TRENDING
تركي آل الشيخ يفجّر مفاجأة لنجوم الدراما والسينما في السعودية

المستشار تركي آل الشيخ

فجّر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، مفاجأة غير متوقّعة توجّه من خلالها إلى نجوم الدراما والسينما في السعودية، معلناً تعاونه مع مخرج مسلسل "نتفليكس" الكوري Kingdom، لإنتاج أعمال سعودية لهم في الفترة المقبلة، إيماناً منه بمواهبهم وقدراتهم.

ونشر آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" صورة جمعته بالمخرج الكوري كيم سيونج هون، ورئيس شركة "العالمية" سلطان المحيسن، والمخرج السعودي محمد الملا، والمخرج محمد دياب. وكتب آل الشيخ تعليقاً على الصورة: "مع المخرج الكوري الكبير Kim Seong-Hun مخرج مسلسل Kingdom على نتفليكس، ومعي في الصورة أخوي سلطان المحيسن رئيس شركة العالمية والمخرج السعودي أخوي محمد الملا والمخرج العالمي محمد دياب وجلسة عمل مهمة سينتج منها مسلسل ضخم وفيلم كبير لشباب سعوديين أراهن عليهم، ترقبونا".


وكان المستشار تركي آل الشيخ، أعلن عن إنشاء صندوق Big Time الاستثماري، والذي يُخصص لرفع جودة المحتوى العربي في إنتاج وتوزيع وصناعة الأفلام، ويشارك فيها كبار نجوم الفن في الوطن العربي، معلناً دخول الفنانة نانسي عجرم عالم التمثيل من بابه العريض، بفيلم سينمائي من إنتاج الصندوق، ويشاركها بطولته الممثل المصري كريم عبد العزيز.

وكشف آل الشيخ أن الأفلام التي ستحظى بدعم صندوق "Big Time" الاستثماري، هي مسلسل "كوتة" العالمي وهو من تأليف وإخراج محمد دياب وأشقائه، وتبلغ تكلفته 35 مليون دولار، أي حوالى 2 مليار جنيه، ويتكوّن من 8 حلقات، ومن المقرر تصويره داخل المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى أكثر من عمل سينمائي للممثل كريم عبد العزيز منها "الفيل الأزرق 3"، وفيلم "شغل كايرو"، وتشاركه بطولته نانسي عجرم في أولى تجاربها التمثيلية، وهو من تأليف مصطفى صقر، وإخراج محمد شاكر خضير.

بالإضافة إلى: فيلم "لسة حتة" لـ أحمد حلمي، وفيلم "إكس مراتي" من بطولة تايسون وأمينة خليل، وعمل بعنوان "الرشيدي والبغبغان"، و"البحث عن فضيحة"، و"آل شنب" بطولة ليلى علوي وسوسن بدر، وفيلم "ولاد رزق 3" بطولة أحمد عز وآسر ياسين، وفيلم "فرقة الموت" بطولة أحمد عز، بجانب فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية 2"، و"المنجم" بطولة عمرو يوسف، ورماح بطولة آسر ياسين، وعدة أفلام لـ أحمد السقا.

يقرأون الآن