TRENDING
مارك روفالو يطالب بايدن بوقف إطلاق النار في غزة

الممثل الأميركي مارك روفالو

دعا الممثل الأميركي مارك روفالو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، من خلال موقف لافت خلال حفل توزيع جوائز "دي جي آي" في بيفرلي هيلز ليلة السبت الفائت.

واختار الممثل الشهير أن يزيّن سترته بشارات على شكل دبابيس تحمل رسائل سلام، قبل أن يطالب روفالو الرئيس الأميركي جو بايدن بالضغط لوقف الحرب على غزة.

وفي التفاصيل، وأثناء وصوله على السجادة الحمراء لحفل جوائز DGA استوقفته إحدى الصحافيات من موقع "ديدلاين" وسألته عن معنى الشارات التي يرتديها. فكشف روفالو أن أحد الدبابيس التي تزيّن بها هي زنبقة سلام، فيما الآخر هو شعار "الفنانين لوقف إطلاق النار"، وشرح أن الهدف منها هو الدعوة لوقف إطلاق النار الدائم في غزة.


وتابع الممثل: "يوجد 1200 إسرائيلي وأكثر من 27 ألف فلسطيني ماتوا حتى الآن.. لقد أدركنا أن هذا القصف لا يجدي نفعاً ولن نقصف طريقنا نحو السلام".

وأضاف روفالو قائلاً: "أين الخطأ في إعطاء فرصة جديدة للسلام؟ هناك مليون لاجئ على حدود رفح يواجهون موجة جديدة من القصف، و400 ألف شخص يموتون من الجوع ولا يمكن لأي مساعدات إنسانية أن تدخل إلى هناك".

وأردف: "ولهذا السبب نطالب زعماء العالم، وخاصة الرئيس جو بايدن، بهدنة طويلة في غزة ووقف دائم لإطلاق النار في القطاع الفلسطيني، وإعطاء فرصة للسلام".

يقرأون الآن