسل "حجر الامنيات" Dilek Tasi عند الحلقة 20، أي بعد حلقتين.

وبدأت السلسلة ذات الميزانية الضخمة Dilek Taşı، الموسم بتقييمات عالية جداً. كما تم تغيير المخرج وكاتب السيناريو لتعزيز المسلسل الذي جذب الانتباه بطاقمه القوي وأضفى نفسَاً جديداً على الشاشة. إلاً أنه تم اتخاذ القرار النهائي بشأنه، وسيودع المسلسل الشهير الشاشة في الحلقة العشرين.

في المسلسل، رافق صالح بادمجي، وهازال سوباشي، وأوزان دولوناي أسماء مشهورة مثل إليف دوغان، وبيريهان سافاش، وأوزغي أوزبيرك، وتيومان كومباراسيباشي، وجيجك ديليجيل. وتدور أحداثه في حقبة الثمانينيات، وتروي بواقعية فترة الاضطرابات التي شهدتها تركيا وإسطنبول في تلك الفترة.

ويروي العمل قصة شاب اسمه مصطفى تم الحكم عليه بالاعدام من قبل القضاء، كما يعمل المسلسل على عرض جوانب مهمة تتمثل في القوة والعزيمة والاصرار.

2- عدو الحب

وبعد عرض حلقتين منه فقط، قررت قناة TV8 إيقاف مسلسل "عدو الحب" Aşka Enemy عند الحلقة 4 أي بعد حلقتين.

ويروي العمل قصة حياة شابة تدعى إنجي، ووالدتها التي تعارض قصص الحب وتُعاديها بشكل قاطع. وتشهد أحداث المسلسل العديد من الصراعات العائلية بصورة درامية معقدة ورائعة، وسط محاولات إنجي وحبيبها أويغار إنقاذ قصة حبهما.

وضمت قائمة أبطال مسلسل "عدو الحب" الكثير من النجوم المميزين في الدراما التركية وهم: البطلة إنجي (بوسي ميرال)، بحرية (نازام كيسال)، وهي أم البطلة وتعارض زواجها من أويغار، أويغار (جيم يغيت أوزوموغلو)، وهو الذي يحب البطلة ويعمل كطبيب ناجح وتحاربه والدة إنجي من أجل إنهاء قصة حبهما. فيراسيت (إسراء روشان)، وهي الابنة الكبرى في الأسرة، وماهور (ميرفي نور بنجي) وهي أخت فيراست التي لم ترد إتمام زواج إنجي من أويغار.

3- النجوم بعيدة عني

مباشرةً بعد صدور قرار إيقاف مسلسل "عدو الحب" Aşka Enemy الذي يُعرض على قناة TV8، جاء القرار النهائي من قناة ATV بشأن مسلسل "النجوم بعيدة عني" Yildizlar Bana Uzak، والذي تم بث حلقته الأولى ليلة رأس السنة كمفاجأة. وعندما لم تكن التقييمات الأخيرة للمسلسل على مستوى التوقعات، تقرر إنهائه في الحلقة الرابعة، أي بعد حلقة واحدة.

والمسلسل من بطولة فوركان أنديتش وبورجو كيراتلي، والنجوم غوركان أويغون ومراد دالتابان، بالإضافة إلى رامي نارين، إليفكان أونغورلار، إيفريم دوغان، إينانش كونوكو، غونكاغول سونار، يابراك ميدين، باران كان إيراسلان، إلا يوروكلو، أوندر سيلين، دينيز. كما جذب العمل الانتباه بطاقم الممثلين القوي المكون من عتام والممثل الطفل مصطفى أنيس بلير.

4- كم من السفن أحرقت

رابع المسلسلات التي صدر القرار بإيقافها كان مسلسل "كم من السفن أحرقت" Ne Gemiler Yaktim، إذ قرّرت قناة Show Tv إنهاء العمل عند الحلقة 8، أي بعد حلقتين.

ولم يستطع المسلسل الذي بدأ عرضه يوم 4 كانون الثاني/ ديسمبر 2023، في الصمود كثيراً، إذ حُكم على أبطاله بتوديع المشاهدين خلال أسبوعين فقط.

ويقدم المسلسل قصصاً مؤثرة عن نساء قويات يكافحن من أجل حقوقهن وتحقيق أهدافهن، ويروي قصة ثلاث نساء تلتقين بالصدفة في مركز تسوق، وتقررن التعاون من أجل تغيير حياتهن.

المرأة الأولى هي "ياسمين" التي تعاني من مشاكل زوجية مع زوجها "علي". تقرر ياسمين الطلاق من زوجها، لكنها تواجه العديد من التحديات في طريقها.

المرأة الثانية هي "فيدان" التي تعاني من مشاكل نفسية بسبب وفاة زوجها. تحاول فيدان التغلب على حزنها، لكنها تواجه صعوبات في ذلك.

المرأة الثالثة هي "زينب" التي تعاني من مشاكل مالية بسبب إهدار زوجها للمال. تقرر زينب الطلاق من زوجها، لكنها تواجه العديد من الصعوبات في ذلك.

تلتقي الثلاث نساء في مركز التسوق بعد أن يتعرضن لمواقف صعبة في حياتهن. تقرر النساء التعاون من أجل دعم بعضهن البعض، وتغيير حياتهن.

وتتناول أحداث المسلسل العديد من القضايا الاجتماعية المهمة، مثل العڼف المنزلي، فقدان الأحباء، والمشاكل المالية، وهو من بطولة: دنيز بايسال وأركان كولتشاك وبيرك هاكمان وديفريم أوزكان.

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن