TRENDING
Trending

هجومٍ قاسٍ على محمد هنيدي بعد منحه الجنسية السعودية… وعمرو أديب يدافع عنه

هجومٍ قاسٍ على محمد هنيدي بعد منحه الجنسية السعودية… وعمرو أديب يدافع عنه

الممثل المصري محمد هنيدي يحصل على الجنسية السعودية

يواجه النجم الكوميدي المصري محمد هنيدي هجوماً شرساً عقب إعلان حصوله على الجنسية السعودية، ما دفع الإعلامي المصري عمرو أديب للدفاع عنه، معرباً عن استيائه من الانتقادات التي تلقّاها نجم الكوميديا المصري.

وقال أديب في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس": "عندي سؤال بسيط، أحمد زويل وسير مجدي يعقوب وإلا فاروق الباز لما حصلوا على جنسيات تانية كرهوا بلدهم؟ نسوا مصر؟ وقلبوا عليها وبطلوا يساعدوها؟ هل المصريون كرهوهم؟".


حرب افتراضية بسبب جنسية محمد هنيدي السعودية

وتصدّر الممثل الكوميدي المصري "الترند" عبر منصة X في مصر والسعودية والدول العربية، عقب منحه الجنسية السعودية، وخرجت تغريدات مسيئة لشخصه وللمملكة العربية السعودية، وأخرى داعمة له، نستعرض لكم أبرزها...

أحد المتابعين تساءل عمّا إذا كانت موسوعة "ويكيبيديا" ستعدّل معلوماتها عن هنيدي وتذكر أنه سعودي الجنسية، حيث قال: "بعد تجنيس هنيدي، هل ممكن فعلاً نلاقي على ويكيبيديا تعريف بيه على انه "النجم الكوميدي السعودي #محمد_هنيدي؟" هل ده له معنى بالنسبة لبلد جنسيته الجديد؟".


وسخر أحدهم من القضية متساءلاً عمّا إذا كان دخل المواطن السعودي سيتحسّن وستُلغي ضريبة القيمة المضافة، بعد منح محمد هنيدي الجنسية السعودية.


المحامي سعود الشحومي اعتبر أن حصول هنيدي على الجنسية السعودية لن يزيد السعودية عظمة، ولن ينقص من قيمة مصر وعظمتها وشموخها، موضحاً وجهة نظرته، قائلاً: "المملكة العربية السعودية عندما تمنح الجنسية إلى شخص ما، فنان أديب لاعب حقها، ومن يحملها لاشك سيتشرف بها، لكن لن يزيد السعودية عظمة، والأمر كذلك جمهورية مصر الحبيبة، لن ينقص من قيمتها وعظمتها وشموخها، أو يزيد ذهاب شخص أو حضور آخر، نحن عرب مسلمين أخوة، نكمل بعض وفي نفس البيت، خرج من هنا ودخل منزل أخيه، خرج من منزل أبيه ودخل منزل عمه، القصة ببساطة، عيون في رأس".


وعلّق كاتب وأكاديمي وصحافي مصري على منشور الشحومي، وبارك لهنيدي حصوله على الجنسية السعودية، وقال: "مصر والسعودية مشترك ثقافي وتاريخي وجيني ووجداني، وما حملك لجنسية السعودية إلا تأكيد لذلك، كمن خرج من بيته الى بيت أخيه لا أكثر.. دون مبالغة ولا إسراف ولا تفسيرات متحيزة وتهم جاهزة سلفاً".


وأعاد أحد المتابعين نشر مشهداً من فيلم هنيدي "يا أنا يا خالتي" والذي أدّى فيه دور رجل سعودي ثري يقوم بتوزيع المال على الناس، وعلّق عليه ساخراً: "محمد هنيدي بعد الجنسية السعودية".


مغرّدون سعوديون يساندون هنيدي

مقابل انتقاد حمله الجنسية السعودية والاستهزاء منها، رحّب مغردّون سعوديون بالنجم المصري في بلدهم، حيث قال أحدهم: "هذا ولدنا محمد هنيدي فنان عملاق، رهيب وملكَّع".


ونشر آخر صورة لهنيدي بالثوب التقليدي السعودي وعلّق قائلاً: "هنا الممثل السعودي الاول".


ودافع أحد المصريين على السعودية، وشرح في فيديو تداول بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي كيف ساندت المملكة مصر في أحلك الظروف.

محمد هنيدي مستغرباً الهجوم عليه

وكان الفنان المصري محمد هنيدي استهجن الهجوم عليه لحظة إعلان حصوله على الجنسية السعودية تقديراً وتكريماً لمسيرته الفنية الطويلة، إذ قال في تغريدة نشرها عبر حسابه في منصة "إكس": "بستغرب جداً من اللي بيهاجموا تكريم وتقدير العظماء من الفن.. ولذلك شكراً لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على تكريمه وتقديره للفن المصري والعربي".

وشكر هنيدي في التغريدة ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، ورئيس هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ على هذا التقدير، وكتب: "الحمد لله ربنا أكرمني وتكرمت كتير بمسيرتي الفنية، ولكن أكبر تكريم إني تشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين.. شكراً خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على هذا الشرف والتكريم لشخصي ومسيرتي الفنية، شكراً للمملكة العربية السعودية".


بدوره، رحب آل الشيخ بهنيدي، وطالبه بتصوير جزء ثانٍ من فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية"، ليرد الأخير: "ربنا يبارك فيك يابو ناصر ويحفظك ويحفظ أهلنا في السعودية.. إحنا جاهزين يابوناصر ويلا بينا صعيدي الجزء الثاني".


وأثار إعلان وجود جزء ثانٍ من "صعيدي في الجامعة الأميركية" حماس المتابعين، وطالبوا تغيير عنوان العمل إلى "صعيدي في الجامعة السعودية".


يقرأون الآن