TRENDING
ميديا

انتقادات لمسلسل "مليحة" لبطليه ميرفت أمين ودياب واتهامه باستغلال قضية غزة

انتقادات لمسلسل

أثارت منصة Watch it الرقمية جدلاً كبيراً بعد طرحها بوستر مسلسل "مليحة" الذي سيعرض خلال شهر رمضان المقبل 2024 على شاشة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

العمل من تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج شركة ds+، وقد تصدر البوستر كل من دياب وميرفت أمين وباقي أبطال العمل.


قصة مسلسل "مليحة"

تدور أحداث المسلسل حول أسرة "مليحة" الفلسطينية التي غادرت فلسطين المحتلة، عقب أحداث الانتفاضة الثانية لتستقر لعدة سنوات في ليبيا، وبعد أحداث ليبيا عام 2012 يحاول أفراد الأسرة العودة إلى قطاع غزة عن طريق الأراضي المصرية، لكنهم يواجهون العديد من الصعوبات والتحديات، لتلتقي مليحة وعائلتها بضابط حرس الحدود المصري "أدهم"، فتنقلب حياة كلُّ منهم رأسًا على عقب، ويكون لأدهم دور كبير في رحلتهم.

المسلسل مكون من 15 حلقة، يقوم ببطولته كل من: دياب، ميرفت أمين، الفنانة الفلسطينية سيرين خاس، أشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة، وتجسد شخصية مليحة الفنانة الفلسطينية سيرين خاس.

جدل حول توقيت المسلسل

أعرب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن ترحيبهم بالعمل، كونه يتناول قضية معاناة أهالي غزة في مرحلة دقيقة يمر بها القطاع، في حين استنكر كثيرون ما اعتبروه استغلالا للأحداث المأساوية لصناعة مسلسل، في وقت يموت فيه أهل غزة قتلا وبردا وجوعا.

واتخذ النقاش منحى سياسيا، إذ اعتبر البعض أن المسلسل يأتي للإضاءة على عمق العلاقة بين شعبي مصر وفلسطين، وسط المطالبة بفتح معبر رفح لإدخال المساعدات لأهالي غزة.

يقرأون الآن