TRENDING
مغنية أميركية.. ترفع العلم الفلسطيني وتدعم غزّة

لم تتوقف المغنية الأمريكية كهلاني عن دعمها للقضية الفلسطينية منذ بداية القصف على غزة والمستمر لمدة 8 أشهر حتى الآن، وذلك بعد أن قررت تخصيص أغنيتها Next 2 U من أجل الشعب الفلسطيني بالإضافة حملت من التبرعات لصالح أهالي غزة والسودان والكونغو.



كهلاني تطلق أغنية لدعم الشعب الفلسطيني

تعد كهلاني واحدة من أنشط الفناني الداعمين للقضية الفلسطينية، حيث ظهرت في أغنيتها الأخيرة وهي ترفع علم فلسطين وترتدي ملابس زينت بطبعات الكوفية الفلسطينية.

أغنية كهلاني بدأت بعبارة "تحيا الانتفاضية"، في إشارة منها للانتفاضة الأولى والثانية التي شهدتها فلسطين قبل سنوات ضد جيش الاحتلال اعتراضاً على الأوضاع التي يعانيها الشعب الفلسطيني والقمع اليومي ضدهم من قبل سلطات الاحتلال كشكل من أشكال الاحتجاج العفوي.

دارت كلمات الأغنية التي قدمتها كهلاني مؤخراً حول رغبتها في حماية من تحب، وتضمنت الأغنية العديد من الجمل مثل "عليهم أن يتخطوني كي يستطيعوا الاقتراب منك"، وذلك وهي تقف أمام العلم الفلسطيني، وترتدي بدلة غلب عليها اللون الأسود بالإضافة إلى قماش الشال الفلسطيني. وأكدت كهلاني عبر حسابها الشخصي على إنستغرام رفضها إثارة الكراهية ضد الفلسطينين وتبرير الإبادة العرقية وذلك من خلال التعليق على بعض اللقطات من الأغنية.

وتضمنت أغنية Next 2 U في نهاية الفيديو قائمة من الأسماء للأطفال في غزة والذين قتلوا على يد الاحتلال جراء القصف المستمر منذ أكثر من 240 يوماً.

الأغنية من تأليف كهلاني و"أنت كليمونر"، والتي ستكون ضمن ألبومها الرابع Crash المقرر صدوره في 21 حزيران/يونيو الجاري، وفي الوقت ذاته قررت الفنانة الأمريكية إصدار تيشرت يحمل اسمها Next 2 U وبيعه على موقعها الخاص، والتي أوضحت أنه تم صنعه في بيت لحم في فلسطين وستخصص جميع أرباحه لصالح الأهالي في غزة والسودان والكونغو.


من هي كهلاني؟

بحسب مجلة "فوج" العالمية، فإن المغنية الأمريكية Kehlani Ashley Parriss كهلاني، تبلغ من العمر 28 عاماً، فهي من مواليد أبريل 1995، والدتها إسبانية من أصل أمريكي، بينما والدها أمريكي من أصل أفريقي.

أصدرت أول ألبوم غنائي لها وهي في التاسعة عشر من عمرها، بعنوان " Cloud 19"، واستطاعت الوصول به ضمن قائمة أفضل 50 ألبوماً غنائياً لعام 2014.

رشحت كهلاني لجائزة غرامي عن أفضل ألبوم معاصر، لكنها لم تفز بها بعد، ويتابعها عبر حسابها الشخصي على منصة إنستغرام ما يقرب من 16 مليون شخص، ولديها ابنة "أديا نومي"، والتي أنجبتها من عازف الموسيقي "جانفي يونج وايت".

يقرأون الآن