TRENDING
سينما

هل يصوّر محمد هنيدي "صعيدي في الجامعة الأمريكية 2" في الرياض؟

هل يصوّر محمد هنيدي

النجم المصري محمد هنيدي والمستشار تركي آل الشيخ

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، عن رغبته في تقديم الدعم الكامل للفنان المصري محمد هنيدي لإنتاج جزءٍ ثانٍ من فيلمه الأشهر "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، وعلّق على هامش منح النجم المصري الجنسية السعودية، بالقول: "يا ليت الفنان الكبير محمد هنيدي يعمل صعيدي في الجامعة الأمريكية الجزء الثاني ويجدد ذكرياتنا، هوا وكل النجوم الكبار منى والسقا، الفيلم ده له ذكريات في كل بيت في الوطن العربي، ولو هوا جاهز إحنا جاهزين ندعم ده".


وردّ هنيدي على رغبة آل الشيخ بتنفذ جزء جديد من "صعيد في الجامعة الأمريكية" بعد مضي أكثر من ربع قرن على عرض جزئه الأول، مبدياً استعداده لخوض المغامرة، قائلاً له: "يلا بينا".


من ناحيته، أعرب المنتج والسيناريست مدحت العدل عن سعادته بدعم آل الشيخ لفكرة الجزء الثاني من الفيلم، مؤكداً أن "صعيدي في الجامعة الأمريكية" من أنجح الأفلام في مسيرته حيث قال: "فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية من أنجح الإعمال اللي كتبتها في تاريخي، ومتوقع أن الجزء الثاني للفيلم هيطلع حاجة تشرف بعد الدعم المادي واللوجستي من هيئة الترفيه السعودية برئاسة المستشار تركي آل الشيخ".

وكشف العدل، عن عزمه المضي في تنفيذ الجزء الثاني من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" خلال المرحلة المقبلة، قائلاً إن الفيلم لا يزال محور اهتماماته.

كاتب فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"

فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية 1"

عُرض فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" بجزئه الأول عام 1998، والعمل من بطولة الفنان محمد هنيدي، وشارك فيه كل من: منى زكي، غادة عادل، أحمد السقا، هاني رمزي، طارق لطفي، وغيرهم، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد.

بوستر فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"

قصة فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"

خلف الدهشوري والذي جسد دوره الفنان محمد هنيدي، طالب صعيدي يحصل على ترتيب أول في الثانوية العامة، فحاز على جائزة الالتحاق بالجامعة الأمريكية في القاهرة، يسافر ويقيم هناك مع اثنين من زملائه، وفي الجامعة يتعرف على زملاء عديدين، ويقع في حب زميلته عبلة التي كان يشاغلها أستاذها بالجامعة، وتؤدي دورها منى زكي، وفي نفس الوقت تنجذب نحوه سيادة (غادة عادل)، ولكنه لا يبادلها نفس الشعور.

بوستر فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"

حصوله على الجنسية السعودية

وأعلن هنيدي قبل ساعات حصوله على الجنسية السعودية، وذلك عبر حسابه على "تويتر"، إذ كتب: "الحمد لله ربنا أكرمني واتكرمت كتير في مسيرتي الفنية.. ولكن أكبر تكريم اني إتشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين".


يقرأون الآن