TRENDING
تفاصيل حفل توزيع جوائز الأوسكار 2024.. المرشحون والمواقف المرتقبة

أعلنت قناة الثقافية عن حصولها على حقوق الناقل الحصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحفل توزيع جوائز الأوسكار بنسخته الـ 96 للعام الحالي 2024، حيث يُبث الحفل يوم الأحد 10 مارس الساعة ابتداءً من الساعة 11:30 مساءً بتوقيت السعودية.

يقام الحفل التي تقدمه أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة (AMPAS)، في مسرح دولبي الشهير في هوليوود، حيث تُكرَّم أفضل الأفلام لعام 2023، في موازاة تسليط الضوء على أبرز الإنجازات السينمائية في فئات التمثيل والموسيقى والتصميم والإخراج.

من جانبه يعود المقدم التلفزيوني والممثل الكوميدي الأميركي جيمي كيميل ليقدم المهرجان للمرة الرابعة، فيما يقود فريق إنتاج الحفل كل من راج كابور، مولي ماكنيرني، وكاتي مولان.

يتصدر ترشيحات هذا العام فيلم Oppenheimer "أوبنهايمر" الذي نال استحسان النقاد بإجمالي 13 ترشيحاً، بما في ذلك ترشيحات عن أفضل فيلم، وأفضل مخرج لـ كريستوفر نولان، وثلاثة ترشيحات للتمثيل. يأتي في المركز الثاني فيلم "Poor Things" الذي حصل على 11 ترشيحاً، يليه فيلم "Killers of the Flower Moon" الذي حصل على 10 ترشيحات.

وتكتمل ترشيحات فئة أفضل فيلم مع إنتاجات بارزة أخرى، بما في ذلك "American Fiction"، و"Anatomy of a Fall"، و"Barbie"، و"The Holdovers"، و"Maestro"، و"Past Lives"، و"The Zone of Interest".

من جانبٍ آخر، يشهد حفل توزيع جوائز الأوسكار بنسخته الـ 96 لهذا العام لحظات ومحطات مميزة يترقّبها الجمهور بشوق، على غرار ترشيح ليلي جلادستون (Lily Gladstone) لأفضل ممثلة عن فيلم Killers of the Flower Moon مما يجعلها أول ممثلة أمريكية من السكان الأصليين تترشح لجائزة الأوسكار. كما ينتظر الجمهور إعلان نتيجة ترشيح المخرج مارتن سكورسيزي البالغ من العمر 81 عاماً للمرة العاشرة لأفضل مخرج، كذلك عن فيلم Killer of the Flower Moon.

من جانبه، رفع الملحن جون ويليامز رصيده - كأكثر شخص على قيد الحياة ينال ترشيحات لجوائز الأوسكار - عن عمر يناهز 91 عاماً، مع ترشيحه الرابع والخمسين لهذه السنة؛ فيما يحتفل عشرة ممثلين بحصولهم على أول ترشيحاتهم لجوائز الأوسكار هذا العام، بما في ذلك كل من: إميلي بلانْت (Emily Blunt)، دانييل بروكس (Danielle Brooks)، وجيفري رايت (Jeffrey Wright).

علاوةً على ذلك، يشهد الحفل للمرة الأولى ترشيح ثلاثة أفلام تحمل توقيع ثلاث مخرجات لجائزة أفضل فيلم في نفس العام.

وسيتيح البث الحصري لجوائز الأوسكار لعام 2024 عبر قناة الثقافية للجمهمور في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الاستمتاع بتجربة مشاهَدة فريدة من نوعها، قوامها التألق والسحر، لواحدة من أكثر الليالي التي ينتظرها عشاق السينما بفارع الصبر في كل مكان حول العالم. كما يمكن متابعة البث الحصري للحفل عبر منصة "شاهد" المنضوية تحت مظلة "مجموعة MBC".

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن