TRENDING
سينما

منى زكي تجسّد سيرة حياة أم كلثوم في فيلم سينمائي... إليكم تفاصيله

منى زكي تجسّد سيرة حياة أم كلثوم في فيلم سينمائي... إليكم تفاصيله

الممثلة منى زكي تجسّد سيرة حياة السيدة أم كلثوم

تجسّد الممثلة المصرية منى زكي السيرة الذاتية لكوكب الشرق أم كلثوم، في فيلم سينمائي يحمل عنوان "الست"، ويرعاه صندوق Big Time الاستثماري لدعم المحتوى السينمائي العربي، والذي أطلقه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، لرفع جودة المحتوى العربي في إنتاج وتوزيع وصناعة الأفلام.

وكشف المستشار تركي آل الشيخ خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس في القاهرة لإطلاق صندوق Big Time، أن منى زكي سوف تبدأ خلال الأيام القادمة التحضير لفيلم "الست"، مشيراً إلى أنه من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.


تغيب عن السباق الرمضاني

وقررت منى زكي مؤخراً الغياب عن الموسم الرمضاني القادم، وهذا بسبب إنشغالها بتصوير أكثر من عمل سينمائي جديد منهم فيلم "لعب عيال"، الذي يجمعها مع كريم عبدالعزيز وهو من تأليف أحمد حسني وإخراج طارق العريان، وتعاقد محمد ممدوح على المشاركة في العمل.

ويعرض لـ منى زكي في السينما حالياً فيلم "رحلة 404"، وهو من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة، ويشارك فيه محمد ممدوح، محمد فراج، خالد الصاوي، شيرين رضا، محمد علاء جاميكا، عارفة عبدالرسول، سماء إبراهيم، جيهان الشماشرجي، شادي الفونس، وميسا بورهام.


وتساهم الهيئة العامة للترفيه في صندوق Big Time كراعي رئيسي، بجانب كل من وزارة الثقافة كراعي مشارك، إلى جانب مجموعة من الشركات المتخصصة في مجال الإنتاج وهي: شركة صلة استديو، شركة الوسائل sms، شركة العالمية، شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، شركة بنش مارك، شركة بيسكوير للإنتاج الفني، وأوضح المستشار تركي آل شيخ أن الصندوق ربحي، هدفه دعم الأفلام المميزة من أجل النهوض بصناعة السينما، وتقديم 15 عمل سينمائي.

قائمة الأفلام المدعومة من صندوق Big Time

وكشف تركي آل الشيخ، عن قائمة الأفلام التي سوف يدعمها صندوق Big Time الاستثماري، والتي ضمت إلى جانب فيلم "الست"، فيلم بعنوان "شغل كايرو" من بطولة كريم عبد العزيز ونانسي عجرم، وإخراج محمد شاكر خضير، بجانب الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق" لأحمد عز، و"الفيل الأزرق" لكريم عبد العزيز، والجزء الثاني من فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية" بطولة الفنان محمد هنيدي.

كما تضم القائمة، فيلم "لسه حتة" بطولة أحمد حلمي، و"إكس مراتي" بطولة هشام ماجد وأمينة خليل، ونسخة معاصرة من فيلم "البحث عن فضيحة" لكريم محمود عبد العزيز.

وذلك بجانب، فيلم "فرقة الموت" بطولة أحمد عز، و"المنجم" لعمرو يوسف، و"رماح" لآسر ياسين وغيرها من الأعمال، مشيراً إلى أن شركات كبرى في فرنسا وبريطانيا ستتولى عملية تلوين هذه الأفلام وهندسة الصوت فيها.

يقرأون الآن