TRENDING
ترتيب الأبراج الأكثر ذكاء من الأعلى إلى الأدنى

يتخذ الذكاء شكلاً من أشكال الاختلافات الفردية بين الأشخاص، فيظهر لدى الناس أنواع من الذكاء منها ما هو عاطفي، وجسدي، وعقلي، وانفعالي والبعض يتصف بأنواع أخرى من الذكاء التحليلي والعملي والتجاري.

 ونستعرض هنا ترتيب الأبراج الأكثر ذكاء من الأعلى إلى الأدنى:


برج الدلو

يصنف الأشخاص الذين ينتمون إلى هذا البرج على أنهم من أكثر الأبراج ذكاءً، إذ إنهم يظهرون علامات على ذكائهم الفطري فهم مبدعين ومبتكرين لكل ما هو جديد، يميلون للبحث والاكتشاف وجمع مزيجٍ من الثقافات.

برج العقرب

برجٌ مائي يوحي بالهدوء لكن حذارِ من عمقهم، لديهم ذكاء واقعي اجتماعي فهم يبحثون في المفاهيم والنظريات، ويمتلكون فكرًا فضوليًا معرفيًا لكل شيء يثير الاهتمام، كما أنه قادر على جذب الانتباه بسهولة ليجعل لنفسه حضورًا قويًا.


برج السرطان

يصنف السرطان من فئة الذكاء العاطفي، يمتلكون سمة نادرة فلديهم قدرة عالية على فهم الناس وتقديم المشورة والحكمة في أصعب الأوقات، يتميزون بالطاقة الروحية الداخلية لذلك إذا كنت مرتبكًا بشأن ما فستجد الإجابة لديهم.


برج الحوت

يحتل الحوت المرتبة الأولى في قائمة الذكاء بين الأبراج كونه يقع في آخر دائرة المسار الشمسي، فهو يمتلك جميع سمات وفضائل وعلامات من سبقوه في الدائرة، ذكائه فطريٌ أصليٌ فلديه قدرةٌ حادةٌ لإعطاء تصورٍ كليٍ وشاملٍ للأمور، عليك الأخذ بنصيحته فحدسه قوي ونصيحته منبثقة من بصيرته التي ساعدته على فهم الأمور من النظرة الأولى.


برج الجدي

ذكاؤه منطقي عقلي لذلك ستجده شريكًا جيدًا في الدراسة، يمتلك قدرة توجيه عالية فهو يعمل بجد وعملية، ستجده دائمًا على استعداد فهو ذو نظرةٍ شاملةٍ وعميقةٍ للأمور.


برج الميزان

يجمع الميزان ما بين الذكاء الفكري والعاطفي، فهو سريع الاستجابة في المواقف، كما أن ردة فعله ذكية بمقياس كالميزان تمامًا، عاطفي وغامض فلن يرغب بمشاركة أي شخص بأموره العاطفية، ولديه القدرة على التأقلم مع الظروف المتغيرة والمتقلبة وذلك سبب جيد يساعد في زيادة فرص النجاح والتقدم، ومن النادر أن يظهر ذكاءه للآخرين لكنه قادر على إبهار الجميع بما يملك من القوة الفكرية والعملية.

برج القوس

ذو طموحٍ عالٍ يرضيه التعليم والتعمق بالمعرفة، حاد الطباع مما يجعله قائدًا جيدًا فقدرته التحليله تجعله قادرًا على السيطرة وحل الأزمات.


برج العذراء

صاحب ذكاء عملي ومعرفي فهو مهتمٌ جدًا بكمال التفاصيل، لذلك فهو شريك جيد في العمل والتسوق، أما ذكاؤه المعرفي فيجعله قادرًا على فهم وتحليل الأجزاء الداخلية للمواقف من الوهلة الأولى. برج الأسد Leo الأسد قائد بالفطرة، يجذب الانتباه بحكمته واتزانه فلديه ذكاء اجتماعي معرفي يجعل منه رئيسًا ممتازًا، شجاع لكنه حاد الطباع لن يهتم بأخطائه ولن يسمح لك بانتقاده، ثقته العالية بنفسه جعلته متفوقًا في كل المجالات.

برج الحَمَل

يمتلك الحمل علامة ذكاء لا يمتلكها أي من الأبراج الأخرى فدائمًا ما يجد طريقه لإنجاز الأمور بسهولة وسرعة فذلك دليل الذكاء الفطري الأصلي، قدرته على التركيز تجعله قادرًا على إنجاز المشروع أو إكمال الصفقة بيسر وسهولة فالحلول دائمًا متوفرة بنظره، يمكن تشبيه ذكاء الحمل بالحاسة السادسة.


برج الثور

ذكاؤه عاطفي انفعالي فردود فعله دائمًا متسرعة غير مدروسة ناتجة عن عصبيته، عليه أن يتعلم كيفية التحكم بمشاعره ليبرز ما يخفيه من قدرات ومهارات فائقة وذاكرة قوية.

برج الجوزاء

تتضمن مجالات ذكاء الجوزاء مهارات وقدرات عالية ومميزة في العديد من المجالات، فهم أشخاص بدرجة عالية من الفهم والوعي والحنكة، اكتسبوا خبرات متعددة من الأوضاع المتقلبة وغير المستقرة التي ولدوا فيها مكنتهم من التمييز بين الناس وفهم طبيعتهم، صفاته الهوائية تجعله قادرًا على الحديث بسلاسة منطلقًا من فكرةٍ إلى أخرى لذلك يوصف بأنه برج الخطاب والتواصل مما يظهره من سرعة بديهته.

يقرأون الآن