TRENDING
فساتين الاميرة ديانا بآلاف الدولارات في مزاد علني

بعد أن بيعَ فستان قديم للأميرة ديانا في كانون الاول الماضي بمبلغ قياسي بلغ 1.14 مليون دولار في مزاد ، يتطلع محبو الأميرة ، للمشاركة في مزاد علني آخر يُقام في كاليفورنيا، اليوم الخميس ، لاستعادة ذكريات مرتبطة بأيقونة الموضة الراحلة، حيث سيتم عرض مجموعة واسعة من ملابسها وإكسسواراتها للبيع.

وتتصدر المجموعة المعروضة للبيع، فستانين مميزين للأميرة ديانا، قُدّر سعر كل منهما بمبلغ يتراوح بين 200 ألف و400 ألف دولار أمريكي ، الفستان الأول من التول باللون الأزرق الداكن، من تصميم موراي أربيد، وارتدته الأميرة ديانا في العرض الأول لمسرحية "ذي فانتوم أوف ذي أوبرا" في لندن عام 1986 ، أما الفستان الثاني، فهو من الدانتيل ومن تصميم فيكتور إدلشتاين، وقد ارتدته الأميرة ديانا مرتين.

وإلى جانب الفساتين، يتضمن المزاد حوالي خمسين قطعة أخرى تخص الأميرة الراحلة، بما في ذلك أحذية وحقائب يد وقبعات، بالإضافة إلى رسائل مكتوبة بخط يدها، وعناصر تخص أفراداً آخرين في العائلة الملكية البريطانية.

يُقام هذا المزاد بعد 27 عاماً على وفاة الأميرة ديانا في حادث سيارة مأساوي في باريس عام 1997، إذ لا تزال تحتفظ بمكانتها كأيقونة للموضة في قلوب الكثيرين حول العالم .

يقرأون الآن