TRENDING
رسمياً: إرجاء حفل جوائز

في وقت تشهد هوليوود إضراباً ينفّذه كتّاب السيناريو والممثّلون منذ مئة يوم، أدّى إلى شلل الإنتاجَين السينمائي والتلفزيوني، أعلن منظّمو حفل توزيع جوائز "إيمي" التلفزيونية عن إرجاء الحفل قرابة 4 أشهر.

وأعلنت كلّ من قناة "فوكس" وأكاديمية التلفزيون، في بيان مشترك، أنّ احتفال توزيع الجوائز المعادلة تلفزيونياً للأوسكار السينمائية، الذي كان مقرراً في 18 أيلول\سبتمبر، سيُقام في منتصف كانون الثاني\يناير 2024.

وقال ناطق باسم "فوكس" "يسعدنا أن نعلن أنّ حفلة توزيع جوائز إيمي بدورتها الخامسة والسبعين ستُقام الإثنين كانون الثاني\يناير 2024".

جوائز "إيمي" هي أبرز حدث ترفيهي يتأثر حتى الآن بالإضراب الذي لم تشهده هوليوود منذ أكثر من 60 عاماً. ويعود آخر إرجاء للاحتفال إلى أيلول\سبتمبر 2001، في أعقاب هجمات 11 سبتمبر.

بموجب الإضراب، لا يُسمَح راهناً للممثلين بالمشاركة في الحفلة، كما لا يُسمح للكتّاب بتأليف مونولوغ أو نكات لمضيف الحفلة ومقدّميها. ويرمي قرار الإرجاء إلى إتاحة وقت لطرفي الأزمة من أجل حلّ خلافاتهما، مع أنّهما نادراً ما عقداً مفاوضات عبر أيّ وسيط رسمي منذ بدء إضراب كتاب السيناريو قبل مئة يوم.

وانضمّ أعضاء نقابة الممثلين الشهر الفائت إلى الإضراب.

يُطالب المضربون برفع رواتبهم والحصول على ضمانات في ما يخصّ استخدام الذكاء الاصطناعي، لمنع هذه التكنولوجيا من إنشاء نصوص أو استنساخ صوتهم وصورتهم.

وكانت تقارير إعلامية أفادت خلال الأسابيع الأخيرة بتأجيل حفلة توزيع جوائز "إيمي"، لكنّ إرجاء الحدث وتاريخه الجديد لم يتم تأكيدهما قبل البيان الرسمي للمنظمين.

ويُصادف موعد الحفلة الجديد في موسم جوائز هوليوود السينمائي، إذ ستُنظّم بعد أسبوع من هذا الحدث السينمائي حفلة توزيع جوائز "غولدن غلوب"، فيما ستُقام بعد 24 ساعة فقط حفلة توزيع جوائز اختيار النقاد المقدمة من جمعية نقاد البث السينمائي (BFCA).

أما جوائز الاوسكار فستوزَّع في العاشر من مارس.


يقرأون الآن