TRENDING
سينما

فيديو- أراس بولوت إينملي يروّج لفيلم «أتاتورك»... وهذا موعد عرضه

فيديو- أراس بولوت إينملي يروّج لفيلم «أتاتورك»... وهذا موعد عرضه

الممثل آراس بولوت إينملي مجسّداً شخصية مصطفى كمال أتاتورك

بعد البلبلة التي أحدثتها منصة «ديزني بلاس» التابعة لشركة «والت ديزني» الأميركية، بإعلانها إلغاء عرض مسلسل «أتاتورك» الذي يتناول حياة مؤسّس الجمهورية التركية، بعد ضغوطات من جمعيات أرمينية في الولايات المتحدة، حوّلت الشركة المسلسل المؤلف من 6 حلقات إلى فيلم من جزئين.

وأبصر الفيلم الذي أخرجه محمد أدا أوزتكين وأُنفقت عليه 8 ملايين دولار النور، وأعلن بطله الممثل التركي أراس بولوت إينملي، الذي يجسّد في العمل شخصية مصطفى كمال أتاتورك، عرض قناة FOX التابعة لديزني، الجزء الأول منه مجاناً يوم 29 تشرين الأول\أكتوبر، في الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية. على أن يُعرض في دور السينما التركية بدءًا من 3 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. فيما يُعرض الجزء الثاني في دور السينما في صيف العام 2024.


ونشر أراس الإعلان الترويجي للفيلم وأرفقه بتعليق قال فيه: «ولد عام 1881... وسيعيش إلى الأبد... شغف بطلنا الأعظم الذي رفع أمتنا كان معنا دائماً»، وأضاف: «لقد صنعنا فيلماً؛ حاولنا أن نشعر به ونعبّر عن أفكاره ومشاعره فيه، وقد كان هدفنا الأعظم هو أن نكون جديرين به وبعمله». وختم قائلاً: «الآن وفي المستقبل، دائماً أتاتورك...».

آراس بولوت إينملي في أحد مشاهد فيلم «أتاتورك»

ويروي الفيلم الأول لأتاتورك قصة مؤسّس الجمهورية التركية الحديثة مصطفى كمال أتاتورك منذ طفولته وحتى النضال الوطني، ويجسّد فيه أراس دور أتاتورك، وتشاركه البطولة سونغول أودين، إسراء بيلجيتش، محمد جنسور، والنجمة البريطانية إيما واتسون وسواهم.

وقد تمّ تصوير 6 حلقات للموسم الأوّل من المسلسل، وعرضت المنصّة مقطعاً دعائياً منه أواخر العام الماضي، على أن يبصر النور في صيف 2023، إلا أنّ المنصّة ألغت العرض بعد الحملة التي شنّت ضدها. وقامت أخيراً بتحويله إلى فيلم من جزأين، بعد أن لجأت لعملية مونتاج لتقصير مدّته لعرضه في السينما.

آراس بولوت إينملي في أحد مشاهد فيلم «أتاتورك»

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن الأميركيين من أصول أرمنية ضغطوا لإلغاء عرض المسلسل على أساس أن أتاكورك، كضابط في الجيش العثماني، على صلة بالقتل الجماعي للأرمن العام 1915، حسبما أفادت وكالة «أسوشييتد برس».

ردود أفعال النجوم على إلغاء عرض مسلسل «أتاتورك»

وكان الممثل التركي أراس بولوت إينملي علّق على قرار إلغاء «ديزني بلاس» عرض المسلسل قائلاً إنّ حماية مشروع المسلسل هي أولويّة بالنّسبة إليه. وقال: «بصفتي الشخص الرئيسي الذي يمثّل ويتحمّل هذه المسؤولية، فإن من أهم واجباتي حماية أتاتورك والمشروع». وتابع «سأبذل قصارى جهدي لتتم مشاهدتي في جميع أنحاء العالم».

وكانت صحف تركية قد أشارت إلى أن المنصة خسرت ‏بعد إلغاء عرض المسلسل 11.7 مليون مشترك.

آراس بولوت إينملي في أحد مشاهد فيلم «أتاتورك»

وأعرب الممثل التركي مراد يلدريم عن غضبه من إلغاء عرض المسلسل، مشيراً أنّ المنصّة هي من تحتاج إلى الأعمال التركيّة وليس العكس.

أما زميله كينان أميرزالي أوغلو، فاتّخذ موقفاً مهادناً، حيث سئل عن موقفه من إلغاء المسلسل، فقال: «إذا أظهرت ردة فعلي الآن ستكون ثقيلة. دعونا نتحدث عن هذا لاحقًا، لكنني مستاء بالطبع، فهناك الكثير من الأشياء لتقال».

يقرأون الآن