TRENDING
Trending

نجمات الفن في يوم المرأة العالمي: "في امرأة عم تلملم أشلاء أطفالها"

نجمات الفن في يوم المرأة العالمي:

يحتفل العالم في مثل هذا اليوم من كل عام، باليوم العالمي للمرأة، والذي يحل في الثامن من شهر آذار/ مارس، وفيه نحتفي بالنساء ونضالهن وتضحياتهن.

وتلتقي مظاهر الاحتفال التي تختلف بين بلد لآخر، في تقدير المرأة والاعتراف بدورها وأهميته، وتكون الاحتفالات السنوية المتكررة، ركيزة للمطالبة بحقوق المرأة وتقدير إنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، واعتراف العالم بدورها ومسيرتها في الحياة.

وككل عام، تفاعلت النجمات مع يوم المرأة العالمي، حيث وجّهن التهنئة للنساء في عيدهن، وتذكّرن معاناة النساء في يومهنّ العالمي، حيث أن إحداهنّ تذكرت جريمة لم يمرّ عليها الزمن. وقد كان للمرأة الفلسطينية المناضلة الحصة الأكبر من الرسائل، وفيما يلي نستعرض أبرزها كما شاهدناها على مواقع التواصل الاجتماعي.


الفنانة إليسا التي اختارتها مجلة "فوربس" العالمية، من بين أكثر النساء تأثيراً في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا للعام 2024، وعدت النساء بأن تكون صوتّهن أينما حللن، حيث قالت في تغريدة نشرتها عبر منصة X: "بيوم المرأة العالمي، وعدي انو صوتي رح يبقى عطول صوت كل امرأة بحاجة تعلّي الصوت وين ما كانت تكون".


أما الممثلة ماغي بو غصن، فعايدت المرأة في عيدها قائلةً: "إنتِ أحلى شي صار بالحياة.. إنتِ الحياة كلها.. تحية لكل امرأة بتعرف قيمة حالها ومصرّة تترك بصمة بالهدني".


وقالت الفنانة نجوى كرم: "حبّي واحترامي لكلّ إمرأة تختصر الأزمان والأماكن، لتبقى مصدر الحُبّ بعد أن شحّ وجوده.. رحمك الله يا جدتي.. أطال الله عمرك يا أمي، وتستمرّ الدّنيا بك فقط أيتها المرأة…".


وفي رسالة مؤثرة توجّهت من خلالها إلى المرأة الفلسطينية، غرّدت الفنانة كارول سماحة قائلةً: "عم نحكي عن #يوم_المرأة_العالمي؟؟ في امرأة عم تلملم أشلاء أطفالها.. في أبسط حقوق الإنسان بعدها كل يوم عم تنتهك وتغتصب قدّام عيون العالم.. والكل ساكت".


بدورها، نشرت الفنانة العراقية رحمة رياض صورة لمرأة فلسطينية وأخرى سودانية وأرفقتها بتعليق قالت فيه: "في #يوم_المرأة_العالمي تحية اعتزاز وفخر للمرأة الفلسطينية المناضلة والسودانية الصامدة في مواجهة الصعاب بكل شجاعة وإصرار، كل عام وأنتن مصدر إلهام للعالم بأسره!".


وحيّت الإعلامية المصرية وفاء الكيلاتي المرأة الفلسطينية من خلال صورة أظهرت مرأة تحتضن طفلها فوق دمار غزّة، وأرفقتها بتعليقٍ قالت فيه: "سلاماً على أيقونة النساء".


النجمة التركية جيرين كاراكوتش التي تؤدي دور "نورسيما" في مسلسل "شراب التوت"، حرصت في اليوم العالمي للمرأة على لفت الأنظار إلى قضية الانتحار، حيث قالت: "مضت سنة على رمي نورسيما نفسها من النافذة"، وأضافت: "خلال هذه السنة 382 قضية جنائية نسائية قد حدثت".


يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن