TRENDING
مشاهير العرب

آخرهم محمد هنيدي... تعرّفوا إلى المشاهير الحاصلين على الجنسية السعودية

آخرهم محمد هنيدي... تعرّفوا إلى المشاهير الحاصلين على الجنسية السعودية

الممثل المصري محمد هنيدي

أعلن الممثل المصري محمد هنيدي عن حصوله على الجنسية السعودية، مؤكداً بأن حصوله على "جواز سفر" بلاد الحرمين الشريفين شرف له.

وكانت المملكة العربية السعودية قد منحت خلال الأشهر الماضية عدداً من المشاهير في الفن والإعلام، الجنسية السعودية، لجهودهم المتواصلة كلّ في مجاله لدعم المملكة، بالإضافة إلى تمييز البعض الآخر بالحصول على الإقامة الذهبية، وهو ما حدث مع بعض المشاهير وآخرهم أنغام وتامر عاشور.


واحتفل الفنان محمد هنيدي بالجنسية السعودية من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الخاص في منصة X، قال فيها: "الحمد لله ربنا أكرمني واتكرمت كتير في مسيرتي الفنية... ولكن أكبر تكريم اني إتشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين".

وأضاف هنيدي قائلاً: "شكراً خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على هذا الشرف والتكريم لشخصي ومسيرتي الفنية... شكراً للمملكة العربية السعودية".

واختتم النجم المصري تغريدته قائلاً: "بالمناسبة بستغرب جداً من اللي بيهاجموا تكريم وتقدير العظماء من الفن... ولذلك شكراً لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على تكريمه وتقديره للفن المصري والعربي".


وعلّق رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، بتدوينة على صفحته بمنصة أكس: "اهلاً بيك بين اهلك واخوانك في مملكة الخير والعطاء (ونبغى صعيدي في الجامعة الأمريكية الجزء الثاني)".


ليرد هنيدي قائلاً: "ربنا يبارك فيك يابوناصر ويحفظك ويحفظ أهلنا في السعودية.. احنا جاهزين يابوناصر ويلا بينا صعيدي الجزء الثاني".


مشاهير حصلوا على الجنسية والإقامة الذهبية السعودية

عمرو أديب

أعلن الإعلامي المصري عمرو أديب حصوله على الجنسية السعودية إلى جانب جنسيته المصرية، موجهاً شكره للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وقال عمرو أديب، في برنامج "الحكاية" الذي يقدمه على قناة "MBC مصر": "مؤخراً ومنذ فترة تم منحي الجنسية السعودية... الآن أنا مواطن عندي جنسية مصرية وسعودية".

وتابع الإعلامي قائلاً: "أود أن أتقدم بالشكر لجلالة الملك سلمان خادم الحرمين وولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هذا التكريم وهذا التشريف".

وأضاف أديب: "لا أعرف أعدادًا كبيرة من المصريين حصلوا على هذا التكريم، ولكن أنا سعيد به جدًا، خاصة أنني قضيت 30 عامًا من حياتي الإعلامية داخل مؤسسات سعودية".

وأردف الإعلامي المصري، قائلاً: "أنا أُعتبر من المصريين في الخارج ما يعني أنني أعمل في السعودية داخل مصر، هذا التكريم مسؤولية وأرجو أن أكون جسرًا بين دولتين محوريتين في العالم العربي: مصر والسعودية، وأن أوطد هذه العلاقات"- حسب قوله.


المايسترو وليد الفايد

أعرب المايسترو وليد فايد، عن سعادته الكبيرة بحصوله على الجنسية السعودية، وذلك بعدما قاد الكثير من الحفلات الغنائية في موسم الرياض. وأعلن الخبر على هامش حفل توزيع الجوائز joy Awards، في دورته الرابعة والتي كّرم خلالها بجائزة "صنّاع الترفيه الفخرية"، حيث قال: "فيه كمان تكريم قريب قوي لقلبي عاوز أشكر عليه ولي العهد محمد بن سلمان وأشكر السعودية وهو حصولي على الجنسية السعودية فهي بمثابة تكريم ما بعده تكريم وربنا يقدرني وأكون عن حسن الظن".


المايسترو هاني فرحات

أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن حصول الموسيقار هاني فرحات على الجنسية السعودية خلال حفل "ليلة نجمات العرب" والذي أقيم ليلة رأس السنة وقاده المايسترو المصري، وذلك بعد المجهودات الفنية التي بذلها ضمن فعاليات موسم الرياض منذ موسمه الأول.

وقال تركي آل الشيخ في كلمته خلال حفل نجمات العرب على مسرح محمد عبده أرينا: "أشكر الموسيقار السعودي د. هاني فرحات وفرقته الموسيقية ومجهودهم الجبار، في إشارة منه إلى حصوله على الجنسية السعودية.

فيما علّق فرحات بقوله: "شكراً للمملكة العربية السعودية، وشكراً لسيدي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وجلالة الملك خادم الحرمين الشريفين".


مزايا الإقامة الذهبية في السعودية

هناك العديد من المزايا للإقامة الذهبية في السعودية، وعلى الرغم من أنها تعد إستثماراً ضخماً، إلا أن العديد من رواد الأعمال والمستثمرين يجدون أنها تستحق ذلك، بناء على ما تقدمه من مزايا: إذ تمنح الإقامة المميزة في السعودية، والتي يطلق عليها أيضا "البطاقة الخضراء السعودية" أو "التأشيرة الذهبية السعودية"، الفرصة للوافدين ذوي الخبرة إلى المملكة العربية السعودية للإستثمار وإدارة الأعمال وكفالة أنفسهم والتنقل داخل المملكة العربية السعودية بحرية من دون كفيل.

يقرأون الآن