TRENDING
مشاهير العالم

روجر ووترز ينعى العسكري آرون بوشنيل الذي أحرق نفسه أمام سفارة إسرائيل: بطل كل الأميركيين

روجر ووترز ينعى العسكري آرون بوشنيل الذي أحرق نفسه أمام سفارة إسرائيل: بطل كل الأميركيين

المغني البريطاني روجر ووترز والعسكري الأميركي آرون بوشنيل

حرص المغني البريطاني روجر ووترز، المعروف بمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، على نعي العسكري الأميركي آرون بوشنيل، الذي أحرق نفسه أمام سفارة تل أبيب في واشنطن قبل يومين، واصفاً إياه بأنه "بطل كل الأميركيين".

ونشر المغني البريطاني ووترز، وهو مؤسس فرقة الروك العالمية "بينك فلويد"، مقطع فيديو على حسابه في منصة X يظهر لحظات إحراق بوشنيل نفسه أمام سفارة تل أبيب. وكتب معلقاً: "آرون بوشنيل.. بطل كل الأمريكيين". وأضاف قائلاً: "يراودني حلم ليلة بعد أخرى، ويقودني إلى الجنون، لا يمكننا شطب مشهده الأخير، لننتبه للحلم".


الخطاب الأخير

وتوجه بوشنيل نحو السفارة الإسرائيلية في واشنطن يوم الاثنين في 26 شباط/ فبراير الجاري، ولدى وصوله سكب بنزيناً على رأسه وأضرم النار في نفسه وهو يصرخ: "الحرية لفلسطين" مراراً وتكراراً حتى توقف عن التنفس، لتعلن شرطة واشنطن لاحقاً مفارقته الحياة.

وقبيل إضرامه النار بنفسه، قال بوشنيل أمام السفارة: "سأنظم احتجاجاً عنيفاً للغاية الآن، لكن احتجاجي ليس كبيراً بالمقارنة مع ما يعيشه الفلسطينيون على أيدي محتليهم".

وأظهرت مشاهد على وسائل التواصل الاجتماعي أحد أفراد شرطة السفارة وهو يقول لبوشنيل: "هل يمكنني مساعدتك؟" و"استلق على الأرض"، بينما يقول شرطي آخر: "نحتاج إلى مطفأة حريق وليس مسدساً".

من هو العسكري الأميركي بوشنيل؟

يبلغ بوشنيل من العمر 25 عاماً، حاصل على درجة البكالوريوس في هندسة البرمجيات من جامعة "ويسترن جوفرنرز" بولاية يوتا الأمريكية.

درس بوشنيل أيضاً علوم الحاسوب ثم حصل على شهادة CompTIA Security+ للأمن السيبراني في سبتمبر/أيلول 2020 من جامعة ميريلاند.

ويذكر الحساب الشخصي لبوشنيل على موقع LinkedIn مشاركته في تلقي تدريب أساسي وفني بالقوات الجوية الأمريكية لمدة سبعة أشهر، ومراقبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لمدة عامين.

وكان العسكري الأميركي يعمل مهندس "ديف أوبس" في البرمجيات ضمن القوات الجوية الأمريكية، كما عمل أخصائياً في تكنولوجيا المعلومات وتطوير الشبكات بشركة Paraclete Press بين عامي 2015-2017.

ووفق حسابه على فيسبوك، فإن بوشنيل يتابع صفحة مجتمع "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" التي تأسست بجامعة ولاية كينت.

وبحسب ما نقلته شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فإن متحدثة القوات الجوية الأمريكية روز رايلي، أكدت أن بوشنيل كان عسكرياً في قيادة القوات الجوية.

وقالت رايلي في هذا الخصوص: "أستطيع أن أؤكد أن هذا الشخص (آرون بوشنيل) هو طيار في الخدمة الفعلية حالياً".


العسكري الأميركي آرون بوشنيل

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن