TRENDING
ويل سميث  في Big Time يتحدث عن قراءته للقرآن الكريم

حلّ النجم العالمي ويل سميث ضيفاً على الإعلامي عمرو أديب في بودكاست Big Time الذي يُذاع على قناة MBC في شهر رمضان المبارك، وتحدّث عن قراءته للقرآن الكريم، كما تطرّق إلى الكثير من الأمور الفنية والشخصية.

فقد سأله أديب: "أخبرتني أنك قرأت القرآن.. ما الذي اكتشفته؟"، ورد سميث "لقد تفاجأت بوجود ذكر وافر لسيدنا موسى.. فقد كان هذا الأمر مثيراً للإهتمام من خلال القرآن. فقد لامسني سيدنا موسى وقصصه وكانت تجربة. لقد أُعجبت بالبساطة. القرآن بسيط جداً، الأمور فيه واضحة جداً. فمن الصعب جداً أن تنتهي من قراءته بأي سوء فهم".

وقاطعه عمرو أديب قائلاً: "يوجد أشخاص يسيئون فهمه"، فرد سميث قائلاً: "الكلمات يمكن إساءة فهمها، ولكن روحه كانت جميلة وواضحة. فقد قرأت جميع الكتب المقدسة الإبراهيمية، لذا فقد تفاجأت بأن كل شيء هو بمثابة قصة واحدة من التوراة إلى الإنجيل وإلى القرآن، لم تنقطع الصلة بينهم. لم أفهم من قبل السلاسة ولأول مرة فهمت السلاسة وقتها. لم أفهم من قبل سلاسة إبراهيم بأنه هو الأب والإنشقاق الذي حدث بين إسحاق وإسماعيل، فقد كان أمراً جميلاً أن أرى المفهوم المتكامل لذلك".

وقال سميث: "أعشق الروحانيات"، مشيراً إلى أن آخر سنتين من عمره كانتا صعبتين، مما دفعه للتفكير في ذاته الداخلية. وأشار إلى أنه في تلك الفترة قام بقراءة كل الكتب المقدسة، ومنها القرآن الكريم. وقال: "قرأت القرآن من الغلاف للغلاف خلال شهر رمضان ذلك العام".

وأضاف أن ذلك كان بمثابة "البحث عن الروحانية في حياتي.. كانت فترة من حياتي أردت أن أوسع من قلبي بقدر الإمكان حتى أستطيع احتواء أكثر عدد من الناس".


يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن