TRENDING
أخبار هواكم

أسماء أغنياتها كُتبت على جدران المتحف... إليكم أبرز لقطات حفل "100 سنة أم كلثوم"

أسماء أغنياتها كُتبت على جدران المتحف... إليكم أبرز لقطات حفل

حفل "100 سنة أم كلثوم"

شهد بهو المتحف المصري الكبير مساء أمس حفل "100 سنة أم كلثوم" بمناسبة مرور 100 عام على غناء سيدة الغناء العربي، أم كلثوم، حيث تم تقديم أشهر أغنياتها التي ما زالت خالدة في وجدان الكثيرين.

وفي ليلة ساحرة، تزيّنت فيها القاعة الكبيرة للمتحف المصري الكبير بأسماء أغاني كوكب الشرق أم كلثوم، غنت المطربات المصريات ريهام عبد الحكيم ومروة ناجي وإيمان عبد الغني، مجموعة من أغاني كوكب الشرق، بقيادة المايسترو والموزع الموسيقي محمد الموجي، في الحفل الذي كان تحت رعاية كل من وزارة السياحة والآثار المصرية، والهيئة العامة للتنشيط السياحي. وقد بيعت تذاكر الحفل بالكامل بمجرد الإعلان عن موعده.


وقدمت ريهام عبد الحكيم ميدلي من روائع كوكب الشرق والذي تضمن أغنيات مثل أغنية ألف ليلة ليلة "1969" من تأليف مرسي جميل عزيز وألحان بليغ حمدي، وأغنية رق الحبيب "1944" من تأليف أحمد رامي وألحان محمد القصبجي، وأغنية افرح يا قلبي "1937" من تأليف أحمد رامي وألحان رياض السنباطي، واختتمت الميدلي بـ أغنية ألف ليلة وليلة.


وشدت مروة ناجي بأغنيتين؛ هما "فكروني" (1966) من تأليف عبد الوهاب محمد، وألحان محمد عبد الوهاب، و"لسه فاكر" (1960) من تأليف عبد الفتاح مصطفى، وألحان رياض السنباطي، وسط إعجاب الجمهور من الحضور، وكذلك من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، الذين تناقلوا مقاطع مصورة قصيرة لانفرادات غنائية تشدو بها ناجي وهي تقف على خشبة المسرح الذي يطل عليه تمثال الملك رمسيس الثاني.


وكانت المغنية إيمان عبد الغني قدمت ميدلي لأغاني ثوما والملحن بليغ حمدي والذي تضمن أغنيات مثل أغنية حب إيه "1960" من تأليف عبد الوهاب محمد وألحان بليغ حمدي، وأغنية فات الميعاد "1967" من تأليف مرسى جميل عزيز وألحان بليغ حمدي، وأغنية الحب كله "1971" من تأليف أحمد شفيق كامل وألحان بليغ حمدي، واختتمت أغنية بعيد عنك "1965" من تأليف مأمون الشناوي وألحان بليغ حمدي.

الفنانة إيمان عبد الغني

وفي خلفية المسرح، كُتب على جدران المتحف المصري الكبير، بواسطة الإضاءة، أسماء أغنيات مثل "أمل حياتي"، و"أنت عمري"، و"حيرت قلبي معاك"، و"الحب كدا"، و"أنساك"، و"قابلتك إنت"، وزُيّن مدخل حفل "100 سنة أم كلثوم" بمجموعة من الصور المميزة لكوكب الشرق، بعدسة المصور المصري الراحل فاروق إبراهيم، وتضمنت الصور لقطات اقتنصها إبراهيم لأم كلثوم خلال إحدى حفلاتها، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام مصرية.

معرض صور أم كلثوم

مزاد علني لصالح أهالي غزة

وكشفت الشركة المنظمة لحفل "100 سنة أم كلثوم"، عن التبرع بتذكرتين "رويال- ROYAL" في مزاد علني لصالح أهالي غزة.

وقالت الشركة المنظمة، في بيان لها إن ريع التذكرتين سيذهب إلى الهلال الأحمر المصري لمساعدة ضحايا الأحداث الجارية في قطاع غزة، وذلك في إطار تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني الشقيق في هذه الظروف العصيبة.

مزاد علني على تذكرتين Royal لحضور حفل "100 سنة أم كلثوم" لصالح أهل غزة

وحضر الحفل لفيف من الشخصيات العامة وأعضاء السلك الدبلوماسي ونجوم المجتمع والفن في مصر.


يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن