TRENDING
ميديا

نسخة تركية من المسلسل الأميركي The Night Of... هذه تفاصيله وموعد تصويره

نسخة تركية من المسلسل الأميركي The Night Of... هذه تفاصيله وموعد تصويره

بطل مسلسل The Night Of ريز أحمد

يميل صنّاع الدراما التركية إلى اقتباس الأعمال العالمية والاستلهام منها، بالتزامن مع إنتاجهم الوفير للأعمال المحلية، إذ من المقرر إنتاج نسخة تركية من المسلسل الأميركي The Night Of الذي اكتسح جوائز Emmy Awards عام 2017 بنيله 6 جوائز.

وتتواصل حالياً الاستعدادات لإنتاج المسلسل التلفزيوني الذي حظي باهتمام كبير في جميع أنحاء العالم، ويطرح أسئلة مثل فهم العدالة والعنصرية وقوة الشرطة وإجراءات المحكمة، بشكل مشترك من قبل اثنتين من شركات الإنتاج الرائدة في تركيا، وهما Limon Film وOGM Pictures.

ويُعد مسلسل "The Night Of" أحد أشهر المسلسلات البوليسية، وتتم حالياً معالجة قصته، التي تتناول قضية قتل متوترة ومعقدة وقعت في نيويورك، لتتناسب مع الواقع التركي.

ويتولّى كتابة سيناريو المسلسل، الذي سيتكون من ثماني حلقات فقط، الكاتب إرتان كورتولان، وهو كاتب ناجح عمل سابقاً في مشاريع ضخمة تركت بصمتها في الدراما التركية، وأشهرها "في الداخل" Içerde، و"قلب شجاع" Deli Yürek، و"ممن كنا نهرب يا أمي" Biz Kimden Kaçiyorduk Anne.

وسيبدأ اختيار الممثلين في الأسابيع المقبلة وسيتم تصوير المسلسل في الخريف، على أن يُعرض على إحدى المنصات الرقمية.

قصة مسلسل The Night Of

واستطاع مسلسل The Night Of الحصول على تقييم مرتفع جداً على موقع imdb وصل إلى 9.1 من أصل 10 درجات حين عُرض عام 2016، وهو مبني على مسلسل بريطاني أنتجته BBC عام 2008 يُدعى Criminal Justice، وهو يتبع قصة محاكمة شخص متهم بالقتل، متتبعاً كل فصول القضية بداية بالتحقيق البوليسي وانتهاءً بالمحاكمة.

ويروي المسلسل قصة (ناز) وهو طالب باكستاني أميركي مستقيم السلوك طيّب الطباع، تقفز امرأة شابة غامضة إلى سيارة والده التي يقودها؛ فيُسحر بجمالها، ويقضيان ليلتهما في شرب الخمر، وتناول المخدرات وممارسة الحب، ثم يستيقظ ليجد المرأة مقتولة بوحشية؛ ويجد نفسه متورطاً في تحقيق بوليسي بتهمة قتل شنيعة.

والمسلسل من بطولة: ريز أحمد، جون تورتورو، مايكل ويليامز، بيل كامب، صوفيا بلاك ديليا ومن إنتاج HBO.

يقرأون الآن