TRENDING
تركي آل الشيخ يعين 19 عضوا  في جائزة

أصدر المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه GEA قرارات بتعيين 19 عضوا في اللجنة المقسمة على أربعة فئات الجائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيرا، تشمل فئة الرواية، فئة السيناريست، فئة المنتجين، وفئة المخرجين.

يذكر أن الجائزة تركز على الأعمال الروائية الأكثر جماهيرية والأكثر قابلية للتحويل إلى أعمال سينمائية، وهي مقسمة على عدة مسارات، أبرزها مسار الجوائز الكبرى، حيث ستحول الروايتان الفائزتان بالمركزين الأول والثاني إلى أفلام سينمائية، بالإضافة إلى مبلغ 100 ألف دولار للمركز الأول، و50 ألف دولار للمركز الثاني، و30 ألف دولار للرواية في المركز الثالث.

تشمل الجائزة أيضا مسار الرواية بعدة فئات، وهي أفضل رواية للتشويق والإثارة وأفضل رواية كوميدية، وأفضل رواية غموض وجريمة، وأفضل رواية فانتازيا، وأفضل رواية رعب، وأفضل رواية تاريخية، وأفضل رواية رومانسية وأفضل رواية واقعية.

سيحصل الفائز بالمركز الأول في كل فئة على مبلغ 25 ألف دولار، بإجمالي 200 ألف دولار عن كل الفئات.

كما تشمل الجائزة مسار أفضل سيناريو مقدم من عمل أدبي، حيث سيحول السيناريو الحاصل على المركزين الأول والثاني إلى أفلام سينمائية، بالإضافة مبلغ 100 ألف دولار للمركز الأول، و50 ألف دولار للمركز الثاني، و30 ألف دولار للسيناريو في المركز الثالث.

يقرأون الآن