TRENDING
ميديا

مسلسل "حبّات اللؤلؤة" يخصّص حلقته السابعة للاحتجاج على العنف ضد المرأة

مسلسل

بطلة مسلسل "حبات اللؤلؤة" هازار أرجوتشلو

في لفتة مفاجئة تردّد صداها في الساعات القليلة الماضية، خصّص المسلسل التركي المثير للجدل "حبات اللؤلؤة" حلقته السابعة والتي عُرضت مساء أمس الخميس، للمرأة في يومها العالمي؛ حيث افتُتحت الحلقة برسالة مؤثرة، وتم الاحتجاج خلال أحداثها على العنف ضد المرأة بشكل لافت.

واستهلّ نجوم العمل وصنّاعه الحلقة بمعايدة المرأة في عيدها، حيث جاء في الرسالة التي نشرت مع انطلاقتها: "هذه الحلقة مهداة إلى كل النساء اللاتي يعشن ويبقين على قيد الحياة ويكافحن من أجل الحياة... 8 آذار/ مارس يوم المرأة العالمي".

بطلة مسلسل "حبات اللؤلؤة" هازار أرجوتشلو

وتم تخصيص حلقة مسلسل "حبات اللؤلؤة" Inci Taneleri الذي حطم الأرقام القياسية على قناة Kanal D، وكتبته يلماز أردوغان ويلعب فيه الدور الرئيسي، للكشف عن مدى العنف الذي تعرّضت له ديلبر (هازار أرجوتشلو) من زوجها زاهر في الفندق الذي كانت تقيم فيه.


وخلال أحداث الحلقة، اتخذت النساء، اللاتي كن شريكات ديلبر في المسرح، موقفاً مشتركاً وأخبرن رئيسهن كاموران أنهن لا يرغبن في الرقص، حيث قلن: "كيف نرقص وصديقتنا في المستشفى؟" وعندما ظل كاموران غير مستجيب لرغبتهنّ، صعدت النساء على المسرح وقلن: "لقد تعرضت صديقتنا ديلبر لعنف وحشي. لسوء الحظ، هي في المستشفى الآن. لهذا السبب، بعد إذنك، لا نريد أن نرقص اليوم، نريد الاحتجاج على ما حدث لصديقتنا...".


وبعد لحظات قليلة، اعترض الرجال في القاعة على العنف الذي تعرّضت له ديلبر ودعموا هذا الاحتجاج بالتصفيق. وأدت هذه المشاهد التي سلّطت الضوء على العنف ضد المرأة، إلى دموع ملايين الأشخاص الملتصقين بالشاشة.

الاحتجاج على تعرّض ديلبر للعنف

ديلبر التي تصدّرت الترندات خلال الأسابيع الماضية برقصاتها وحواراتها الفكاهية، أصبحت هذه المرة صوت النساء اللاتي تعرضن للعنف وأبكت الجمهور.

وفي الإعلانات الترويجية التي أُطلقت قبل بدء عرض المسلسل، تم أيضاً تضمين شعار "الجميع يأكل ويشرب، ديلبر تدفع الفاتورة". وهو ما تردد على لسان ديلبر في حديثها مع عازم (يلماز أردوغان) في غرفة المستشفى حيث تعالج، حين قالت له: "لقد دفعت كل الأثمان طوال حياتي. سيكون الأمر كذلك من الآن فصاعداً. وقد حطمت عبارة "الجميع يأكلون ويشربون وديلبر تدفع الفاتورة" قلوب الجمهور المتابع للمسلسل.

هازار أرجوتشلو ويلماز أردوغان في أحد مشاهد "حبات اللؤلؤة"

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن