TRENDING
مشاهير العرب

غادة عبد الرازق عن دورها في "صيد العقارب": استيقظت فوجدت أقرب الناس بات عدواً

غادة عبد الرازق عن دورها في

صراع اجتماعي ملؤه التشويق، تقوده عايدة ضمن تصفية حسابات بين عائلتي ضرغام والغول بعد سنوات طويلة من الصداقة والمحبة، في الدراما الاجتماعية "صيد العقارب" من تأليف د. باهر دويدار وإخراج أحمد حسن، وبطولة غادة عبد الرازق، رياض الخولي، محمد علاء، ويُعرض على "شاهد" في رمضان.

تنطلق الحكاية عند مقتل شقيق عايدة، لتشهد العلاقات الزوجية توتراً، وتنقلب الموازين وتتحول الصداقات إلى عداوات لا تنتهي بين عائلتين صنعتا تاريخاً معاً. فهل لهفوة صغيرة أن تهد كياناً ضخماً؟

غادة عبد الرزاق

توضح غادة عبد الرازق "أننا كنا نبحث عن عمل درامي نستطيع من خلاله أن ندخل كل البيوت المصرية تحديداً والعربية عموماً، تظهر العلاقات داخل الأسرة من أب وأخ وأم وأطفال، وكان عند الكاتب باهر دويدرا نصاً مكتوباً وجاهزاً بعنوان "صيد العقارب"، وقد لفتني هذا العنوان جداً". وتشرح أن "عائلتين تعيشان مع بعضهما عمراً من الزمن، وكبر الأبناء معاً في العائلتين وتربط بينهم روابط زواج، تقع فجأة مشكلة وتفاجأ بأن ما بني على مدى نصف قرن، يكاد ينهار في لحظة".

تعتبر عبد الرازق "أننا نفتقد هذا النوع من المواضيع من أيام مسلسلات مثل "المال والبنون"، و"ليالي الحلمية" وغيرهما من الأعمال الثقيلة التي تضم شخصيات كثيرة ومجموعة كبيرة من الخطوط الدرامية"، آملة أن "يستقبل الجمهور عملنا بإيجابية، وأن يتعرف الجيل الجديد على هذا النوع من الأعمال المتميزة".

بعد ذلك تتطرق عبد الرازق إلى تفاصيل شخصية عايدة، فتقول: "هي البنت المتمردة على الحياة، طبيبة تصطاد العقارب وتستخرج السمّ منها بهدف تصديره إلى الخارج لاستخدامه في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل، متزوجة وتحب زوجها، وتصحو في لحظة وتجد أن أقرب الناس إليها بات من ألد أعدائها. تنقلب الدنيا ويرى الجميع الوجه الآخر لعايدة".

الكاتب باهر دويدار

من جانبه، يشير الكاتب باهر دويدار أن "عنوان المسلسل مرتبط بمهنة البطلة التي لديها مزرعة وتصطاد العقارب، وله معنى مزدوج لأن خلال أحداث المسلسل، تبدو كأنها تصطاد العقارب أو أعداءها وخصومها"، لافتاً إلى أنه "صراع بين عائلتين، وداخل هذا الصراع شخوص العائلتين والخطوط الدرامية المتشابكة بشكل كبير، والتي تظهر خلفياتها وأسرارها بمرور الوقت". ويردف قائلاً: "كل واحد منا يتأثر بمهنته، وتكون لديه مهارات خاصة يكتسبها من ممارسة هذه المهنة، لذا فإن بطلتنا حين دخلت الصراع، قامت بإدارته بالمنطق نفسه الذي تصطاد فيه العقارب".


يعرب دويدار عن سعادته في تحقق التعاون أخيراً مع غادة عبد الرازق، "وقد جاء متأخراً، وكان عندي رغبة منذ فترة بأن يحصل هذا الأمر، لأنني أؤمن بأنها ممثلة استثنائية للغاية، وتعطي لأي مؤلف بأن يكتب بحرية لأنه يعرف بأنه يسلم نصه لممثلة متمكنة، وهي سيدة محترفة، لديها تاريخ وتجربة وخبرة ونتمنى أن يشكل المسلسل خطوة إلى الامام لنا، فضلاً عن كون الأدوار كانت بحاجة إلى ممثلين من العيار الثقيل".

المخرج أحمد حسن

من جهته، يشير المخرج أحمد حسن أن "هذا أول تعاون لي مع غادة عبد الرازق، في عمل له طابع خاص بحكم عمل البطلة فيه، ما أخذنا إلى التصوير في الصحراء، حيث تعرفنا إلى كيفية اصطياد العقارب، وقد اخترنا مواقع تصوير متنوعة من أجل الخروج بمسلسل نتمنى أن يكون عند حسن ظن الجمهور". ويوضح حسن إلى "أنني منذ وصلني النص، لاحظت بأن الشخصيات كثيرة وثرية على المستوى الدرامي، وبعيدة عن النمطية، من هنا كنت أتساءل كيف أتعاقد مع ممثلين يخوضون التحدي معي في تقديم أدوار لم يسبق لهم تقديمها". ويعتبر أن "سيمون تقدم شخصية جديدة عليها، وكذلك رياض الخولي، ومنال سلامة وأحمد ماهر الذي يقدم دوراً سيكشل مفاجأة فعلاً". ويبدي حسن سعادته بعرض المسلسل على منصة شاهد".

الجدير بالذكر أن مسلسل "صيد العقارب"، يضم إلى جانب غادة عبد الرازق، كل من رياض الخولي، محمد علاء، سيمون، أحمد ماهر، منال سلامة، محمد علي رزق، ميار الغيطي، محمود عبد المغني، محمد نجاتي، أحمد جمال سعيد، صفاء جلال، مجدي بدر وآخرين.

يُعرض مسلسل "صيد العقارب" على شاهد في رمضان.

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن