TRENDING
سينما

انطلاق تصوير فيلم "القيد" في صحراء نيوم... إليكم ما تودّون معرفته عنه

انطلاق تصوير فيلم

تندرج أحداث "القيد" في صحراء شبه الجزيرة العربية

حدثاً سينمائياً مُنتظراً، يتّخذ مصدر إلهامه من أصول القصص الخليجية، ليروي قصة ملحمية مليئة بالانتقام والثأر، تحمل عنوان "القيد".

تندرج أحداث الفيلم في صحراء شبه الجزيرة العربية، في بدايات القرن العشرين، حيث يتناول تجربة البيئة القاسية في البرد القارس لفصل الشتاء. وقد أعلنت استوديوهات تلفاز١١ عن انطلاق تصويره في مواقع خارجية في مدينة بَجدة وصحراء نيوم الساحرة.

أبطال فيلم "القيد"

تجسد الشخصيات الرئيسية في "القيد" نخبة من نجوم السينما العربية، حيث يؤدي يعقوب الفرحان الدور الرئيسي، ويشاركه الشاشة كل من سعد الشطي وخالد عبدالعزيز، ومعهم فريق من الفنانين مثل حسام الحارثي وعاصم العواد وأيمن مطهر وفهد بن سالم (أبو سلو).

الممثل السعودي يعقوب الفرحان

قصة فيلم "القيد"

يروي الفيلم قصة سعودية مستلهمة من أفلام المغامرات وتعيد تقديم الأعمال البدوية في حُلة جديدة. ويؤدي فيه الممثل السعودي يعقوب الفرحان دور البطولة، بعدما ظهر مؤخراً في الفيلم الحائز على جائزة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي "نورا"، واشتهر ببطولته للمسلسل القصير "رشاش"، مما يجعله من نجوم الصف الأول في البلاد.

كواليس فيلم "القيد"

وتمتلئ كواليس تصوير "القيد" بفريق إبداعي عالمي، ويقود المخرج حسام الحلوة هذه السفينة السينمائية، ويشاركه في كتابة السيناريو الروائي أحمد الحقيل. ويُعد هذا ثاني تعاون بين المخرج حسام الحلوة ويعقوب الفرحان حيث تعاونا من قبل في الفيلم القصير "شقة ٦".

ويضم فريق الإنتاج محمد الحمود وشوقي كنيس، إلى جانب المنتج التنفيذي علاء فادن علي الكلثمي ووائل أبو منصور.

وتعتبر هذه الخطوة جزءًا من اتفاقية شراكة استراتيجية بين نيوم واستوديوهات "تلفاز١١"، تشمل إنتاج تسعة أعمال تلفزيونية وسينمائية على مدى ثلاث سنوات.

فيما يتعلق بأعضاء الطاقم الفني، يشارك المدير التصوير البلجيكي شون دون، المعروف بعمله في فيلم "صوفيا"، بتقنياته الرائعة. ويضيف المصمم الفني أحمد باعقيل، الذي قدم عملاً مميزاً في "ناقة"، لمسته الفنية إلى هذا الإنتاج السينمائي.

لمسة الجمال تأتي من فريق المكياج السينمائي الإسباني INSIDEFX، بينما يتحكم مدير قسم الأزياء صلاح بركه، الذي سبق له العمل في "حرب النجوم - Star Wars"، في تصميم الأزياء بأناقة وأصالة.

ومع انطلاق أولى إنتاجات الاتفاقية، يُثبت "القيد" نفسه كمحطة هامة في رحلة التعاون بين نيوم واستوديوهات "تلفاز١١"، ويعد بأن يكون إضافة متميزة للمشهد السينمائي على مدى السنوات القادمة.

يقرأون الآن