TRENDING
أطعمة صحية بمرتبة

لطالما احتار الناس بالبحث عن طرق علاج طبيعية لتخفيف الألم دون اللجوء إلى الأدوية الكيميائية، وتعتبر الأطعمة الطبيعية ليست فقط مغذية، بل تحمل في صلبها خصائص طبية يمكن أن تساعد على تسكين الألم.

إليكم أبرز الأطعمة التي تسكّن الألم طبيعيا، وتحمل فوائد صحية متعددة.


السمك الدهني

الأسماك الدهنية مثل السلمون، الماكريل، والسردين غنية بأحماض أوميغا-3 الدهنية، التي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات، وتساعد على تقليل الألم المزمن مثل آلام المفاصل. 


الزنجبيل

يُعد الزنجبيل من أقوى مضادات الالتهاب الطبيعية، ويستخدم منذ قرون في الطب التقليدي لتخفيف الآلام. يحتوي الزنجبيل على مركبات تسمّى جينجيرول التي تساعد على تقليل الالتهاب والألم.


الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات أكسدة قوية مثل الفلافونويدات التي تساعد في تقليل الالتهابات وتخفيف الألم، إضافةً إلى تحسين المزاج.


الكركم

توابل ذهبية مشهورة بخصائصها المضادة للالتهابات، بفضل مادة الكركمين الموجودة فيه. يُعرف الكركم بقدرته على تسكين الآلام المرتبطة بالتهاب المفاصل وآلام العضلات.


الكرز

يحتوي الكرز على مركبات الأنثوسيانين التي تعمل كمضادات أكسدة قوية، مما يساعد على تقليل الالتهابات وتخفيف الألم، خاصةً آلام العضلات بعد التمارين الرياضية.


الثوم

الثوم معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات. يحتوي الثوم على مركبات الكبريت التي تساهم في تقليل الألم والالتهابات، والتخلص من السموم.

يقرأون الآن