TRENDING
في ذكرى وفاته السنوية.. نستذكر الممثل السوري محمد قنوع

يصادف اليوم ذكرى الوفاة السنوية للممثل السوري الراحل "محمد قنوع"، والذي كان يعتبر من اهم النجوم السوريين في الدراما السورية.

نستعرض لكم محطات حياة الفنان السوري الراحل محمد قنوع ومسيرته الفنية:



ولادته ونشأته:

ولد محمد قنوع عام ١٩٧٣ في دمشق، وهو ينتمي لأسرة فنية عريقة، فوالده هو المخرج الإذاعي مروان قنوع الذي يعتبر من الجيل المؤسس لفن التمثيل ومن رواد المسرح في سوريا، وأحد الأعضاء المؤسسين لنقابة الفنانين.

جده عازف آلة ترومبيت شهير، وأعمامه فناني مسرح عملوا في مسرح دبابيس تحت اسم الفرقة الفني "الأخوين قنوع" .

دراسته:

لم يدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية لانه تخرج من فرقة "الاخوين قنوع" الفنية، فدرس بدلًا من ذلك في المعهد الفندقي وتخرج منه.

مسيرته الفنية:

مسرح:

بدأ تجاربه في "دبابيس" حيث عمل لسنوات بالمسرح الكوميدي، كما شارك مع جوقة الفرح بمسرحية "درب الخبز" عام ٢٠١٨ لتكون هذه كل تجاربه المسرحية.

سينما:

عن تجارب الشاشة الكبيرة، ففي جعبة قنوع فيلم "خارج التغطية" الذي شارك فيه عام ٢٠٠٧.



تلفزيون:

انطلاقته في الحقل الفني والدرامي بدأ عندما اختاره ياسر العظمة ليشاركه في سلسلة "مرايا" الشهيرة التي ساعدته على اظهار موهبته بشكل كبير منذ عام ١٩٩٥.



لينطلق بعدها بمسيرة الأعمال الدرامية التلفزيونية ويشارك في عدد كبير منها على مدى ثلاثة عقود، نذكر منها: مسلسل خلف الجدران، مسلسل مدير بالصدفة، مسلسل أهل وحبايب، مسلسل لشو الحكي، مسلسل الياسمين والاسمنت، خمسة وخميسة، وغيرها..

لتكبر أدواره أكثر بمسلسلات مثل ليالي الصالحية الشهير، الغدر، غزلان في وادي الذئاب، وشاء الهوى.

أدواره المهمة كانت عديدة، ولكن كانت له مشاركات ليست فقط مهمة، بل حققت له الشهرة خارج حدود المشاهِد السوري، ليلعب أدوارًا في مسلسلات مثل: على حافة الهاوية، سيرة الحب، بيت جدي، يوم ممطر آخر.. ليستقر في ذهن المشاهد بدوره في مسلسل أيام الدراسة.

تواجده في البيئة الشامية كان كبيرًا ومميزًا، وعُرف كثيرًا من خلالها محققًا الانتشار والشهرة سويًا، خاصةً في مسلسلات باب الحارة، أهل الراية، الدبور وغيرها الكثير.


تاريخيًا لعب أدوارًا قليلة، فشارك في مسلسل القعقاع بن عمرو التميمي عام ٢٠١٠.


ختم محمد قنوع مسيرته بمسلسلات شهيرة مثل حارة القبة، على صفيح ساخن، العربجي، زقاق الجن، مربى والعز وغيرها.. لينهي مشواره الفني بمشاركته في مسلسل "مال القبان" الذي عُرض رمضان ٢٠٢٤ اي بعد وفاته.



وفاته:

توفي محمد قنوع مساء السبت في ٢٢ نيسان ٢٠٢٣، اثر نوبة قلبية أذهبته عن الحياة بعمر الـ٤٩ عامًا، مودعًا جمهوره عبر فيديو نشره وهو يودّع شخصيةً لعبها في مسلسل "العربجي".



رحل محمد قنوع وترك خلفه عائلة صغيرة من زوجة و٤ أبناء، وعائلة كبيرة من جمهور عربي واسع ودّعه منذ سنة، تاركًا خلفه مساحة فنية شغلها منذ ١٩٩٤ حتى ٢٠٢٣ جاعلًا منها إرثًا فنيًّا ثقيلًا خالدًا في عالم التمثيل.




يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن