TRENDING
شيرين عبد الوهاب أول فنانة عربية تحصد جائزة

الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب

حصدت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب إنجازاً عالمياً بنيلها جائزة التأثير العالمي للمرأة في الموسيقى لتصبح أول فنانة عربية تنال جائزة Global Force Award التي تنظمها منصة "بيلبورد" العالمية سنوياً بمناسبة عيد المرأة، يوم 8 آذار/ مارس.

وقد نظّمت المنصة العالمية للموسيقى حفلاً كبيراً يحمل عنوان "Women In Music"، أو "النساء في الموسيقى"، بحضور أهم نجمات الغناء العالمي، من بينهن كاتي بيري، ومارين موريس، وتيمز، وبيبي راشا، وكايلي مينوغ.

وجاء اختيار صاحبة أغنية "جرح تاني" لهذه الجائزة؛ كونها تربّعت على عرش قوائم بيلبورد، إضافةً إلى تأثير أغانيها على المتابعين خلال السنتين الماضيتين، من خلال نسبة الاستماع والانتشار حول العالم.


رسالة شيرين عبد الوهاب بعد التتويج

ولأنها لم تتمكن من حضور الحفل من أجل تسلم جائزتها، بعثت الفنانة شيرين عبد الوهاب برسالة مصورة، تم نشرها على مختلف حسابات منصة "بيلبورد" على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الفنانة المصرية في هذه الرسالة: "شكراً بيلبورد على هذا أوورد، أنا سعيدة جداً بالجائزة، بجد أنا فخورة جداً إن أعمالي عجبتكم، وأكيد سعيدة جداً وفخورة جداً إن يكون فيه جائزة للموسيقى مخصصة للنساء، دي حاجة تسعدني جداً".

وأضافت في نفس الفيديو: "أتمنى إن دائماً أعمالي توصل للعالم كلو، ده اللي كنت بحلم بيه، شكراً جزيلاً مرة أخرى".


وبدورها، قامت منصور بيلبورد ببعث رسالة خاصة لشيرين عبد الوهاب، من خلال منشور جاء فيه: "يكرم حدث Women In Music من منصة بيلبورد العالمية، وبالشراكة مع بيلبورد عربية، لأول مرة في تاريخه، فنانة من العالم العربي".

وأضاف المنشور نفسه: "ولموقعها في المرتبة الأولى على قوائم بيلبورد عربية، وتأثير موسيقاها في العقدين الماضيين، وعالمية انتشارها، حصدت الفنانة شيرين عبد الوهاب جائزة التأثير العالمي، الحدث السنوي الذي أُطلق للمرة الأولى عام 2007، ويركز على تأثير النساء ونجاحاتهن في القطاع الموسيقي، عبر تكريم الشخصيات الأقوى في الصناعة الموسيقية كل عام".


يُذكر أن منظمة بيلبورد تنظم جائزة التأثير العالمي للمرأة في الموسيقى منذ عام 2007، ومن ضمن الفائزات هذا العام المطربة الكولومبية كارول جي كأفضل امرأة لهذا العام، مع الاسترالية كيلي مينوغ التي حصدت جائزة الأيقونة، وفنانات الجيل القادم الأخريات مثل تشارلي إكس سي إكس وآيس سبايس وغيرهما اللواتي حصلن على مرتبة الشرف.. ومن بين الفائزات الأخريات بجائزة التاثير العالمي كانت الفنانة البرازيلية لويزا.

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن