TRENDING
المهرجان السينمائي الخليجي 24 مظاهرة ثقافية للتنافس الفني

تحتضن مدينة الرياض فعاليات المهرجان السينمائي الخليجي 2024 خلال الفترة 14 -18 أبريل/نيسان. وذلك من أجل دعم المجال الفني الخليجي والعمل على تطويره.

وينعقد المهرجان السينمائي الخليجي 2024 ضمن مبادرة مقترحة من دول مجلس التعاون.


وفي جانب محتوى المهرجان المتنوع، يتنافس عدد من صناع الأفلام الخليجيين على جوائز المهرجان التسع، التي تغطي فئات تعكس جوانب متنوعة من عالم صناعة الأفلام، مثل التجربة الكاملة والإخراج، والتصوير والموسيقى والتمثيل، في إطار السعي المتواصل لتحفيز التطور والنمو في مجال السينما إقليميا، حيث يكرّم المهرجان 5 شخصيات سينمائية خليجية بارزة كان من شأنها تقديم أعمال نوعية صعدت بالثقافة الخليجية إلى المشهد الثقافي العالمي.

ويشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 6 أفلام هي “عماكو” من الكويت، وإخراج أحمد الخضري، “شيابني هني” من الكويت، وإخراج زاد الحسيني، “ماي ورد” من البحرين، وإخراج محمود الشيخ، “فتى الجبل” من الإمارات، وإخراج زينب شاهين، “حوجن” من السعودية، وإخراج ياسر الياسري، “هجان” من السعودية، إخراج أبوبكر شوقي.

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن