TRENDING
خبر حزين لمتابعي مسلسل

أبطال مسلسل "حبات اللؤلؤة"

في خبر مفاجئ أحزن الجمهور العربي المتابع للمسلسل التركي "حبات اللؤلؤة" İnci Taneleri، أعلن موقع "قصة عشق" توقفه عن ترجمة المسلسل المثير للجدل، مشيراً إلى أن الحلقة السابعة والتي عُرضت مساء الثلاثاء الماضي، كانت آخر الحلقات المترجمة إلى اللغة العربية على الموقع.

وأشارت مصادر صحافية تركية أن المترجم الخاص بالموقع، رفض ترجمة المسلسل في شهر رمضان، نسبةً إلى جرأته ومشاهده المثيرة للجدل، فما كان من القائمين على موقع "قصة عشق"، إلاّ أن اتّخذوا القرار بوقف عرضه وإتاحته مترجماً أمام عشّاق الدراما التركية من المشاهدين العرب.

بطلة مسلسل "حبات اللؤلؤة" هازار إيرغتشلو

وقسم مسلسل "حبات اللؤلؤة" الشارع التركي وطالب كثيرون بإيقافه، حيث أثار الجدل منذ أطلّ على الجمهور قبل بمشهد راقص، هزّ المجتمع التركي، وجعله العمل الأكثر مشاهدةً، والأكثر جدلاً في تركيا.

وانقسمت مدينة أزمير السياحية إلى قسمين بعد رفع الملهى الليلي الذي يصوّر فيه المسلسل لأسعاره.


ولم تكن شكوى غلاء الأسعار الأولى في حق المسلسل، إذ أنه مع انتهاء عرض الحلقة الأولى من "حبات اللؤلؤة"، قامت منظمة نادي انقرة برفع شكوى على منتج المسلسل، وتقدّمت بطلب لهيئة الرقابة العامة لإيقاف العمل، بسبب ورود أغنية فيه تتحدّث كلماتها عن أنقرة. وجاء في الكلمات "أنا من أنقرة لا أعرف السباحة ولكني أحرق الأرواح بشكل قذر".

‏وجاء في بيان لمنظمة أنقرة: "عندما تتحدث عن ثقافة أنقرة، لا يمكن أن تبرزها بـ ملهى ليلي، وأن تضعها في المقدمة، حتى أنّه بمجرد ذكر الملهى الليلي في أنقرة هذا يعتبر عاراً و شيء مخجل".

وكان العديد من الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي منزعجين للغاية من الطريقة التي يتم بها تقديم حياة النادي. بالإضافة إلى ذلك، تم انتقاد اعتبار رقصة بطلة المسلسل "ديلبر" موضة وتشجيعها. في المقابل، أشار بعض روّاد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن هذه المَشاهد هي حقيقة واقعة في تركيا واعتبروها عادية تماماً.


افتتاح مدرسة لتعليم الرقص

بعد عرض إعلان العمل، تم افتتاح مدرسة لتعليم الرقص في ملهى ليلي في أنقرة، الأمر الذي أثار ضجّة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما ذكرت صحف تركية، أن رداء شخصية "ديلبر" التي تؤديها الممثلة هازار ارغتشلو في العمل، نفذ من المتاجر التي تعرضه.

وذكرت مواقع إخبارية تركية، أنه بعد عرض الحلقة الأولى من "حبات اللؤلؤة"، أصبحت أغنية المسلسل gemileri yakarım الأكثر طلباً في الملاهي الليلية.

وحتى يتم إقناع هازار ايرغتشلو بدورها في المسلسل، تمّ الاتفاق معها على أجر850 الف ليرة عن كل حلقة

يقرأون الآن